بوابة الوفد:
2024-09-22@13:03:33 GMT

القسام تصطاد قوة إسرائيلية في حي التفاح بغزة

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

أعلنت كتائب عز الدين القسام، سقوط قوة راجلة للاحتلال الصهيوني تحصنت داخل مبنى في حي التفاح بغزة والدرج بين قتيل وجريح، وفق نبأ عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”.

غزة تودع عام الدم بعشرات المجازر الصهيونية وآلاف الشهداء الأونروا تكشف عن معوقات وصول المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة

وفي سياق متصل، أعلنت كتائب القسام استهداف طائرة استطلاع من طراز (Skylark- 2) وإسقاطها، بعدما كانت في مهمة استخباراتية للعدو في بيت حانون شمال قطاع غزة.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة إسرائيلية خاصة متحصنة في مبنى شمال مخيم البريج، بالقذائف المضادة للتحصينات، والاشتباك معها من مسافة صفر وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

وقالت سرايا القدس :"قصفنا عدة مناطق محتلة منها، حوليت وصوفا و نير إسحاق برشقات صاروخية مركزة".

ووفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، وقعت إصابات بين 21 جنديًا إسرائيليًا خلال الـ24 ساعة الماضية، بينهم 15 في قطاع غزة.

مجازر في غزة 

ويواصل الاحتلال، القصف الجوى والبرى والبحرى على أنحاء متفرقة وسط كارثة إنسانية متفاقمة بمشاركة 30 ألف عنصر فى معركة خان يونس جنوباً بـ6 ألوية مقاتلة، 6 ألوية كاملة تقاتل منذ شهر ونصف بينما ينضم لواء سابع بعد فشل القوات فى إحراز تقدم وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلاً آخر فى المخيم، وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية القذائف بشكل كثيف على شواطئ وسط وجنوب قطاع غزة. وواصلت مدفعية الاحتلال إطلاق قذائفها المدفعية شرق مخيم البريج وسط القطاع، الذى يشهد منذ 4 أيام قصفاً مكثفاً جواً وبراً، ما دفع الفلسطينيين إلى النزوح باتجاه دير البلح.

وأطلقت دبابات الاحتلال عدة قذائف وسط مخيم «جباليا» شمال القطاع، فيما شنت الطائرات الحربية سلسلة غارات عنيفة على مدينة خان يونس جنوباً.

ووثقت إحدى الكاميرات داخل قطاع غزة المحتل، مجزرة جديدة شنتها قوات الاحتلال على مدنيين، تم قصفهم أثناء تناولهم للغداء ليظهر فى مقطع الفيديو المتداول تناثر أشلاء المدنيين العزل على الطريق، فى مشهد مستمر لجرائم المحتل الصهيونى النازى للشهر الثالث على التوالى واعتقل الاحتلال مصابين داخل سيارة إسعاف عند حاجز عسكرى شرق قلقيلية، بالضفة المحتلة. 

ودمرت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات فى غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت المئات من الطواقم الطبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة حي التفاح القسام الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

لبنان: غارات إسرائيلية عنيفة على قرى في النبطية وإقليم التفاح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شن الطيران الإسرائيلي، اليوم السبت، سلسلة غارات عنيفة بين بلدتي أنصار والزرارية، وبين بلدات الشرقية النميرية وزفتا، وبين دير الزهراني ورومين، ووادي الكفور، وعند أطراف بلدة /جباع/ في إقليم التفاح، وذلك على أكثر من دفعة.


وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الطيران الإسرائيلي ألقى عددا من الصواريخ من نوع جو - أرض، والتي أحدث انفجارها دويا قويا وتعالت سحب الدخان الكثيف في معظم بلدات منطقتي النبطية وإقليم التفاح.
وتسببت الغارات على وادي النميرية - الشرقية - زفتا، أو ما يعرف بوعر النميرية، باشتعال حرائق في الغابات، حيث سارعت فرق الدفاع المدني إلى المكان للعمل على إطفاء النيران.
وفي السياق، استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي أطراف بلدة /كفرشوبا/، كما ألقت طائرات مسيرة إسرائيلية قنابل ومواد حارقة تسببت باشتعال الغابات والأودية الواقعة بين بلدات القليلة والحنية وزبقين جنوب صور.

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ 352 للعدوان.. سقوط 7 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بغزة
  • كتائب القسام تسيطر على آلية مفخخة ومسيرات للاحتلال في رفح.. وتستهدف جنوده بالقذائف (فيديو)
  • "القسام" يستهدف عددا من جنود الاحتلال داخل منزل برفح
  • لبنان: غارات إسرائيلية عنيفة على قرى في النبطية وإقليم التفاح
  • مقطع يوثق لحظة استيلاء أحد عناصر القسام على آلية عسكرية إسرائيلية
  • استشهاد 14 فلسطينيا في قصف للعدو على مخيم النصيرات ومدينة غزة.. ومجاهدو المقاومة يواصلون التصدي للعدو في الضفة والقطاع
  • القسام: قتلى وجرحى باستهداف قوة إسرائيلية في رفح
  • شهداء في مجازر متواصلة بغزة.. ونسف مربعات سكنية برفح
  • شاهد.. القسام تستهدف 3 ناقلات جند إسرائيلية برفح
  • استهداف ثلاث ناقلات نمر إسرائيلية بعمليات للقسام في رفح (شاهد)