أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، أن عدم مشاركة الأهلي والزمالك في بطولة كأس الرابطة بالتأكيد خسارة كبيرة.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "بطولة كاس الرابطة موجودة في كل دول العالم، وقمنا بعملها بشكل مختلف في العامين الماضيين، وقمنا بتحديد مواعيدها في فترة التوقف الطويل لمدة 40 يوم من أجل افادة الفرق، كما أن مواليد 2003 أخر عام لهم لأن بعد ذلك سيتم تسريح هؤلاء اللاعبين، وكنا نتمنى ان تستفيد الأندية من هؤلاء وتمنحهم فرصة للمشاركة، كما أن هناك امكانية لتجهيز لاعبين بدلاء والعائدين من الإصابات في تلك النسخة".

واضاف: "وجود قطبي الكرة المصرية اضافة كبيرة لأي بطولة، وعدم تواجدهما في هذه النسخة خسارة كبيرة بكل تأكيد، ولكن البطولة مفيدة واصبحت مؤهلة لبطولة كأس السوبر، وجميع الفرق تستفيد من البطولة، ونلتمس الاعذار للأندية ومجالس الإدارة، في ظل رفض بعض المديرين الفنيين المشاركة في البطولة".

وواصل: "المشاركة في بطولة كاس الرابطة تكون وجهة نظر فنية، ولا توجد أزمة بالنسبة لنا في رابطة الأندية المحترفة، والتمس العذر للقطبين لعدم المشاركة في البطولة بسبب رغبة الأجهزة الفنية، لكن البطولة أصبحت مهمة لأنها مؤهلة لبطولة السوبر المصري".

وأتم: "عندما كان نتصل للاتفاق على تنظيم بطولة السوبر مع مجلس أبوظبي الرياضي كان هناك ترحيب كبير وحرص من جانبهم على استضافة البطولة، ودائما تخرج البطولة بشكل رائع، لدينا حالة تفاؤل كبيرة خلال المرحلة المقبلة".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي: ريال مدريد لن يلعب في كأس العالم للأندية لهذا السبب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثار كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، الشكوك حول مشاركة الفريق في النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها بين يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز 2025.

ويعد "الميرنغي" أحد الفرق التي ضمنت تواجدها في البطولة، التي ستشهد مشاركة 32 فريقاً للمرة الأولى.

وسبق وأن أُثيرت تساؤلات حول لياقة اللاعبين وتأثير كثافة المباريات عليهم في حال المشاركة في مونديال الأندية، إلا أن المدرب الإيطالي قال إن نادي ريال مدريد لن يتواجد في البطولة لأسباب مالية.

وقال أنشيلوتي لصحيفة "II Giornale" الإيطالية: "يمكن للفيفا أن ينسى ذلك، لن يشارك لاعبو كرة القدم والأندية في تلك البطولة، تبلغ قيمة مباراة واحدة في مدريد 20 مليون يورو، والفيفا يريد أن يمنحنا هذا الرقم للبطولة بأكملها، هذا سلبي، ومثلنا، سترفض العديد من الأندية دعوة المشاركة"، وفقاً لموقع "يورو سبورت".

وكان فريق "الميرنغي" قد فاز بلقب كأس العالم للأندية 5 مرات، كأكثر الفرق تحقيقاً للقب.

إسبانياريال مدريدكأس العالم للأنديةنشر الاثنين، 10 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • خاص.. الدوحة تقترب من استضافة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • إعلامي يُفجر مفاجأة مدوية للجماهير المصرية بشأن مباراة السوبر الأفريقي 2024
  • مدرب الريال يرفض المشاركة في مونديال الأندية
  • ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية في بيان رسمي
  • رابطة المحترفين تعقد ورشة عمل فنية
  • بعد تصريحات أنشيلوتي.. ريال مدريد يكشف موقفه من المشاركة في مونديال الأندية
  • رسميًا.. ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة فى مونديال الأندية 2025
  • في بيان رسمي.. ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية
  • ليس هناك شك.. ريال مدريد يحسم موقفه بشأن المشاركة بكأس العالم للأندية
  • أنشيلوتي: ريال مدريد لن يلعب في كأس العالم للأندية لهذا السبب