صحيفة عاجل:
2024-06-12@11:56:34 GMT

صقار يتحدى الإعاقة للمشاركة في كأس العلا للصقور

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

صقار يتحدى الإعاقة للمشاركة في كأس العلا للصقور

لم تمنع الإعاقة الحركية الصقار حمد الدوسري من ممارسة هوايته المحببة (الصقارة)، إذ يشارك في كأس العلا للصقور؛ التي يقام بشراكة بين نادي الصقور السعودي والهيئة الملكية لمحافظة العلا حتى 5 يناير الجاري، حاصدًا المركز السادس في شوط فئة جير تبع فرخ - المسار الثاني، مستفيدًا من الإمكانات التي وفرها المقر لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح أن مشاركته هي الثانية في مسابقات الملواح بمهرجانات الصقور، بصقره (وعد)، إذ شارك بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، وحصل على المركز الثالث في الأشواط التأهيلية بمسابقة الملواح، والمركز الثامن في الأشواط النهائية (الكؤوس) للمسابقة ذاتها، مشيرًا إلى نيته في خوض السباقات القادمة محليًا ودوليًا.

وعّبر الدوسري عن شغفه بالصقارة من خلال متابعة السباقات المحلية والدولية، متخذًا من البَرِّ ميدانًا لتدريب صقره الوحيد، مصطحبًا أحد أصدقائه لمساعدته على التلويح للصقر، وهو بدوره يهدّه نحو الهدف.

وبيّن الصقار أنه يعتزم شراء ثاني صقوره قريبًا، حيث يفضل أن يكون من سلالة (وعد) نفسها؛ لما لمسه من همة صقره وسرعته في ميداني السباق والتدريب.

يشار إلى أن كأس العلا للصقور تُقام على مدار تسعة أيام، وتتكون من أربعة مسارات ضمن مسابقتي الملواح والمزاين، وخُصص للفائزين فيها جوائز تصل إلى 60 مليون ريال، لتصبح الكأس الأغلى من نوعها عالميًّا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: كأس العلا للصقور

إقرأ أيضاً:

شاومينج يتحدى التعليم ويعلن وصول امتحان التربية الدينية قبل بدء الامتحان

أعلنت صفحة الغش الالكتروني جروب شاومينج عبر تطبيق تيليجرام، تسريب امتحاني التربية الدينية والتربية الوطنية قبل توزيعهما في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 صباح اليوم الإثنين، المقرر أن يؤديه طلاب الثانوية العامة اليوم في أول أيام امتحانات ال عام الدراسي الحالي 2024.

وقال شاومينج، نصا،" الامتحانات وصلت ونزلت دلوقتي للطلاب اللي في السري.. ألف مبروك للناس اللي في الجروب السري.. انتظرونا في تسريب الامتحانات قبل اللجنة ان شاء الله بالحل".

من جهتها أكدت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  أنه لا مجال اطلاقا لتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 لإنها في حماية إحدى الجهات السيادية في الدولة، وبالتالي فلا مجال نهائيا لإختراقها أو تسريبها.

وقال شادي زلطه، المتحدث الاعلامي باسم وزارةالتربية والتعليم، إن كلمة تسريب امتحانات، أمر غير مسموح إطلاقا بها حتى نتحدث عنها في ظل اجراءات شديدة للغاية،يتم تنفيذها مع كافة الجهات المعنية لنقل صناديق الاسئلة،سواء من المطبعة السرية وحتي لجان الامتحانات،وحتي دخولها داخل اللجان الفرعية للطلاب، وبالتالي فهي اجراءات لاتقبل اي اختراق، أو تهاون أو لين، ولكن ما يمكن أن نتحدث عنه هي فكرة التداول، والتي تتعامل معها جروبات الغش الاكتروني، من خلال انشاءعدد من الجروبات علي التطبيقات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي سواء فيس بوك، أو تيليجرام، أو واتس اب، وغيره.

وأشار المتحدث إلى أن  الوزارة خلال الفترة الماضية قامت برصد كافة هذة الجروبات  بشكل كامل، وتم ابلاغ الجهات المعنية بها،للتعامل معها واتخاذ اللازم، مشيرا إلى أن هناك مجموعات رصد متكاملة علي مستوي غرفة العمليات المركزية، أو على مستوي غرف العمليات بالمديريات أيضا، للإبلاغ عن كافة هذة الصفحات أو الجروبات للجهات المعنية، والتعامل معها بشكل فوري.

مقالات مشابهة

  • ورشة توعوية لذوي الإعاقة السمعية حول قانوني "الحماية الاجتماعية" و"العمل"
  • الكويت: ملتزمون بتعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتنفيذ الدمج الشامل لتمكينهم في المجتمع
  • العرادة يتحدى الحوثيين بفتح جميع الطرقات ويقول: المرتبات لم تُدفع وتعز ما زالت محاصرة فكيف تكون الهدنة؟
  • ما عقوبة إيداع شخص من ذوي الإعاقة بمؤسسة خاصة في غير الحالات التي تستوجب ذلك؟
  • إيمان كريم تشارك بمؤتمر الدول الأطراف لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك
  • 5 موارد لـ "المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة" وفقًا للقانون الجديد
  • السعودية تعلن إعدام الدوسري قصاصا وتكشف عن جريمته
  • داخلية السعودية تعلن إعدام الدوسري قصاصا وتكشف عن جريمته
  • شاومينج يتحدى التعليم ويعلن وصول امتحان التربية الدينية قبل بدء الامتحان
  • وزير التعليم يتحدى «الغشاشين» في امتحانات الثانوية: «مستحيل تسريب الأسئلة»