ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية «شينخوا» اليوم الاثنين، أن الرئيس الصيني شي جينبينغ تبادل التهاني مع الرئيس الأميركي جو بايدن بمناسبة مرور 45 عاما على إقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين.

زيلينسكي يعد في رسالته للعام الجديد بـ«تدمير» القوات الروسية منذ 54 دقيقة 5 قتلى في غارات على دونيتسك وأوديسا الأوكرانيتين منذ ساعة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

بعد مرور 40 عاما على مسيرته.. عمر خيرت يهدى محبيه حفل مجاني

في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الفن، اهدى الموسيقار العالمي عمر خيرت جمهوره ومحبيه حفلا موسيقيا مجانيا بإحدى نوادي التجمع الخامس، وذلك تقديرا لجموع محبيه من مختلف الأعمار والفئات.

عمر خيرتتفاصيل حفل عمر خيرت بالتجمع 

الحفل الذى شهد اقبالا جماهيريا كبيرا رفع شعار كامل العدد ووصل عدد الحضور إلى ٣ آلاف محب لموسيقى خيرت ورغم ذلك العدد الكبير الا انه تميز بتنظيمه الجيد، وجمع بين الفخامة والبساطة، مما جعل الجميع يشعرون بأنهم جزء من حدث فني استثنائي.

الجمهور الذي حضر الحفل أمس "الخميس" لم يقتصر على النخبة، بل شمل مختلف الشرائح والفئات المجتمعية، مما يعكس التأثير العميق والواسع لموسيقى الفنان الكبير.

عمر خيرتحفل عمر خيرت بعد بمرور ٤٠ عامًا على مسيرته الفنية

جاء الحفل تزامنا مع احتفال الموسيقار الكبير بمرور ٤٠ عامًا على مسيرته الفنية الزاخرة بالنجاحات والإنجازات، وتزين مدخل الحفل بمجموعة كبيرة من صور الفنان الكبير فى مختلف مراحله العمرية وحرص الحضور على التقاط الصور التذكارية أمامها.

عمر خيرت هو واحد من أعظم الموسيقيين في العالم العربي وصاحب علامة بارزة في تاريخ الفن.

 تزخر مسيرته الفنية الممتدة بالعديد من المحطات الهامة والنقلات الفارقة في حياته المهنية.

عمر خيرت

واستطاع أن يعبر بنقراته على البيانو عن أحلام البسطاء، على شكل لوحات موسيقية تداعب الحواس وتلامس القلوب. موسيقاه تأخذ المستمعين في رحلة من التأمل والخيال، تفتح لهم آفاقًا جديدة وتجعلهم يعيشون في عالم من السحر والجمال، وكأنه يعزف على أوتار القلوب والأرواح، ملهماً الأجيال ومعبراً عن تطلعاتهم وأحلامهم.

أول موسيقار يقدم حفلاً موسيقيًا بدون أغاني

حفلات عمر خيرت ليست للنخبة فحسب، بل نجحت في جذب جمهور واسع من مختلف الأعمار والثقافات بفضل موسيقاه الروحانية، إذ يعتبر أول موسيقار يقدم حفلاً موسيقيًا كامل العدد بدون أغاني، مما يعكس إيمانه بذائقة الجمهور وقدرته على التأثير والإلهام.

نجاح حفلات عمر خيرت كانت مصدر إلهام للعديد من الموسيقيين الآخرين، حيث فتح الباب لهم لتقديم حفلات موسيقية خاصة تعتمد على الالات الموسيقية فقط.

نجوم الفن يتألقون فى حفل عمر خيرت بقصر عابدين

مقالات مشابهة

  • بعد مرور 40 عاما على مسيرته.. عمر خيرت يهدى محبيه حفل مجاني
  • «القاهرة الإخبارية»: منتدى التعاون العربي الصيني سيشهد اتساعا في تناول كل القضايا
  • بالفيديو.. ننشر كلمة محافظ البنك المركزي بمناسبة مرور 60 عامًا على تأسيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي
  • الرئيس الصيني شي يدعو لعقد مؤتمر سلام دولي بشأن الشرق الأوسط
  • رئيس الجمهورية يستقبل السفير التركي بمناسبة انتهاء مهام عمله
  • بمناسبة قدوم عيد الأضحى 2024: تبادل التهاني والتبريكات بأفضل العبارات
  • بمناسبة قدوم عيد الأضحى 2024: أجمل التهاني والتبريكات
  • عيد أضحى مبارك: أجمل التهاني لعام 2024
  • عيد الأضحى 2024: فرحة التهاني وروعة البهجة في أجمل العبارات
  • أجمل رسائل وعبارات تهنئة بعيد الأضحى 2024 لتبادل التهاني مع الأحبة