ضمن احتفالاتها في استقبال العام الجديد 2024، بثت قنوات دبي للإعلام أمسية غنائية شعرية متفردة حملت عنوان "في حب أشعار صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أبدع الفنان الإماراتي حسين الجسمي في تقديم 10 أغنيات من روائع سموّه الشعرية، قدمها بشكل مباشر بأسلوب غنائي وموسيقي استثنائي، من أمام أجمل بناء في العالم "متحف المستقبل" في مدينة دبي.

 

وقد حملت الأغنيات العشرة قوالب موسيقية وغنائية متنوعة أظهرت أشعار صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي توزعت بين الأشعار الوطنية التي تنبض حبًا بالوطن، والغزلية الناطقة بالمحبة وأصناف الجمال، إلى جانب الأشعار التي تغنت بالخيل والفروسية ومعانيها، وذلك ضمن استوديو خاص تم تجهيزه خصيصًا ضمن أعلى المواصفات الهندسية الصوتية والمرئية.

حسين الجسمي يعرب عن سعادته الكبيرة بتقديم أمسية تحمل اسم وأشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

 

وأعرب الجسمي خلال الأمسية عن سعادته الكبيرة بتقديم أمسية خاصة تحمل اسم وأشعار صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وقال خلال حواره مع الإعلامي أحمد عبدالله والإعلامية ليلى المقبالي: "أي عمل أو موضوع أو عنوان يحمل اسم سيدي صاحب السمو فهو (الرقم واحد)، ويحمل الرقي والتميز والجرأة والفخر"، مضيفًا حول القصائد الوطنية التي يكتبها سموه: "القصيدة الوطنية من أبيات صاحب السمو تكون دائمًا بها العبر والدروس الوطنية، هي خير مثال للوطنية ومعانيها".

 

وصف حسين الجسمي لكلمات القصيدة 

 

ووصف الجسمي أبيات القصائد التي كتبها صاحب السمو في الخيل والفروسية قائلًا: "سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد هو الشاعر والفارس العارف بأصول الشعر ومعانيه ومراميه، وقد تميز بكتابة القصيد في العاديات بأسلوب العاشق، من عشقه الكبير للخيل والفروسية"، وأضاف: "لقد أبدع وتميز في كتابة جميع الصفات التي يملكها سموه، وهو بالفعل له مكانة الشمس المشرقة دائمًا في قلوبنا".

 

أبرز الأغاني التي قدمها حسين الجسمي خلال الأمسية 

 

وقدم الجسمي خلال الأمسية التي بثت مباشرة عبر شاشات تلفزيون دبي وقناة سما دبي 10 أغنيات من أشعار سموه حملت العناوين، "حصن الوطن" وأغنية "العاديات" وأغنية "عسل" من ألحان حسين الجسمي، وأغنية "ترحيب" من ألحان محمد الأحمد، وأغنية "أسعد شعب" وأغنية "يا علمنا" وأغنية "إنتِ مثل ما إنتِ" من ألحان خالد ناصر، وأغنية "أنا لها شمس" من ألحان طارق الناصر، وأغنية "تهنئة" ألحان أحمد الهرمي، وأغنية "عليهم صابرٍ" ألحان أنور عبدالله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حسين الجسمي استقبال العام الجديد 2024 الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أغاني حسين الجسمي الشیخ محمد بن راشد آل مکتوم حسین الجسمی صاحب السمو من ألحان

إقرأ أيضاً:

حميد بن راشد يأمر بصرف 5 ملايين درهم مكرمة للصيادين في عجمان بمناسبة عيد الأضحى

أمر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بصرف مكرمة مالية 5 ملايين درهم للصيادين المزاولين للمهنة من المنتسبين لجمعية عجمان للصيادين، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وتأتي مكرمة صاحب السمو حاكم عجمان في إطار تحفيز المواطنين على مزاولة المهنة، واهتمام سموه بالصيادين والوقوف على احتياجاتهم وأحوالهم وإزالة المعوقات التي تواجههم لتوفير الحياة الكريمة لهم ولأسرهم.
ورفع سعادة أحمد إبراهيم راشد الغملاسي رئيس مكتب سمو ولي عهد عجمان رئيس مجلس إدارة جمعية عجمان للصيادين، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وإلى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

كما تقدم باسم الجمعية بالشكر والتقدير إلى سموهما على رعايتهما ودعمهما الدائم للصيادين للحفاظ على مهنة الصيد في الإمارة وتنمية الثروة السمكية، وتوجيهاتهما السامية بتسخير الإمكانات لتعزيز مهنة الصيد وتشجيع أبناء الوطن على الحفاظ عليها.
وأعرب الغملاسي، عن سعادة أعضاء مجلس الإدارة وجميع الصيادين في عجمان بهذه المكرمة، التي جاءت متزامنة مع مناسبة دينية عظيمة مما جعل الفرحة فرحتين، مشيرا إلى أن هذا يعكس إحساس القيادة بأبناء الوطن والوقوف على احتياجاتهم، وتحقيق خطة الجمعية وأهدافها الرامية إلى تسخير الإمكانات والقدرات كافة لتعزيز مهنة الصيد وتشجيع المواطنين للحفاظ عليها امتثالا لتوجيهات القيادة الحكيمة بالتمسك بالموروث وتجذيرها في نفوس الأجيال.
وقال الغملاسي، إن جمعية عجمان للصيادين ستبذل غاية جهدها في سبيل الارتقاء بالمهنة العريقة وتذليل كافة العقبات التي تعترض الصيادين ليكونوا عند حسن ظن القيادة التي تولي اهتماما كبيرا بالمهنة والعاملين فيها.وام


مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: «خلوة الذكاء الاصطناعي» منصة سنوية لاستعراض أحدث التطبيقات والفرص المستقبلية
  • مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد يعتمد 2,160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين بقيمة 1.68مليار درهم
  • مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد يعتمد 2.160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين
  • حميد بن راشد يأمر بصرف 5 ملايين درهم مكرمة للصيادين في عجمان بمناسبة عيد الأضحى
  • ذكريات مصرية .. أحدث إصدارات الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة
  • ذكريات مصرية.. أحدث إصدارات الدكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرتغال باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرتغال باليوم الوطني لبلاده
  • سلطان: افتتاح كلية الموسيقى العام الدراسي المقبل
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يهنئون ملك الأردن بذكرى عيد الجلوس