صادقت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي على تعيين عضو البرلمان يسرائيل كاتس وزيرا للخارجية، ليكون الوزير رقم 22 في تاريخ دولة الاحتلال.

الأسبع الماضي، قال وزير الخارجية السابق، إيلي كوهين، لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: "سأحترم الصفقة، لكنني أعتقد أنه من غير الصحيح القيام بذلك في وقت الحرب".

وأضاف: "لماذا يتم تبديل المنصب القيادي لواحدة من أهم الوزارات، خاصة في ظل الحرب؟ لماذا حدث ذلك في المقام الأول؟ ولماذا من المهم جدًا أن يتأكد رئيس الوزراء من حدوث ذلك؟".





ووافقت الحكومة الإسرائيلية الأسبوع الماضي على تعيين كاتس ليحل مكان كوهين، وفق ما أعلنت في بيان، في تعديل وزاري تم الترتيب له مسبقا.

وبموجب هذا التعديل الوزاري، يعيَّن الوزير إيلي كوهين في منصب وزير الطاقة والبنية التحتية بدلا من الوزير يسرائيل كاتس، الذي سيعيَّن في منصب وزير الخارجية بدلا من كوهين، على أن تخضع التعيينات لموافقة الكنيست.



وجاء في البيان: "وافقت الحكومة على تعيين إيلي كوهين في منصب وزير الطاقة والبنية التحتية... وتعيين يسرائيل كاتس في منصب وزير الخارجية".

وأضاف البيان أن كوهين سيستمر في العمل كعضو في اللجنة الوزارية لشؤون الأمن القومي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كاتس الاحتلال كوهين احتلال نتنياهو كوهين كاتس طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی منصب وزیر

إقرأ أيضاً:

نوال الزغبي تكشف مفاجآت ألبومها الجديد وهذا ما طلبته من محبيها

متابعة بتجــرد: بدأت النجمة اللبنانية نوال الزغبي في تحضيرات ألبومها الغنائي الجديد بعد اعتمادها خلال الفترة الماضية على الإصدارات المنفردة والتي تسجل ملايين المشاهدات عبر يوتيوب ومختلف منصات الموسيقى الشهيرة.

وكانت قد أطلقت نوال الزغبي صافرة الاستعداد لألبومها عبر موقع التدوينات القصيرة “إكس”، حيث أعلنت عن تحضيراتها لأول أغنية من الألبوم”، الأمر الذي لاقى ردود فعل إيجابية من قِبل متابعيها.

وواصلت نوال الزغبي خلال الساعات الماضية تشويق الجمهور للألبوم الجديد، إذ كشفت أن الألبوم سيتضمن 8 أغنيات وطلبت من محبيها مشاركتها في اختيار الألوان الغنائية التي ينتظرونها في الألبوم: “٨ أغاني بالالبوم الجديد !! كل واحد منكن يخبرني شو الستايلات اللي بيحب تكون موجودة”.

وكانت آخر الألبومات الغنائية لنوال الزغبي من خلال “كده باي” في 2019، والذي ضم 10 أغان منها “جوه قلبي، الجمال ليه ناسه، مش خايفة، أيام صعبة، آه ياسيدي”.

وكانت أحدث أغانيها من خلال أغنية “من باريس” باللهجة الخليجية، والتي حققت أكثر من 4 ملايين و400 ألف مشاهدة عبر يوتيوب، من كلمات خالد فرناس، ألحان ياسر نور، توزيع : عمر عبد الفتاح، وتقول كلماتها “من حلاه العقل طاير قلبا يشبه قلبي صاير يدلل حقا يآمر لي حياتي كلها من باريس عطره يجيلا كل شي فيه مافي مثيلا وسامة وجهه كفيله تَبهِر العالم لها حبيبي سوى بلبلا زينه صاير مشكلا وانا جايا احلها قولولا جالك الطبيب انت عيونك سحرها وانا حيل أحبها مفتون بعشقها انت ياعمري رهيب بكل مكان ليه معجباته من جماله ومن حلاته جنن الناس بصفاته..اه يا ويلي من هواه مشيته كلها هيبه عيونه مره يا ناس غريبه تسحر القلب وتصيبه من أول لحظه لقا”.

