يناير 4, 2024آخر تحديث: يناير 4, 2024

المستقلة/- أكدت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، أن التعاون مع دول الجوار في العام الماضي، أثمر عن إلقاء القبض واستدراج شبكات الإرهاب من الخارج.

وقال رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء تحسين الخفاجي، لوكالة الرسمية و تابعته المستقلة: إن “أبرز التحديات التي تواجه القوات الأمنية تندرج ضمن استمرار الضغط على المجاميع الإرهابية وما تبقى منهم، فضلاً عن ضبط الحدود”.

وأضاف، أن “الجرائم التي تؤثر في السلم المجتمعي، كالمخدرات والجرائم الجنائية، أيضاً تشكل تحدياً يواجه القوات الأمنية”.

وأشار، الى أن “التعاون مع دول الجوار في العام 2023 من خلال الجهد الاستخباري والأمني أثمر عنه إلقاء القبض واستدراج شبكات الإرهاب من الخارج”، معرباً عن “استمرار وتطوير هذا التعاون مع دول الجوار خلال العام الحالي”.

ويأتي هذا التعاون في إطار جهود القوات الأمنية العراقية للقضاء على الإرهاب، حيث تسعى إلى الضغط على المجموعات الإرهابية المتبقية في البلاد، كما تسعى إلى ضبط الحدود لمنع تسلل عناصر الإرهاب من الخارج.

ويُعد التعاون مع دول الجوار من أهم العوامل التي ساهمت في نجاح العمليات الأمنية ضد الإرهاب في العراق، حيث مكن القوات الأمنية من الحصول على معلومات استخبارية مهمة عن المجموعات الإرهابية، كما مكنها من تنفيذ عمليات مشتركة مع القوات الأمنية في دول الجوار.

ويرى مراقبون أن استمرار وتطوير التعاون مع دول الجوار سيسهم في القضاء على الإرهاب في العراق بشكل نهائي، حيث سيمكن القوات الأمنية من الضغط على المجموعات الإرهابية المتبقية في البلاد، كما سيمنع تسلل عناصر الإرهاب من الخارج.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: القوات الأمنیة

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين «سيدات أعمال الإمارات» و«الأردني الإماراتي»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «أبوظبي العالمي» ينشر ورقة استشارية حول تشريعات التنظيم العقاري دبي تستضيف الاجتماع السنوي لـ«إياتا» غداً

أعلن مجلس سيدات أعمال الإمارات توقيع اتفاقية تعاون مع مجلس سيدات الأعمال الأردني الإماراتي، بهدف تعزيز التنسيق والتعاون المشتركة وتوحيد جهود دعم المرأة وتمكينها وتعزيز مشاركتها في جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى التعاون والتنسيق في إطلاق المبادرات والفعاليات المشتركة لتعزيز مساهمة المرأة الإيجابية، وبما يدعم تطلعات المجلسين ويواكب خطط وتوجهات الدولة.
وقع الاتفاقية عن مجلس سيدات أعمال الإمارات فريدة العوضي رئيسة المجلس، وعن مجلس سيدات الأعمال الأردني الإماراتي الدكتورة أمل عبدالله الهدابي رئيسة المجلس.
وتتضمن اتفاقية التعاون تبادل المعلومات والتقارير وإعداد الدراسات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التواصل والتفاعل بين سيدات ورائدات الأعمال الإماراتيات من خلال تبادل الدعوات والترويج للفعاليات واستقبال الوفود والبعثات وإطلاق المشاريع ذات الاهتمام المشترك، كما تتضمن الاتفاق على تطوير وتنفيذ المبادرات والمشاريع المشتركة، التي تحقق هدف دعم وتطوير وتنمية الوعي بين العضوات في المجال الاقتصادي والتجاري.
وأكدت فريدة العوضي رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات أهمية تعزيز التعاون بين المجلسين. 

مقالات مشابهة

  • السلطات العراقية تعدم 8 معتقلين بتهم الإرهاب.. الوجبة الثالثة خلال شهر
  • اتفاقية تعاون بين «سيدات أعمال الإمارات» و«الأردني الإماراتي»
  • بايدن: استمرار الحرب لن يحقق النصر المطلق لإسرائيل ولن يهزم حماس ولن يسود السلم والأمن
  • العراق يعدم 8 محكومين بتهم الإرهاب
  • فرانس برس: تنفيذ حكم الإعدام بحق 8 مدانين بـالارهاب في العراق
  • نفط الوسط يحقق أول فوز له على حساب الطلبة في نجوم العراق
  • بينهم الصميدعي.. العراق يعدم 8 محكومين بتهم الإرهاب
  • الحبس الشديد لمدير مكتب تنسيق مؤسسات ضحايا الإرهاب في الانبار
  • وزير الخارجية التركي يحضر اجتماع الناتو في براغ
  • «براكة».. تعاون بنّاء بين الإمارات وكوريا