بوابة الوفد:
2024-06-16@09:38:09 GMT

تفاصيل حفل فرقة الإنشاد الديني بمسرح الجمهورية

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

تستعد فرقة الإنشاد الديني، التابعة لدار الأوبرا المصرية، لاحياء حفلاً على مسرح الجمهورية يوم 21 يناير، في تمام الساعة الثامنة مساءً، ويشارك بالحفل كل من مجموعة من نجوم الأوبرا.

ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل، مجموعة متنوعة من أجمل الأناشيد والابتهالات الدينية، التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

معلومات عن فرقة الإنشاد الديني

يذكر أن فرقة الإنشاد الديني، أسسها الموسيقار الراحل عبد الحليم نويرة، وكان الهدف من إنشائها هو الحفاظ على التراث الغنائي الديني من الاندثار فكلف اثنين من أشهر المنشدين في ذلك الوقت، وهما الشيخ محمد الفيومي والشيخ عبد السميع بيومي بتحفيظ الفرقة كل ما يحفظونه من ألحان دينية لأئمة المشايخ أمثال الشيخ على محمود والشيخ إسماعيل سكر والشيخ سيد موسى والشيخ درويش الحريري وغيرهم.

وكلف الموسيقار الراحل عبد المنعم الحريري بوضع المقدمات واللزمات الموسيقية لهذه الأعمال حتى يتم تقديمها للجمهور في شكل عصري متطور.

وقد تولى قيادة الفرقة بعد رحيل المايسترو عبد الحليم نويرة كل من المايسترو عبد المنعم حريري والمايسترو يسرى قطر والمايسترو صلاح غباشى والمايسترو عمر فرحات والمايسترو عصام عبد المنعم والمايسترو علاء عبدالسلام، وقدمت الفرقة عروضها في جميع محافظات مصر ولاقت نجاحا كبيرا واشتركت في أكثر من مهرجان دولي للإنشاد الديني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرقة الإنشاد الديني مسرح الجمهورية الأوبرا دار الأوبرا المصرية إنشاد محمد الفيومي فرقة الإنشاد الدینی

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري

يواجه الأهلي نظيره فاركو على أرضية استاد برج العرب في الإسكندرية ضمن مؤجلات الجولة 11 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويستأنف الأهلي مبارياته في الدوري المصري بعد التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه على حساب الترجي.

ويحتل الأهلي المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 33 نقطة، فيما يتواجد فريق فاركو في المركز السادس عشر بجدول الدوري المصري، وفي رصيده 21 نقطة.

موعد مباراة الأهلي وفاركو..

تنطلق مباراة الأهلي وفاركو مساء اليوم الجمعة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية وتذاع المباراة عبر قناة "أون تايم سبورتس 1"، الناقل الحصري لبطولة الدوري المصري. 

قائمة الأهلي لمواجهة فاركو..

محمد الشناوي، مصطفي شوبير، محمود الزنفلي ، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، عمر كمال عبد الواحد، محمود متولي ، عمرو السولية، امام عاشور، مروان عطية، آليو ديانج، محمد مجدي أفشة، احمد عبد القادر، حسين الشحات، رضا سليم، كريم فؤاد،أحمد نبيل كوكا، طاهر محمد طاهر، محمود عبد المنعم كهربا وموديست.

تضم قائمة غيابات الأهلي في مباراة فاركو كلاً من: وسام أبو علي وأكرم توفيق وبيرسي تاو وعلي معلول ومصطفى مخلوف  للإصابة ، فيما خرج من القائمة محمد هاني بسبب احتفاله بزفافه أمس أما كريم نيدفيد وخالد عبد الفتاح وحمزة علاء ومحمد الضاوي كريستو وكريم الدبيس.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف: تجهيز 6 آلاف ساحة لصلاة عيد الأضحى
  • الأوقاف: تم تجهيز أكثر من 6 آلاف ساحة غير المساجد لصلاة عيد الأضحى
  • الملحن محمد عبد المنعم ضيف سعد الصغير أول وثاني حلقات العيد
  • تفاصيل فعاليات وزارة الثقافة في عيد الأضحى المبارك
  • رمي الجمرات في الحج: بين الفريضة والتقويم الديني
  • يا سامياااااااا.. مناحة ثواكل تقزم اليوم
  • إزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة|تفاصيل
  • موعد مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري
  • كتاب جرائم وعلوم جنائية للخبير العلواني وخبرة 30 عاما بمسرح الجريمة
  • سعد أردش.. رائد المسرح السياسي الاجتماعي وشيخ المسرحيين العرب