أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ضرورة مناقشة اتفاقية التطوير للاكتشافات النفطية والغازية، والوقوف على كافة الملاحظات واعتبار كافة الجهات الرقابية والتنفيذية والمهتمين من الخبراء طرفا أول يمثلون الدولة الليبية للحفاظ على حقوقها.

جاء ذلك خلال اجتماع الاجتماع العادي التاسع للمجلس الأعلى لشؤون الطاقة والمياه، في مقر ديوان المحاسبة، بحضور رئيس الوزراء، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي، ورئيس ديوان المحاسبة، ورئيس المؤسسة الليبية للاستثمار، ووزراء المالية والاقتصاد والتخطيط والنفط وأعضاء المجلس، وبمشاركة مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وفريق الخبراء بالمؤسسة، وعدد من مديري الإدارات بديوان المحاسبة، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.

و أكد الدبيبة أيضا ضرورة العمل على زيادة إنتاج النفط والغاز من خلال الاستكشافات الجديدة وضرورة دعم الاستثمار الأجنبي والمحلي وفق ضوابط تتضمن حقوق الدولة الليبية.

وأوضح الدبيبة أن الاجتماع خصص لفريق المؤسسة للرد على الملاحظات الواردة من ديوان المحاسبة، والمذكرة المقدمة من خبراء ليبيين في قطاع النفط والغاز بشأن النقاط التي تحتاج للتوضيح والرد.

وشدد الدبيبة على أن كافة الجهات أمام مسؤولية وطنية من أجل الاستثمار في مجال النفط والغاز وفق ضوابط قانونية وفنية تضمن حقوق ليبيا.

وفي ختام الاجتماع، جرى الاتفاق على ضرورة استمرار عقد الاجتماعات الفنية مع كافة الخبراء المهتمين بقطاع النفط والغاز والأجهزة الرقابية لتوضيح أي نقاط خلافية، ومع المؤسسات المالية المحلية لبحث إمكانية دعم هذا المشروع.

ووفق الحكومة، أكد المجتمعون أن أي ملاحظات من المواطنين أو الجهات الرقابية أو النائب العام، ستكون محل مراجعة ومعالجة قبل اتخاذ أي قرار بشأنها، وكذلك عدم التأخر في اكتشافات الغاز والنفط “المتعثرة منذ عشرات السنوات دون مبرر لذلك”.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

الصديق الكبيرالمجلس الأعلى للطاقةحقل الحمادةحكومة الوحدة الوطنيةخالد شكشكرئيسيعبدالحميد الدبيبة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الصديق الكبير المجلس الأعلى للطاقة حقل الحمادة حكومة الوحدة الوطنية خالد شكشك رئيسي عبدالحميد الدبيبة

إقرأ أيضاً:

وزير النفط يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر

الثورة نت/..

رفع وزير النفط والمعادن الدكتور عبدالله الأمير، برقية تهنئة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وعبر وزير النفط في البرقية عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الغالية التي تأتي والشعب اليمني يحقق الإنجازات على مختلف المستويات.

وأشار إلى أن الثورة وبعد مرور عقد من الصمود في مواجهة التحديات، جسدت حكمة القيادة الثورية، ومثلت نقطة تحول في تاريخ اليمن المعاصر.

ولفت الوزير الأمير إلى أن التحرر من الوصاية وبناء جيش وطني قوي من أهم إنجازات ثورة ٢١ سبتمبر.. مبتهلا إلى الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة وقد تحقق لليمن كل ما يصبو إليه من تقدم ورخاء وازدهار.

مقالات مشابهة

  • سفير ليبيا بالقاهرة يستقبل لجنة من ديوان المحاسبة
  • نورلاند: خطوة المجلس الرئاسي بإقالة “الكبير” كانت أحادية الجانب
  • شركة سرت النفطية تبرز دورها الريادي في مؤتمر “إس إل بي” العالمي للرقميات
  • قزيط: حكومة الدبيبة تمارس “بلطجة سياسية” ضد أعضاء مجلس الدولة وتعطل جلساتهم
  • الزايدي: الكبير هو من مكّن لحكومة الدبيبة في بداياتها وساهم في فسادها وإفسادها
  • مدير “سوناطراك الجزائرية”: نعتزم استئناف نشاطنا النفطي في ليبيا قريباً
  • نفط الدبيبة: ندرس طلب “نيجيريا” تنفيذ مشروع خط أنابيب نقل الغاز إلى أوروبا عبر ليبيا
  • ديوان المحاسبة يعتزم تقييم وحدات الرقابة الداخلية في الحكومة
  • وزير نفط الدبيبة: ليبيا تنعم باحتياطات هائلة من النفط
  • وزير النفط يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر