لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب 28 آخرون على الأقل بجروح جراء تصادم قطارين في جزيرة "جاوة الرئيسية" بإندونيسيا صباح اليوم.
وقال إبراهيم تومبو المتحدث باسم الشرطة في بيان صحفي، إن الحادث وقع بالقرب من حقول أرز في منطقة تشيكالينغكا الواقعة بجزيرة جاوة الغربية، مشيرا إلى أن العديد من العربات انقلبت وخرجت عن القضبان.


ووقع التصادم بين قطاري ركاب، الأول هو محلي والثاني هو قطار للربط بين المدن، وقد كان في رحلة من سورابايا في جاوة الشرقية إلى مدينة باندونغ الواقعة جنوب شرق العاصمة "جاكرتا".
وقد اضطرت السلطات المحلية إلى إجلاء ما يقرب من 500 راكب صباح اليوم جراء تصادم القطارين بينما لايزال العمل جار لتحديد هوية الضحايا.
وحوادث النقل شائعة في إندونيسيا، حيث أدى تصادم بين قطار ركاب وحافلة صغيرة على معبر بالعاصمة جاكرتا في 2015، إلى مقتل 16 شخصا.
وفي 2013، قتل سبعة أشخاص وأصيب عشرات آخرون بجروح عندما اصطدم قطار ركاب بصهريج وقود عند معبر في جاكرتا واشتعلت فيه النيران.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: حادث تصادم قطار

إقرأ أيضاً:

مصرع عامل وإصابة سائق فى تصادم على الطريق الصحراوى الغربى بسوهاج

شهد الطريق الصحراوى الغربى دائرة مركز شرطة جهينة بسوهاج، وقوع حادث تصادم على الطريق بين سيارتين نقل بمقطورة، نتج عن الحادق وفاة شخص وإصابة آخر، تم نقل الجثة والمصاب للمستشفى.

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من نائبه لقطاع الشمال يفيد بوقوع مصادمة على الطريق الصحراوى الغربى ووجود متوفى ومصاب، تم الدفع بالمعدات اللازمة لمكان الحادث وتم رفع أثاره وتمت إعادة حركة السير على الطريق عقب توقفه جزئيا.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة جهينة، بوقوع مصادمة، على الطريق الصحراوى الغربى بين سيارة نقل بمقطورة قيادة المدعو أحمد ه  28 سنة سائق ومقيم بمركز طما، وبين سيارة نقل بمقطورة قيادة المدعو نادر ل ذا 42 سنة سائق ومقيم بذات الناحية.

وقع الحادث نتيجة اختلال عجلة القيادة بيد قائد السيارة الأولي مما أدي إلي انحرافها واصطدامها بالسيارة الثانية المتوقفة علي جانب الطريق.
نتج عن الحادث وفاة مستقل السيارة الأولـي المدعو وائل ا ع م 24 سنة عامل ومقيم مركز طما وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى جهينة المركزي، وإصابة قائد السيارة الأولى "كسر بالقدم اليسري" وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة.

وبسؤال  قائدي السيارتين وشقيق المتوفـي المدعو وليد ا ع م 36 سنة حاصل علي دبلوم ومقيم بذات العنوان بمضمون ما سبق ونفوا الشبهة الجنائية، تم تحرير محضرا بالواقعة، تم العرض على النيابة العامة التى تولت التحقيق، وصرحت بدفن الجثة.
 







مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 4 أشخاص بحادث سير في صلاح الدين
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 8 أشخاص في قصف روسي على دونيتسك خلال 24 ساعة
  • مصرع وإصابة 8 أشخاص في حادث تصادم بطريق الإسكندرية الصحراوي
  • مصرع وإصابة 7 أشخاص فى حادث تصادم 4 سيارات
  • مصرع شخص وإصابة 6 آخرين فى حادث تصادم 4 سيارات بطريق الإسكندرية الصحراوى
  • مصرع عامل وإصابة سائق فى تصادم على الطريق الصحراوى الغربى بسوهاج
  • مصرع 3 أشخاص غرقا أثناء السباحة بترعة بمركز أبنوب في أسيوط
  • إصابة 3 أشخاص جراء هبوط صعب لطائرة ركاب شمال روسيا
  • مقتل وإصابة 15 شخصاً بتفجير قنبلة يدوية في حافلة ركاب جنوبي تعز
  • استجمام قبل الذبح.. "صالون تدليك" للأبقار في إندونيسيا قبل عيد الأضحى (صور)