رأى الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات، أن العام 2023 هو عام الأزمات السياسية، لافتًا إلى أن الأزمات والصراعات مستمرة في عام 2024، خاصة بعد التدخل العسكري في بعض الدول، ووقوع المزيد من الضحايا المدنيين، ولعل أبرازها الأزمة الفلسطينية وحرب قطاع غزة.

أزمة تتطور

وقال مدير مركز الأهرام للدراسات، خلال استضافته بقناة "القاهرة الإخبارية"، السبت، إن الكثير من الأزمات التي تعرضت لها الدول في عام 2023 شهدت تطورًا كبيرًا في الآونة الأخيرة.

هل أثرت حرب غزة على حركة السياحة في مصر؟.. متحدث الوزارة يجيب الصراعات والحروب.. هل الدماء المهدورة دليل اقتراب الساعة؟ حلول للصراعات الدولية

وأعرب الدكتور محمد فايز فرحات، عن آماله بأن تشهد الملفات السياسية الخاصة بالصراعات الدولية حلولًا سريعة في العام الجديد، مشيرًا إلى أن الملف الليبي شهد انفراجة كبيرة، ولكن العكس في السودان التطورات السياسية تصعب الوضع في الخرطوم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور محمد فايز فرحات عام الأزمات السياسية الأزمة الفلسطينية غزة

إقرأ أيضاً:

إحالة موظف للمفتي في اتهامه بقتل زوجته بسكين لشكه فى سلوكها بقليوب

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد راغب رفاعي، وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله، إحالة موظف للمفتي، لاتهامهم بقتل زوجته باستخدام سلاح أبيض "سكين"، بطعنها عدة طعنات بأنحاء جسدها لشكه في سلوكها بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، وحددت جلسة اليوم الأول من دور شهر يوليو للنطق بالحكم.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 10021 لسنة 2023 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 3904 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "ياسر أ ا"، 49 سنة، موظف، مقيم مساكن عثمان دائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، لأنه في يوم 16 / 4 / 2023، بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، قتل زوجته المجني عليها وفاء حسن مصطفي رزق، عمداً مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحها لما أضمره في نفسه حيال سلوكها، وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض "آت وصفه"، فما أن ظفر بها حتى انهال عليها طعناً بأنحاء جسدها قاصداً من ذلك قتلا فأحدث إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالأوراق.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم أحرز سلاح أبيض "سكين"، دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية والحرفية.

 







مقالات مشابهة

  • للنطق بالحكم.. تأجيل محاكمة المتهمين باختطاف طفل لمساومة أسرته على فدية بـ القليوبية
  • تأجيل محاكمة مندوب مبيعات بتهمة قتل شخص طعناً إثر مشادة كلامية بـ قليوب
  • لجلسة 4 يونيو.. تأجيل محاكمة المتهمتين بخطف وقتل طفل لطلب فدية بـ القليوبية
  • تأجيل محاكمة مندوب مبيعات متهم بقتل شخص فى قليوب لجلسة الثلاثاء المقبل
  • تأجيل محاكمة طالبة وصديقتها استدرجتا طفلا لمساومة أسرته ثم قتلتاه فى قليوب
  • تأجيل محاكمة طالبة وصديقتها استدرجا طفلا وقتلاه لمساومة أسرته بقليوب
  • المشدد 15 عامًا لـ ربة منزل وعاطلين لاتهامهم بالاتجار في الهيروين بـ القناطر الخيرية
  • المشدد 10 سنوات لعاطلين بتهمة حيازة أسلحة وذخائر والتعدى على شخص بقليوب
  • إحالة موظف للمفتي في اتهامه بقتل زوجته بسكين لشكه فى سلوكها بقليوب
  • تأجيل محاكمة كبابجي لاتهامه بقتل زوجته في القليوبية