قال الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، إنه لا توجد أي إشارة أو طلب بشأن ملف تهجير الفلسطينيين من غزة، مؤكدًا: "لم نتلق أي حديث من أي جهة بهذا الخصوص ولا نقبل أن يتحدث معنا أحد في هذا الأمر، لأن ملف تهجير الفلسطينيين من غزة خط أحمر، لأنه يعتبر اغتيال للقضية الوطنية الفلسطينية".

وأضاف "الهباش" في مداخلة هاتفية لفضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين: "نرفض أي شكل من أشكال التهجير القصري للمواطنين ونرفض إخراج المواطنين من بيوتهم، كما نرفض خروج أو إجبار أي مواطن فلسطيني على ترك وطنه تحت أي ظرف من الظروف أو تحت أي مبرر".

وتابع: "نجري اتصالات مع الجهات ذات الصلة ومنها الحكومة البريطانية للتحذير من مغبة التعامل مع ملف تهجير الفلسطينيين"، موضحًا أن الأفق السياسي الوحيد الذي يتمتع بالمصداقية للشعب الفلسطيني هو إقامة الدولة الفلسطينية.

وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني، أنه لا يمكن أن يكون هناك أي دور للشرعية الفلسطينية إلا من خلال منظمة التحرير الفلسطينية، موضحًا: "نرفض أي حديث من أي طرف حول تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، بالإضافة إلى العمل لوقف الحرب على القطاع".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني غزة تهجير الفلسطينيين منظمة التحرير الفلسطينية فلسطين ملف تهجیر الفلسطینیین تهجیر الفلسطینیین من

إقرأ أيضاً:

دعم يوناني كبير للقضية الفلسطينية (فيديو)

قال مراسل قناة القاهرة الإخبارية في أثينا، إن موقف اليونان يتحول بالتدريج ليكون أكثر إيجابيا ودعما لفلسطين، ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس أكد مجددا ضرورة الحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن وتوصيل المساعدات للمواطنين المحاصرين في غزة.

الدفاع الصينية: بكين تدفع من أجل وقف إطلاق النار في غزة خارجية أمريكا وتركيا يبحثان جهود التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة  اليونان تقول إنها مع حل الدولتين

وأضاف خلال رسالة على الهواء ببرنامج «صباح جديد»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، ويقدمه الإعلاميان مارينا المصري وفادي غالي، أن اليونان تقول إنها مع حل الدولتين، وأنه لا حل سياسي إلا مع هذا الحل الذي يجعل الدولتين تعيشان بأمن وسلام -جنبا إلى جنب- على حدود 1967.

 البرلمان اليوناني في ديسمبر 2015 صوت بالإجماع على الاعتراف بدولة فلسطين

ولفت أن البرلمان اليوناني في ديسمبر 2015 صوت بالإجماع على الاعتراف بدولة فلسطين، والأيام المقبلة ستشهد تطورات كثيرة جدا، مشيرا إلى التظاهرات الداعمة لفلسطين والشعب الفلسطيني وقضية الشرق الأوسط ما زالت مستمرة في اليونان، وربما تكاد يوميا في معظم أنحاء اليونان والجزر اليونانية والأقاليم المختلفة والجامعات الكل يدعم فلسطين والمحاصرين في غزة.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "اعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.
 

مقالات مشابهة

  • مراهنات خاسرة لفرض الوصاية على الفلسطينيين
  • عضو الحوار الوطني: التهجير وتصفية القضية الفلسطينية خط أحمر للدولة المصرية (فيديو)
  • مصر تؤكد موقفها برفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم ومحاولات تصفية القضية
  • مجلس أمناء الحوار الوطني: نؤكد رفض تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية
  • مصر تجدد موقفها الراسخ برفض تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم.. فيديو
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: من دون حل سياسي للقضية الفلسطينية سيبقى الصراع مستمرًا وقائمًا
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إنهاء الصراع مرتبط بحل سياسي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني : نريد وقفا فوريا ودائما لإطلاق النار في غزة
  • دعم يوناني كبير للقضية الفلسطينية (فيديو)