البوابة:
2024-06-11@23:21:29 GMT

ما هي لغة الحب التي تفضلها في علاقاتك العاطفية؟

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

ما هي لغة الحب التي تفضلها في علاقاتك العاطفية؟

البوابة - هل سبق وسمعت بمصطلح لغة الحب ؟ ببساطة لكل شخص لغة خاصة به. هل لاحظت كيف يشعر بعض الأشخاص بالتقدير و الحب عندما يتلقون الهدايا، بينما يشعر الآخرون بالرضا بمجرد قضاء وقت ممتع مع أحبائهم؟ حسنًا، هذه مجرد أمثلة للغات الحب المختلفة - والتي تشير إلى الطرق المختلفة التي يعبر بها الشخص عن الحب ويدركه، سواء كان ذلك مع شريكه أو في العلاقات الأفلاطونية.

 

تمت صياغة مصطلح "لغات الحب" لأول مرة من قبل مستشار الزواج د. غاري تشابمان في كتابه "لغات الحب الخمس" عام 1992. حيث قدم تشابمان شرحًا مختصرًا لنهجه التحويلي في الحب. يعبر الناس عن الحب ويتلقونه بخمس طرق مختلفة، تسمى لغات الحب: الوقت الجيد، وكلمات التأكيد، والهدايا، وأعمال الخدمة، واللمس الجسدي. إن معرفة لغة الحب الخاصة بك وبشريكك يمكن أن تساعد بشكل كبير في فهمهم والتواصل معهم، مما سيعزز ترابطكما في العلاقة. تابع القراءة لمعرفة الأنواع الخمسة الأساسية للغات الحب:

ما هي لغة الحب التي تفضلها في علاقاتك العاطفية؟


1. كلمات التأكيد
إذا كنت تشعر بالحب عندما يتم تقديرك أو تشجيعك أو عندما يعبر الناس عن حبهم لك، فإن كلمات التأكيد هي لغة الحب الأساسية لديك. الكلمات تهمك كثيرًا. تختار استخدامها بحكمة وصدق، لذلك فأنت تعتقد أيضًا أنه عندما يقول لك شخص ما كلمات محببة، يجب أن تكون صادقة. إن سماع "أنا أحبك" وكلمات التشجيع أو التقدير يجعلك سعيدًا حقًا، وهذا هو الطريق إلى قلبك.
2. الوقت الجيد
إذا كان تقديم وتلقي الاهتمام الكامل من أحبائك يجعلك تشعر بمزيد من الارتباط بهم، وإذا كنت تشعر بالانفصال عندما لا تتمكن من قضاء وقت كافٍ معًا، فقد يكون "الوقت الجيد" هو لغة الحب الخاصة بك. للفوز بك، يجب أن يكون لدى شريكك ليالٍ منتظمة معك حيث تقومان بإغلاق هواتفكما، وتكونان معًا وتتحدثان بصراحة مع بعضكما البعض.
3. اللمس الجسدي
إذا كنت من النوع "الحساس" وتشعر أنك أكثر ارتباطًا بشريكك من خلال اللمس الجسدي (سواء كان غير جنسي أو جنسي)، فهذه هي لغة الحب الخاصة بك. إن الإمساك بالأيدي والمعانقة والأنواع الأخرى من أجهزة المساعد الرقمي الشخصي (PDA) مهمة بالنسبة لك في العلاقة.
4. تقديم الخدمات
تحب القيام بأعمال لطيفة ومدروسة مع شريكك، مما يجعله يشعر بالسعادة. كما أنك تشعر بالحب والتقدير عندما يفعل الآخرون نفس الشيء من أجلك، دون أن يُطلب منك ذلك، فإن "تقديم الخدمات" هي لغة الحب الخاصة بك. الأفعال تتحدث بصوت أعلى من الكلمات بالنسبة لك؛ من أجل جعلك تشعر أنك محبوب، يحتاج الشخص إلى بذل بعض الجهود للقيام بالأشياء من أجلك.
5. استلام الهدايا
إذا كانت لغة الحب الخاصة بك هي "تلقي الهدايا"، فأنت تحب تقديم الهدايا وتلقيها لأن ذلك يجعلك تشعر بالتقدير. إن مقدار التفكير الذي يفكر فيه الشخص ليقدم لك شيئًا ما، يوضح مدى اهتمامه واحترامه لك. ولذلك، فإن تقديم الهدايا لك، وخاصة تلك التي لها لمسة شخصية، سيجعلك تشعر بالتميز والسعادة.
المصدر: 5lovelanguages.com / بارد

اقرأ أيضاً:

ما مدى أهمية الضحك لبناء علاقة صحية؟
10 مكونات تساعد على تكوين العلاقات الصحية

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الحب لغة الحب التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي يتحدث عن “صدمة زلزالية” في غزة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث أن مشاهد القتل في النصيرات تثبت أن الحرب تزداد بشاعة، ومخيم النصيرات يشكل بؤرة الفاجعة التي يعيشها قطاع غزة.

وقال غريفيث في بيان على منصة “إكس”، اليوم الأحد، إن مخيم النصيرات للاجئين أصبح مركز الصدمة الزلزالية التي لا يزال المدنيون في غزة يعانون منها، وعندما نرى الجثث على الأرض، نتذكر أنه لا يوجد مكان آمن في غزة.

وتابع: “عندما نرى المرضى الملطخين بالدماء وهم يعالجون على أرضيات المستشفيات، نتذكر أن الرعاية الصحية في غزة معلقة بخيط رفيع”.

وعلق غريفيث على تحرير المحتجزين قائلا: “حتى عندما يتم لم شمل 4 محتجزين مع عائلاتهم، يتم تذكيرنا بأن العشرات ما زالوا محتجزين، ويجب إطلاق سراحهم جميعا، كما يجب حماية جميع المدنيين وهذا العذاب الجماعي يمكن، بل ويجب أن ينتهي الآن”.

وأفادت وزارة الصحة بغزة بمقتل 218 مدنيا، وإصابة المئات جراء غارات إسرائيلية عنيفة على مدينة النصيرات، ومناطق متفرقة وسط قطاع غزة.

المصدر: روسيا اليوم

 

 

مقالات مشابهة

  • ميراندا.. تبحث عن منزل أكثر أماناً!
  • ليست أمّا صغرى.. كيف تحمين ابنتك من متلازمة الابنة الكبرى؟
  • شاب يلاحق خطيبته بجنحة ويتهمها بالتزوير والتحايل لسرقة الشبكة والهدايا
  • علي يوسف السعد يكتب: عندما فقد أليكس هاتفه في فيينا
  • الأزمة الاقتصادية تفرض تحولا في شراء هدايا الحجاج اللبنانيين
  • تفاحة "أبل"
  • مسؤول أممي يتحدث عن “صدمة زلزالية” في غزة
  • مسؤول أممي يتحدث عن "صدمة زلزالية" في غزة
  • خطوات تقديم تظلم على نتيجة الشهادة الاعدادية.. تعرف عليها
  • حظك اليوم.. توقعات برج العقرب 9 يونيو 2024