فاجأت البلوجر الشهيرة شيماء يونس، متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بقولها إنها تعرضت لمحاولة ابتزاز إلكترونية من خلال أحد الأشخاص، حيث قام بتركيب صور لها على مقاطع فيديو، وأرسلها إلى أفراد عائلتها، موضحة ، أنه قام بتهديدها وملاحقتها في كل مكان.

لم تستسلم البلوجر شيماء يونس، لتهديد الشخص المُبتز لها، وقامت بإبلاغ مباحث الإنترنت الذين قاموا بدورهم بالبحث عنه واتخاذ الإجراءات اللازمة ضده.

 

وأضافت: حاول الشخص المُبتز للبلوجر الشهيرة شيماء يونس، التهرب، والتلاعب من خلال عدد من المواقع والصفحات المزيفة، باسمها وأسماء أخرى، فضلاً عن استغلال أسماء مسئولين في الدولة، حيث قام بإنشاء أكثر من  حساب وهمي يحمل بياناتها وصوراً خاصة بها، محاولاً تشويه سمعتها من خلال الصور المفبركة والعبارات الخادشة للحياء،  متسائلاً عن سبب هذا الإبتزاز، ليكن رده 
"عجبتني وكنت عايز نتكلم سوا، وتسمعي الكلام وتكوني مطيعة، أنا عندي مبادئ ومش عايز فلوس". 


فيما أوضحت شيماء: "الشخص المجهول طلب مني الدخول في علاقة والارتباط به وسماع وتنفيذ ما يطلبه مني وبعد رفضي لجميع طلباته وعدم الاهتمام لتهديده انتحل صفتي وعمل صفحة وهمية". 
وتحدثت شيماء يونس لـ"صدى البلد" أنه مباحث الإنترنت تمكنت من القبض على المتهم، الذي حاول ابتزازها، ومحاكمته، حيث قضت محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية بمعاقبته بالحبس لمدة 3 سنوات.
وكشفت البلوجر شيماء يونس لـ"صدى البلد" معلقة عن تلك الأزمة قائلة الحمد لله الحمد لله حقي رجع ليا وأخذت حقي منه بالقانون وأخذ ثلاث سنوات سجن و أن تعرضت الإيذاء النفسي. 

ووجهت نصيحة للبنات في حين التعرض للابتزاز أن تحتفظ بكل الدلالات وألا تمسح شيئاً ثم تتوجه ببلاغ لمباحث الانترنت وأن كل بنت لا تخاف وحقها هيرجع لها بالقانون العادل. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابتزاز إلكتروني اتخاذ الإجراءات اللازمة الإبتزاز الإلكتروني الحبس لمدة 3 سنوات القبض على المتهم حساب وهمي خادشة للحياء

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مقتل أربعة أسرى إسرائيليين لدى حماس في قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، عن مقتل أربعة أسرى إسرائيليين محتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

ورجح متحدث الاحتلال أن الأسرى قتلوا في خان يونس، وأضاف أن "أسئلة صعبة تطرح بشأن ظروف مقتلهم".

وأوضح أن قرار تحديد وفاتهم جاء بناء على معلومات استخباراتية، ولا تزال ظروف وفاتهم في أسر حماس يجرى التحقيق فيها من قبل جميع المتخصصين.

وقال: "حسب تقديراتنا، قتل الأربعة معًا، في منطقة خان يونس، قبل عدة أشهر، بينما كانوا محتجزين لدى حماس، وبينما كانت قوات الجيش الإسرائيلي تعمل في خان يونس، أعلم أنه ستطرح أسئلة صعبة فيما يتعلق ظروف الوفاة، نحن نبحث فيها بعمق وسنقدم النتائج بشفافية في أقرب وقت ممكن".

وأضاف أن جيش الاحتلال يعمل بمجموعة واسعة من الأساليب من أجل جمع المعلومات عن الأسرى المتبقين في قطاع غزة. 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل أحداث مسلسل تيتا زوزو بطولة إسعاد يونس.. يناقش قضية الوحدة الوطنية
  • صراع مادي يدمر العلاقات.. نجلاء بدر تكشف عن فكرة مسلسل «أزمة ثقة» فيديو
  • نجلاء بدر تكشف سبب مشاركتها في مسلسل أزمة ثقة
  • بالفيديو.. التنمية المحلية تكشف تفاصيل مشروعات الوزارة بصعيد مصر
  • من الموضة إلى التمثيل.. «شهبا» تكشف تفاصيل ظهورها في مليحة: حلم واتحقق
  • كأس السوبر الأفريقي.. اللائحة تكشف البلد المستضيف وعدد الجماهير
  • نسرين طافش تكشف حقيقة تعرضها للتحرش (صور)
  • شقيقة ”الحرازي” مدير شركة ”برودجي” تكشف عن تفاصيل صادمة أصابت الجميع بالذهول والدهشة خلال جلسة الحكم بالإعدام
  • تفاصيل مقتل أربعة أسرى إسرائيليين لدى حماس في قطاع غزة
  • مبنى وزارة الداخلية بقى فندق.. الحكومة تكشف ملامح تطوير منطقة وسط البلد - (صور)