قال مدير إدارة التعاون الاقتصادي في الخارجية الروسية، دميتري بيريتشيفسكي، إن مشروع اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ومصر "على مستوى عال من الإنجاز".

وأضاف بيريتشيفسكي، في حديث لوكالة "نوفوستي" اليوم السبت: "في الوقت الحالي يمكننا القول، إن مسودة اتفاقية التجارة الحرة في درجة عالية من الجاهزية، وتلتزم جميع الأطراف بإكمال التفاوض".

وأشار بيريتشيفسكي إلى أن العمل لتحضير اتفاقيات مماثلة، يتطلب نهجاً متكاملاً ودقيقاً، لأنه يؤثر على المصالح التجارية والاقتصادية لـ 6 دول في وقت واحد، بما فيها الدول الأوراسية الخمس.

Директор ДЭС @MID_RF Д.А.#Биричевский:

???? Наш комплексный ответ на нелегитимные рестрикции – культивирование многополярной, справедливой и свободной от санкционного диктата глобальной экономической системы.

Интервью полностью: https://t.co/wccjUqpNEr pic.twitter.com/FWZelptz1B

— МИД России ???????? (@MID_RF) December 30, 2023

وقال: "لا يجوز الاندفاع والاستعجال في مثل هذه الأمور. التركيز ليس على توقيت التوقيع، بل أولاً وقبل كل شيء، على الجودة، والدراسة المفصلة لجميع بنود الاتفاق التجاري في المستقبل لتحقيق توازن متبادل المنفعة".

ويُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال في وقت سابق، إن اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ومصر "في مرحلة متقدمة للغاية"، ونوه بأن روسيا تسعى لتوقيعها  في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يضم روسيا، وأرمينيا، وبيلاروسيا، وكازاخستان، وقرغيزستان، إلى جانب كوبا، ومولدوفا، وأوزبكستان، بصفة عضو مراقب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا مصر اتفاقیة التجارة الحرة

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للألمنيوم» توقع اتفاقية مع «تشاينالكو»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تعاون بين «الإمارات للطاقة النووية» ونظيرتها الصينية «سباق رباعي» على لقب «دوري 21»

وقّعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وشركة الألمنيوم الصينية «تشاينالكو» اتفاقية تعزز التعاون على تطوير مصفاة الألومينا في جمهورية غينيا.
حضر حفل التوقيع معالي محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار، وﻣﻌﺎﻟﻲ اﻟﺪﻛﺘﻮر ﺛﺎﻧﻲ ﺑﻦ أﺣﻤﺪ اﻟﺰﻳﻮدي، وزﻳﺮ دولة للتجارة الخارجية ولينج جي، نائب الوزير والممثل التجاري الدولي المساعد لوزارة التجارة بجمهورية الصين الشعبية، وتشانغ يوجينج، رئيس غرفة التجارة الصينية لاستيراد وتصدير الآلات والمنتجات الإلكترونية.
ووقّع الاتفاقية، عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لـ«الإمارات العالمية للألمنيوم»، ودونغ جيان شيونغ، نائب المدير العام ورئيس شركة الألومنيوم الصينية «تشاينالكو»، وذلك خلال منتدى الأعمال والاستثمار الإماراتي الصيني في بكين.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة استثمارية 11 مليون دولار.. "ميناء صحار" يوقع اتفاقية لتنفيذ مشروعين
  • "ميناء صحار" يوقع اتفاقية لتنفيذ مشروعين بتكلفة استثمارية 11 مليون دولار
  • ميناء صحار والمنطقة الحرة يوقعان على اتفاقية تأجير أرض لمشروعين استثماريين
  • «الإمارات للألمنيوم» توقع اتفاقية مع «تشاينالكو»
  • البنك الأهلي السعودي والاتحاد السعودي لكرة القدم يجددان اتفاقية الشراكة الحصرية للرعاية الرسمية للكرة السعودية لمدة 3 أعوام
  • "غرفة القليوبية": مطالب باستثمار الفرص التي توفرها اتفاقيات التجارة الحرة
  • «غرفة القليوبية»: اتفاقيات التجارة الحرة تدعم القدرة التنافسية للمنتجات المصرية
  • الفيومي يطالب باستثمار الفرص التي توفرها اتفاقيات التجارة الحرة
  • ميشوستين يعلن تضاعف صادرات روسيا إلى دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي خلال 10 سنوات
  • «تعزيز» توقع 31 اتفاقية حجز أراضٍ مع شركات محلية ودولية