أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة أن عام 2023 مثل علامة فارقة في ملف الاستثمار البيئي والمناخي، إذ شهد العام جهود كبيرة من وزارة البيئة، لتهيئة المناخ الداعم لتشجيع الاستثمار البيئي والمناخي.

وخصصت وزارة البيئة أسبوعًا لدعم الاستثمار البيئي خلال الاحتفال بيوم البيئة العالمي 2023 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، زارت خلاله سلسلة من الزيارات لمشروعات بيئية مختلفة من الإسكندرية وحتى الصعيد، وجرى افتتاح العديد من الفعاليات التي تشجع الاستثمار في البشر من خلال تشجيع المشروعات الصغيرة والمبادرات وحملات إشراك المجتمعات المحلية والمجتمع المدني والشباب والمرأة، مثل إطلاق حملة «حكاوي من ناسها»، لدعم المجتمعات المحلية في المحميات الطبيعية.

وأشارت إلى أن وزارة البيئة تننهج نهجا جديدا لتحويل التحديات البيئية إلى فرص اقتصادية واستثمارية قائم على مبادئ التنمية المستدامة ونظم الاقتصاد الأخضر والدوار، حيث أصبح الاستثمار البيئى جزء لا ينفصل عن السياسات الاقتصادية، لكافة دول العالم، وضرورة ملحة لمصر، بما يتطلب طرح العديد من الفرص الاستثمارية، وإتاحة قنوات للتواصل والإجراءات لتسهيل تنفيذ مشروعات خضراء كجزء من خطط التدخل لمواجهة التغيرات المناخية، خاصة أن التقارير الدولية أظهرت أن فرص الاستثمارات للقطاع الخاص في مجال تغير المناخ تقدر بحوالى 28 مليار دولار حتى عام 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة وزيرة البيئة الاستثمار البيئي المناخ

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. ضبط مخالف لرميه مخلفات صناعية في غير الأماكن المخصصة

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفا لنظام البيئة من الجنسية النيبالية، لتلويثه البيئة برمي مخلفات صناعية في غير الأماكن المخصصة لها في المنطقة الشرقية.
وأوضحت القوات أن عقوبة ممارسة نشاط أو فعل يؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة أو تلويثها أو التأثير سلبًا على الانتفاع بها، أو إتلاف خواصها الطبيعية، غرامة تصل إلى 10 ملايين ريال.
وجرى تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى الجهات المختصة.

ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لتلويثه البيئة والإضرار بالتربة برمي مخلفات صناعية في غير الأماكن المخصصة لها في المنطقة الشرقية.#الأمن_البيئي pic.twitter.com/KkpuSgANVw— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) June 11, 2024
الإبلاغ عن المخالفين

وحثت القوات الخاصة للأمن البيئي على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.

أخبار متعلقة طقس الشرقية.. ضباب في الصباح الباكر واستمرار الموجة الحارة1082 جامعًا ومصلىً لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية

مقالات مشابهة

  • «الوزراء»: عدد المهاجرين بسبب المناخ سيصل 40 مليون في جنوب آسيا بحلول 2050
  • الشرقية.. ضبط مخالف لرميه مخلفات صناعية في غير الأماكن المخصصة
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة لتخزينهما وبيعهما فحمًا محليًا بمنطقة مكة المكرمة
  • تعاون استراتيجي بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية ومجموعة g7+ ومعهد التنمية الخارجية البريطاني
  • وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة تسيير مشروع تحويل الأنظمة المالية
  • وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة تسيير مشروع تحويل الأنظمة المالية المتعلقة بالمناخ
  • الجبير يلتقي وزيرة البيئة والمياه والتحول البيئي بجمهورية الإكوادور
  • «الجبير» يلتقي وزيرة البيئة والمياه والتحول البيئي بالإكوادور
  • وزيرة البيئة: زيارة الأطفال والشباب للمحميات الطبيعية مهمة
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير البيئة والتغير المناخي القطري