أعلنت شركة روساتوم، الشركة الحكومية الروسية المتخصصة في الطاقة النووية، عن إطلاق المسابقة السنوية السابعة لمقاطع الفيديو عبر الإنترنت Atoms Empowering Africa.

تشجيع الشباب بالاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا

وأشارت روساتوم في بيان لها، إلى أنه تم فتح باب التقديم للشباب الذين تتراوح أعمارهم من 18 لـ35 عاماً، في مسابقة لتشجيعهم بالاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا، من خلال عرض فيديو قصير حول موضوع «فوائد الطاقة النووية لقارة أفريقيا».

اختيار ثلاثة فرق فائزة

وقالت الشركة إن لجنة التحكيم، ستقوم باختيار ثلاث فرق فائزة، وسيكون التنافس بين صانعي أفضل ثلاث مقاطع فيديو، أثناء رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى روسيا، وستتاح لهم الفرصة لزيارة العديد من المناطق السياحية الشهيرة والمؤسسات والمنشآت النووية المتقدمة ليستكشفون التقنيات التكنولوجية الجديدة. 

رفع مستوى الوعي

من جانبه قال رايان كولير الرئيس التنفيذي لشركة روساتوم لوسط وجنوب أفريقيا: «إن مسابقة Atoms Empowering Africa بمثابة منصة لرفع مستوى الوعي حول هذه الفوائد، وإلهام الجيل القادم من العلماء والمهندسين الأفارقة لاستكشاف إمكانيات الطاقة النووية».

طرق إرسال مقاطع الفيديو

وأشارت الشركة، إلى أنه إذا كان عمرك من 18 إلى 35 عامًا، ومهتمًا بالطاقة النووية، قم بإنشاء مقطع فيديو قصير حول موضوع «فوائد الطاقة النووية لقارة أفريقيا»، وأرسله إلى البريد الإلكتروني atomsempoweringafrica@yandex.ru أو من خلال هذا اللينك عبر الإنترنت http://tinyurl.com/AtomsEmpoweringAfrica لافتا إلى أن الموعد النهائي للتقديم يوم 31 يناير 2024.

شروط الاشتراك في المسابقة

وحددت الشركة شروط الاشتراك في المسابقة على النحو التالي:

- يسمح لفرد أو فريق يتكون بحد أقصى من ثلاث أشخاص بتقديم طلب واحد.

- مدة الفيديو تصل إلى 75 ثانية

- يتم قبول مقاطع الفيديو الاحترافية، ومقاطع الفيديو التي تم تصويرها بالهواتف المحمولة الذكية، ولكن يجب أن تكون جودة الفيديو 720 بكسل على الأقل.

- يمكن أن يكون الفيديو حقيقيا أو رسوم متحركة.

- يجب استخدام اللغة الانجليزية في الفيديو، أو التأكد من وجود ترجمة إنجليزية.

- يجب كتابة اسم (أسماء) صناع الفيديو واسم الجامعة (إذا وجد) في أول إطار من الفيديو.

- جب نشر الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» دون أي قيود على ظهوره لأي من زوار الموقع.

- يجب أن يتم ذكر صفحة @RosatomAfrica و @RosatomMENA على «فيسبوك» وأن يتم كتابة هاشتاج : #Nucleardoesntwastetime، #AtomsforAfrica، #RosatomCompetition

- عدم وجود أي انتهاك لحقوق الطبع والنشرعبر «فيسبوك» و«أن يكون المحتوى حصري».

- لا يسمح بوجود أي سلوك ضار أو عدواني، أو تمييز من أي نوع، ويجب تقديم الطلبات قبل الموعد النهائي إلى البريد الإلكتروني atomsempoweringafrica@yandex.ru أو من خلال هذا اللينك عبر الإنترنت http://tinyurl.com/AtomsEmpoweringAfrica

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روساتوم مسابقة الطاقة النووية جوائز مقاطع فيديو الطاقة النوویة

إقرأ أيضاً:

السيسي يلتقي رئيس مجموعة هندسة الطاقة الصينية "تشاينا إينرجي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بالعاصمة الصينية بكين،  بـ"سونج هايليانج"، رئيس مجلس إدارة مجموعة هندسة الطاقة الصينية "تشاينا إينرجي"، وعدد من كبار قيادات الشركة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أكد في مستهل اللقاء حرص مصر على العمل على زيادة حجم الاستثمارات الصينية وتطوير تعاونها مع الشركات الصينية العاملة في مصر، والتي يأتي في مقدمتها "تشاينا إينرجي"، حيث تثمن مصر علاقات التعاون القائمة مع الشركة ومشاركتها في عدد من المشروعات الكبرى.

كما شدد الرئيس على اهتمام مصر بتعزيز مستوى التنسيق والتعاون مع الشركة والاستفادة من الخبرات والإمكانات التي تمتلكها، مؤكداً ترحيب مصر برغبة الشركة في توسيع نطاق مشروعاتها في مصر، خاصة المشروعات المرتبطة بالهيدروجين الأخضر، فضلاً عن حرص مصر على توطين الصناعات والتكنولوجيا وتدريب وتشغيل العمالة المحلية وكذا توفير فرص عمل جديدة في السوق المصري. وقد تناقش الجانبان في هذا الإطار حول مقترحات المشروعات الجديدة المتاحة للتعاون المشترك، وكذا سبل الدفع بجهود الانتهاء من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها.

من جانبه ثمن رئيس مجلس إدارة "تشاينا إينرجي" التعاون القائم بين الجانبين، مشيراً إلى أن مصر تعد ضمن أكبر الأسواق الواعدة في مجالات الطاقة والهيدروجين الأخضر، ومؤكداً أن الشركة عازمة على الاستمرار في تطوير مختلف مجالات التعاون المشتركة بما يحقق مصالح الجانبين.

مقالات مشابهة

  • إيدلتيك تستحوذ على حصص زورلو التركية المنسحبة من إسرائيل
  • نميرة نجم: اتفاقية باماكو أنقذت إفريقيا من أن تصبح مدافن للنفايات النووية الأوروبية
  • ظهور النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في جنوب أفريقيا
  • حقيقة فيديو بيع عمال لمناجم ألماس في أفريقيا
  • السيسي يلتقي رئيس مجموعة هندسة الطاقة الصينية "تشاينا إينرجي"
  • الرئيس السيسي: حريصون على زيادة الاستثمارات الصينية في مصر
  • “عِلم” تستعرض أبرز حلولها المُتقدّمة خلال مشاركتها في معرض “جيتكس أفريقيا 2024”
  • «براكة».. تعاون بنّاء بين الإمارات وكوريا
  • إعادة تأهيل المباني بأبوظبي يخفض استهلاك الطاقة 40%
  • دار السبائك الذهبية في الكويت ترفض تسليم الجائزة لرجل.. ما القصة؟