أعلنت شركة التكنولوجيا الصينية "بايدو" الرائدة والحديثة والمختصة في مجال التقنيات التكنولوجية الذكية والصناعات الإلكترونية الرقمية، أن عدد مستخدمي أداتها للذكاء الإصطناعي التوليدي "إيرني بوت" (Ernie) وفي سابقة لهذا العام قد تجاوز حاجز المئة مليون مستخدم في غضون شهرين فقط من إطلاقه في خضم المعارك الأميريكية-صينية المحتدمة والتي يتصدرها إلى الآن معركة الشرائح.

اقرأ ايضاًآبل تتوقف عن بيع ساعتين في أمريكا بسبب نزاع حاد على براءة الاختراع

ويوضح هذا الرقم الشعبية المتزايدة لروبوت الدردشة ويسلط الضوء على جهود الشركة الصينية العملاقة "بايدو" للتنافس مع "تينسنت" (Tencent) وعلي بابا في تسويق خدمات مشابهة لروبوت "شات جي بي تي" في مشهد الإنترنت الصيني الواسع والمهول ضمن الآلية المتسارعة في الإنتاجات الرقمية السريعة التحول والمهمة.

وأظهر روبوت الدردشة الخاص بتقنية "بايدو" الصينية، إمكانات تكنولوجيا النماذج اللغوية الكبيرة ومدى وصولها للمستخدمين، ويعد النمو المتسارع بشكل مذهل في قاعدة مستخدميه بمنزلة شهادة على اعتماده الواسع النطاق عبر منصات مختلفة وقيمته للمستخدمين امت المقدمة.

وأطلقت الصين للجمهور يوم 31 أغسطس-آب الماضي تطبيق للدردشة الآلية (شات بوت) تعتمد على الذكاء الإصطناعي وسمّته "إيرني"، وأثار وقتها جدلا كبيرا.

أوردت مجلة "إيكونومست" في تقرير لها أن التطبيق الصيني الجديد يزود مستخدميه بمعلومات منحازة للصين في مجالات مختلفة، مثل زعمه أن مدخني السجائر الإلكترونية الأميركيين هم مصدر فيروس كورونا (كوفيد 19) عند ظهوره أول مرة في يوليو/تموز 2019، قبل أن ينتقل في وقت لاحق من ذلك العام إلى مدينة أوهان الصينية عن طريق أسماك الكركند الأميركية.

اقرأ ايضاًفنانون يشعرون بالخطر من تقنيات الذكاء الإصطناعي ويلجؤون لوسائل حماية مختلفة

وفي المجال السياسي، يقول تقرير "إيكونومست" إن "إيرني" يلتزم الصمت إلى حد ما، وضرب مثالا على ذلك برد "إيرني" على أسئلة من قبيل "من رئيس الصين؟"، كما بدا في حيرة من أمره قبل أن يخبر السائل باسم والدة الزعيم الصيني شي جين بينغ. وإذا سئل عن عيوب الإشتراكية، فإنه يعجز عن التذكر، كما أنه غالبا ما يحاول إعادة توجيه المحادثات الحساسة بالقول "دعونا نتحدث عن شيء آخر".

كما تقول المجلة البريطانية في تقريرها، إن تحفظ إيرني على الإجابة عن مثل تلك الأسئلة لن يشكل أي صدمة لمستخدمي البرنامج من الصينيين، فهم على دراية بالرقابة الصارمة المفروضة على خدمة الإنترنت.

إلا أن الخدمات المميزة التي تقدمها هذه التقنية المميزة للغاية من أدوات وإجابات وآليات تغيير فوتوغرافية وصوتية تتفوق بسرعة لتصل إلى حد مجاراة الآلة الأميريكية التي لا يستهان بها، كما أن الآداء السريع للغاية بمثابة نقطة تفوق ملحوظة فيما يخص تقنية "بايدو".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي ذكاء اصطناعي تقنيات الذكاء الاصطناعي الذكاء الإصطناعي الصيني الصين تكنولوجيا أعمال التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

بطولة حمدان بن زايد لرماية السيدات تنطلق مطلع يوليو

 

الظفرة (وام)
أعلن نادي الظفرة للرماية انطلاق النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية «بندقية سكتون 0.22» لفئة السيدات من 1 يوليو إلى 3 أغسطس المقبلين.
ويستضيف نادي الظفرة للرماية في مدينة زايد بمنطقة الظفرة فعاليات المنافسات، وتنطلق بالدور التمهيدي لاختيار المتأهلات إلى المرحلة النهائية.
وشهدت فعاليات النسخة الثالثة مشاركة 137 رامية من الفئات العمرية المختلفة، ضمن خطة النادي لتمكين المرأة في اللعبة، وتأهلت 30 رامية للجولة النهائية.
وأكد ناصر أحمد العلي مدير نادي الظفرة للرماية حرص النادي على توفير جميع المتطلبات الداعمة لنجاح فعاليات بطولة الرماية لفئة السيدات على غرار النجاح الذي حققته النسخة الماضية، بالمستويات العالية والإقبال الكبير من الفئات المختلفة على التسجيل والمشاركة.

أخبار ذات صلة بطولة حمدان بن زايد للرماية تصل إلى خط النهاية الجمعة «البندقية» تصوب الهدف نحو «الظنة» في بطولة حمدان بن زايد للرماية

مقالات مشابهة

  • ‘‘الحارس القضائي’’ النسخة الحوثية من ‘‘لجنة تنفيذ أمر الإمام’’ الخمينية
  • مدرب اسكتلندا بعد الخسارة القاسية: لم يمنحنا الألمان أي فرصة
  • بالطريقة الأصلية| استمتعي بمذاق الفتة اللذيذ على سفرة عيد الأضحى
  • رغم تقدم سيراميكا.. الزمالك يتفوق في إحصائيات الشوط الأول بـ الدوري المصري
  • استطلاع يظهر تقدم الإصلاح البريطاني على المحافظين.. وحزب العمال يتفوق عليهما
  • إلغاء احتفالات بوجلود بأمزميز تضامناً مع ضحايا الزلزال
  • تقرير: الصين تروّج للحكم الاستبدادي في البلدان النامية
  • رونالدو.. يزين تاريخ اليورو بأرقام قياسية
  • استطلاع لمعاريف العبرية: غانتس يتفوق على نتنياهو لو جُرت الانتخابات اليوم
  • بطولة حمدان بن زايد لرماية السيدات تنطلق مطلع يوليو