قال سعيد عبد الحافظ، رئيس ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان، إن الملتقى نظم العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة، بهدف تحقيق التنمية المرجوة في المجتمع المصري، على مدار عام 2023.

مناقشة قضايا مختلفة 

وأوضح عبد الحافظ لـ«الوطن» أن الملتقى بذل جهودا كبيرة في الملف الحقوقي، سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي، فأصدر الملتقى 16 تقريرًا و21 بيانا صحفيا، لمناقشة قضايا مختلفة، كما نظم الملتقى عددا من الأنشطة والدورات التدريبية، التي تعمل على تعزيز قدرات الباحثين الشباب في مجال كتابة أوراق السياسات العامة بطريقة سليمة.

 

ندوات وورش عمل 

وتابع سعيد عبد الحافظ، أن أبرز القضايا التي تناولها ملتقى الحوار في تقاريره، كانت: «الإرهاب في إفريقيا، وشؤون المصريين في الخارج، وحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وحقوق الطفل والمرأة، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وحرية الرأي والتعبير».

وكشف عبد الحافظ عن تنظيم ندوات وورش عمل من أجل نشر الوعي بين الشباب بالقضايا سالفة الذكر، فضلا عن أن العمل على التنمية يعد امتدادا لدور الدولة فيها. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ملتقى الحوار الملف الحقوقي حقوق الإنسان عبد الحافظ

إقرأ أيضاً:

تفعيل مبادرة «العيد أحلى» في مراكز شباب كفر الشيخ.. أنشطة ترفيهية وفنية

استقبلت ساحات مراكز الشباب والأندية الرياضية بمحافظة كفر الشيخ، آلاف المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، بمراكز ومدن وقرى المحافظة.

الاستعداد لتفعيل مبادرة «العيد أحلى بمراكز شباب مصر»

ومن جانبه، أوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّ غرفة العمليات المركزية بالمديرية برئاسته تابعت على مدار الساعة التنسيق بين المديرية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة، ورفع الإشغالات من الشوارع المؤدية لمراكز الشباب والأندية التي بها ساحات بالتنسيق مع الأوقاف، لتهيئة الأجواء المناسبة للمواطنين لأداء شعائر صلاة العيد، مؤكداً أنّ مراكز الشباب على مستوى المحافظة تستعد لتفعيل مبادرة «العيد أحلى بمراكز شباب مصر»، ضمن مبادرة وزارة الشباب والرياضة، وفق توجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

إتمام كافة التجهيزات لاستقبال المواطنين طوال إجازة عيد الأضحى

وشدّد وكيل الوزارة، على رفع درجة الاستعداد داخل مراكز الشباب والأندية على مستوى المحافظة، وإتمام كافة التجهيزات لاستقبال المواطنين طوال إجازة عيد الأضحى المبارك ضمن فاعليات مبادرة «العيد احلى بمراكز شباب مصر»، وتقديم كافة الخدمات الترفيهية للأعضاء والوافدين، مشيراً إلى حرص الوزارة على تفعيل دور مراكز الشباب كمراكز خدمة مجتمعية.

مقالات مشابهة

  • تفعيل مبادرة «العيد أحلى» في مراكز شباب كفر الشيخ.. أنشطة ترفيهية وفنية
  • الاتصالات تواصل تنمية مهارات الشباب الرقمية ضمن مبادرة "حياة كريمة رقمية"
  • ملتقى إعلام الحج.. 2000 إعلامي من 150 دولة يشاركون في التغطية
  • إطلاق فعاليات دوري الأسرة المصرية بالقليوبية.. «أنشطة وترابط»
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في “ملتقى إعلام الحج”
  • لتفعيل أعمال الملتقى انطلاقا من طرابلس.. رئيسة ملتقى قرطاج الدولي تزور المرتضى
  • «دار الوثائق» تطلق ملتقى «ذاكرة الشارقة»
  • بالفيديو| إعلاميون لـ "اليوم": ملتقى إعلام الحج فرصة للتواصل اللحظي مع الجهات المعنية