شفق نيوز/ دعت الاتحادات والجمعيات والمنظمات المدنية والنقابات المهنية في اقليم كوردستان، يوم الأربعاء، الحكومة الاتحادية إلى إبعاد الميليشيات المسلحة من الساحة العسكرية العراقية على اعتبار أنها غير مدرجة ضمن منظومة الدفاع الرسمية، وفتح تحقيق "جدي" معها في الهجمات التي شنتها بالطائرات المسيرة المفخخة على الإقليم.

وخلال مؤتمر صحفي أدانت تلك الكيانات في بيان، و "بشدة" تلك الهجمات والضغوط السياسية التي يتعرض لها اقليم كوردستان، محملين الحكومة الاتحادية المسؤولية الكاملة لما يجري.

وقال البيان إنه "مع احتدام الصراعات الإقليمية والدولية، واندلاع الحرب، وعدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، فإنه للأسف نشاهد أعداء الوطن وإقليم كوردستان يستهدفوننا بطرق سياسية ومالية شتى، حتى وصل بهم الأمر إلى شن هجمات بالطائرات المسيّرة على المطارات ومقرات بيشمركة كوردستان".

واعتبر البيان أن تلك الهجمات تهدف الى تقويض أمن واستقرار إقليم كوردستان، منددا بكل المحاولات الرامية لتحقيق هذا الغرض.

وأضافت تلك الكيانات أنه "لمنع هذه الهجمات والسيطرة عليها، ندعو الحكومة العراقية إلى إخراج هذه الميليشيات المسلحة من الساحة العسكرية العراقية، واجراء تحقيق جدي معها في تلك الحوادث".

كما دعا البيان المجتمع الدولي والسفارات والقنصليات وقوات التحالف المناهض لداعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية إلى "مساندة ودعم ومساعدة اقليم كوردستان في حماية نفسه من هذه الهجمات".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اقليم كوردستان نقابات اتحادات

إقرأ أيضاً:

المقاومة العراقية تستهدف بالطيران المسير موقعاً للعدو الإسرائيلي جنوب فلسطين المحتلة

بغداد-سانا

أعلنت المقاومة العراقية اليوم استهداف موقع للعدو الإسرائيلي في إيلات “أم الرشراش” جنوب فلسطين المحتلة بالطيران المسيّر.

وقالت المقاومة في بيان لها: إنه “استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرةً لأهلنا في غزّة، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مقاتلونا هدفاً حيوياً في إيلات “أم الرشراش” المحتلة، بواسطة الطيران المسيّر، مؤكدة استمرارها في دك معاقل الأعداء”.

واستهدفت المقاومة العراقية أمس بواسطة الطيران المسير موقعاً حيوياً تابعاً للعدو الإسرائيلي في ميناء حيفا في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية العراقية ترفض اتهامات أمريكية للحشد الشعبي.. هكذا ردت
  • المقاومة العراقية تستهدف بالطيران المسير موقعاً للعدو الإسرائيلي جنوب فلسطين المحتلة
  • المقاومة العراقية تستهدف ميناء حيفا بالأراضي الفلسطينية المحتلة
  • المقاومة العراقية تستهدف العدو الإسرائيلي في ميناء حيفا بالأراضي المحتلة
  • بواسطة الطيران المسير.. المقاومة العراقية تقصف هدفاً حيوياً في أم الرشراش
  • وزير الصحة: اقليم كوردستان يندرج ضمن قائمة المراكز الصحية العالمية
  • مسرور بارزاني: حكومة اقليم كوردستان تخطط لإنشاء عدد من السدود
  • كوردستان ترسل أسماء 13120 من ذوي الاحتياجات الخاصة الى المالية الاتحادية
  • حكومة الإقليم: مشكلة الرواتب تتجه نحو الحل النهائي
  • وفد كوردستان يجتمع بوزارة النفط الاتحادية لاستئناف تصدير خام الإقليم