أطلق تلميذ يبلغ من العمر 17 عاماً النار، صباح الخميس، في مدرسة ثانوية أميركية ما أسفر عن مقتل زميل له وإصابة أربعة تلاميذ آخرين وموظف بجروح، بحسب ما أعلنت سلطات ولاية آيوا الواقعة في الغرب الأوسط في أميركا.

وقال مساعد رئيس قسم التحقيقات الجنائية في ولاية آيوا ميتش مورتفيدت، خلال مؤتمر صحافي، إنّ القتيل تلميذ في الصف السادس، أي أنّ عمره يتراوح ما بين 11 و12 عاماً، وهو بالتالي ليس تلميذاً في هذه الثانوية بل كان موجوداً فيها على الأرجح لحضور برنامج فطور.

أضاف أنّ الجرحى الخمسة هم أربعة تلاميذ وموظف في المدرسة الثانوية وحياتهم جميعاً ليست في خطر. وأوضح مورتفيدت أنّ مطلق النار هو تلميذ في المدرسة الثانوية يدعى ديلان باتلر (17 عاماً) وكان مسلّحاً بمسدس وبندقية صيد، وقد تمّ العثور عليه “مصاباً بجرح ألحقه بنفسه”، وهي صيغة تستخدمها السلطات في العادة لوصف حالات الانتحار، لكن من دون أن يؤكّد في الحال ما إذا كان قد مات أم لا.

وبحسب المسؤول الأمني، فقد عثرت قوات الأمن في المدرسة على عبوة ناسفة منزلية الصنع عمدت إلى تفكيكها. ووقع إطلاق النار في مدرسة بيري الثانوية قرابة الساعة 07:30 صباحاً، أي قبل أن تبدأ الفصول الدراسية.

وهرعت في الحال أعداد كبيرة من سيارات الشرطة والإسعاف والقوات الأمنية إلى موقع إطلاق النار. وبيري بلدة صغيرة تبعد حوالي 60 كيلومتراً من دي موين، عاصمة ولاية آيوا.

وبحسب مورتفيدت، فإنّ “باتلر نشر أيضاً عدداً من المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت قريب من إطلاق النار”، من دون أن يحدّد محتواها.

ووفقاً لشبكة “سي أن أن” الإخبارية، كان يفترض أن يكون الخميس أول يوم دراسي في هذا الفصل الدراسي الجديد، لكنّ المدرسة أعلنت أنّه سيتمّ إلغاء الدروس يوم الجمعة.

وكان تقرير صادر عن المركز الوطني لإحصاءات التعليم في أميركا، قد أشار إلى أن عدد عمليات إطلاق النار في المدارس الابتدائية والثانوية الأميركية، والتي ‏أسفرت عن إصابات أو وفيات، وصل إلى رقم قياسي عام الدراسي 2021-2022، وذلك وسط ‏زيادة إجمالية في جرائم الأسلحة بجميع أنحاء الولايات المتحدة.‏

وأشار التقرير إلى توثيق إجمالي 327 حادث إطلاق نار في المدارس الابتدائية والثانوية العامة والخاصة في العام الدراسي 2021-2022، بما في ذلك 188 حادثة أسفرت عن سقوط ضحايا، و139 حادثة دون وقوع إصابات أو وفيات.

ولفت التقرير إلى أنه في العام الدراسي نفسه، أسفرت 57 حادثة إطلاق نار في المدارس عن قتل، فيما انتهت 131 عملية إطلاق نار بإصابات فقط.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: إطلاق النار إطلاق نار نار فی

إقرأ أيضاً:

الموافقة بالإجماع على مقترح بايدن داخل المجلس الحربي الإسرائيلي

أكد  ‏وزير الدفاع الإسرائيلي السابق جانتس، مقترح بايدن تمت الموافقة عليه بالإجماع داخل المجلس الحربي الإسرائيلي، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها .

أستاذ علوم سياسية: "بايدن يقول زي ما يقول.. إسرائيل لن تقبل بالانسحاب" مظاهرات أمام وزارة دفاع إسرائيل لقبول مقترح بايدن بوقف حرب غزة (فيديو)

وذكرت الفضائية أيضا، جانتس يدعو لعقد اجتماع عاجل لمجلس الحرب بحضور طاقم المفاوضات لبحث الخطوات المقبلة في صفقة التبادل.

 

الأمين العام للأمم المتحدة يرحب بمبادرة بايدن لوقف إطلاق النار بغزة


 

وفي سياق آخر، رحب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم السبت، بمبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مُضيفًا "أشجع الأطراف على اغتنام هذه الفرصة لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن".

وأضاف: "لقد شهدنا الكثير من المعاناة والدمار في غزة وحان الوقت للتوقف"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وفى وقت سابق، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، حركة حماس إلى الموافقة على عرض جديد من إسرائيل لإطلاق سراح المحتجزين مقابل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قائلًا إن هذه هي الطريقة الأمثل للبدء في إنهاء هذا الصراع المميت.

وأضاف "بايدن"، في خطاب بشأن الشرق الأوسط، أمس الجمعة، أن "وقف إطلاق النار، سيمَكِّن من توزيع المساعدات بأمان وفعالية على جميع المحتاجين إليها".

وتابع: "بصفتي شخصًا كان له التزام طويل تجاه إسرائيل، وبصفتي الرئيس الأمريكي الوحيد الذي زار إسرائيل في وقت حرب، وبصفتي شخصًا أرسل القوات الأمريكية للدفاع المباشر عن إسرائيل حينما هاجمتها إيران، أطلب منكم التروي والتفكير فيما سيحدث إذا ضاعت هذه اللحظة، لا يمكننا تضييع هذه اللحظة".

وقال "بايدن" إن إسرائيل عرضت مقترحًا جديدًا شاملًا، مُشيرًا إلى أن "إسرائيل تعرض سحب كل قواتها من غزة لمدة ستة أسابيع".

وأشار إلى أن "المرحلة الثانية ستشهد تبادل كل المحتجزين الأحياء المتبقين وستنسحب القوات الإسرائيلية، وفي المرحلة الثالثة، ستكون هناك خطة إعمار كبيرة لغزة".

وتابع قائلًا إنه "خلال الأسابيع الستة من المرحلة الأولى، ستتفاوض إسرائيل مع حماس على الوصول للمرحلة الثانية، والتي ستشهد نهاية دائمة للأعمال القتالية".

وأكد بايدن أن حماس لم تعد قادرة على تنفيذ هجوم آخر كهجوم السابع من أكتوبر، وأن الفلسطينيين سيعودون إلى ديارهم.

وقال بايدن: "أعلم أن البعض في إسرائيل لن يوافقوا على هذه الخطة، ومنهم أعضاء في الحكومة.. وأحث القيادة الإسرائيلية على دعم هذا الاتفاق رغم أي ضغوط".

وطالب بايدن "الإسرائيليين بالتروي والتفكير فيما سيحدث لو خسرنا هذه الفرصة".

 

مقالات مشابهة

  • حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي
  • قتيل و26 مصاباً بإطلاق نار في أوهايو الأمريكية
  • مقتل شخصين وإصابة 7 آخرين في إطلاق نار داخل حانة بولاية بنسلفانيا الأمريكية
  • زيادة مصروفات المدارس الخاصة تثير غضب أولياء الأمور في مصر
  • مدرسة رقمية في المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين
  • من تدريس المثلية لـ وقف التراخيص.. مصادر تكشف آخر التطورات بشأن مدرسة ران الألمانية بالقاهرة
  • تبسة: قتيل و6 جرحى إثر اصطدام بين سيارتين
  • عاجل.. مصرع طفل غرقا داخل حمام سباحة مدرسة خاصة في الغربية
  • الموافقة بالإجماع على مقترح بايدن داخل المجلس الحربي الإسرائيلي
  •  14 قتيلًا وأكثر من 30 جريحًا في اليمن بغارات أمريكية بريطانية