كانت قد طرحت نوال الزغبي حديثًا أغنية “بحكي عنك”، التي سجلت أكثر من 5 ملايين مشاهدة، وتقول كلماتها “لو شوفت ازاي انا بحكي عنك للغريب كنت هتتمنى تكون غريب علشان تسمعني كنت هترجعلي وماتسيبليش ايام توجعني كنت ولا عمرك هتقدر يوم تغيب بحكي عنك لليالي والشوارع والنجوم بحكي عنك للي بيعدي في حياتي كل يوم نفسي انام بالليل واقوم وأالقيني جنبك نفسي اصحى الصبح على كلمة بحبك انت سايب فيا حاجة ما تتنسيش لو هقولك ع اللي حاسه بعد منك شكله ايه كنت هتتمنى ماتحسوش وتعيش مرتاح كنت مش هتروح في يوم وتسيبلي جراح انا مش عارف بعد منك اعمل اي بحكي عنك لليالي والشوارع والنجوم بحكي عنك للي بيعدي في حياتي كل يوم نفسي انام بالليل واقوم وأالقيني جنبك نفسي اصحى الصبح على كلمة بحبك انت سايب فيا حاجة ما تتنسيش ”.

بجانب أغنية “ريتو”، والتي سجلت أكثر من 11 مليون مشاهدة عبر قناتها الرسمية على يوتيوب، وتقول كلماتها “إنت بغرامك هالقلب صايب دايب عليك وآخ شو دايب لو يجمعو قلوب الدني بإيدي غيرك ما برضى أي بدل غايب حدّك أنا بدّي العمر كفّي إنت بِكفّي والدّنيي بِكفّي زايد جمالك وبحياتي صار ساحر غلبني بلعبة الخفّة ريتو ما يبلى هالحلا ريتو إنت اللي حب كبير حبيتو إنت حبيبي وبالقلب موجود إسمك حبيبي عا ذوقي نقّيتو بعلمي أنا اللي وعّتا إمّا إنو ما أوقع بالعشق لمّا لاقي حبيب بهالدني لكن وقعت وعقلبي ما حدا سمّا بتعرف ب إنو عيوني بتحبك كل ما شافوك بصير بتلبّك بتعرف بإني صرت مغرومي بشكلك وروحك يا حلو وقلبك ريتو ما يبلى هالحلا ريتو إنت اللي حب كبير حبيتو إنت حبيبي وبالقلب موجود إسمك حبيبي عا ذوقي نقّيتو”.

٨ أغاني بالالبوم الجديد !! كل واحد منكن يخبرني شو الستايلات اللي بيحب تكون موجودة#البوم_نوال_الزغبي @umusiclb

— Nawal El Zoghbi – نوال الزغبي (@NawalElZoghbi) June 14, 2024 main 2024-06-15 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أوكرانيا
  • اشتعال وغرق سفينة تعرضت لهجوم حوثي في البحر الأحمر.. وهذا مصير البحّار
  • نوال الزغبي تكشف مفاجآت ألبومها الجديد وهذا ما طلبته من محبيها
  • مدي إلتزام قرارات وزارات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • مدي إلتزام قرارات وزرات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • وزير الداخلية يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية بالهند وعضوا بالكونغرس الفلبيني
  • وزير الخارجية يستعرض أوجه التعاون مع نظيره الإيراني
  • وزير النقل المصري يعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع ليبيا لمد خط سكك حديدية يربط بين السلوم وبنغازي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني أوجه التعاون بين البلدين 
  • الباعور يتسلم أوراق اعتماد السفير الإسباني