أعلنت وزارة التربية والتعليم، موعد بداية الترم الثاني 2024، حيث ينطلق الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024، ويستمر إلى يوم الخميس 6 يونيو 2024، ويتضمن جدول الدراسة موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، حيث تنطلق يوم السبت 25 مايو 2024، أما امتحانات الدبلومات الفنية فتكون يوم السبت 1 يونيو 2024، وامتحانات الثانوية العامة السبت 15 يونيو 2024.

امتحان الفصل الدراسي الأول 

وشددت مديريات التعليم على الالتزام بضوابط وإجراءات امتحانات الفصل الدراسي الأول واتخاذ ما يلزم من إجراءات وقائية وعدم السماح بالغش أو التسريب، والتأكيد على إعلام الطلاب مبكرا بطريقة تطبيق الامتحان، مع اتباع الآليات التي تحافظ على انضباط سير العملية التعليمية، في إطار الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الوزارة، ومن بينها تطبيق اليوم الرياضي والثقافي بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة.

 امتحانات الجامعات 

في سياق متصل، تبدأ امتحانات الجامعات للفصل الدراسي الأول يوم 9 يناير الجاري 2024، وتنتهي الخميس 25 يناير 2024، وأوضح المجلس الأعلى للجامعات أن إجازة نصف العام الدراسي تبدأ اعتبارا من يوم السبت 27 يناير 2024، وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024، على أن تكون بداية التيرم الثاني 2024، اعتبارا من يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعا، على أن تنتهي الخميس 30 مايو 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجازة نصف العام التربية والتعليم الثانوية العامة الدبلومات الفنية الشباب والرياضة الشهادة الإعدادية العام الدراسي الفصل الدراسی یوم السبت

إقرأ أيضاً:

برج الجدي.. حظك اليوم الخميس 10 يونيو: الانضباط مفتاح النجاح

مع سطوع شمس كل يوم جديد على وجه الأرض، تزداد عمليات البحث عبر الانترنت عن كل ما يجلب الاستبشار لأن يكون القادم أجمل لكل البشر، وعليه تزداد التوقعات بأن تحمل الأيام القادمة المزيد من الخير، وتكثر الآمال بالبحث عن حظك اليوم وتوقعات الأبراج اليومية وتوقعات الأبراج 2023.

 

ونوفر لكم في بوابة الفجر الالكترونية حظك اليوم وتوقعات الأبراج اليومية على الصعيد المالي والعاطفي والصحي والمهني.

 

ويعبر الكثيرون عن آمالهم بأن تكون حظوظهم في تلك الأيام، أفضل من سابقها خلال العام الحالي 2023، حيث تضج محركات البحث عبر الشبكة العنكبوتية بأسئلة حول توقعات الأبراج 2023.

 

برج الجدي حظك اليوم الأثنين 10 يونيو

 

اليوم، يتميز مواليد برج الجدي بروح المبادرة والنشاط. فهم مستعدون للعمل بجهد أكبر لتحقيق أهدافهم المهنية والشخصية. ستساعدهم قوة إرادتهم وطموحهم على التغلب على أي عقبات قد تعترض طريقهم. ومع ذلك، عليهم توخي الحذر من التصرف بعجلة أو إهمال الجوانب الأخرى في حياتهم كالعلاقات والصحة.

 

برج الجدي حظك اليوم علي صعيد المهني

 

في مجال العمل، سيكون مواليد برج الجدي في قمة تركيزهم وإنتاجيتهم. سيتمكنون من إنجاز المهام الصعبة بكفاءة عالية، مما سيلفت انتباه الرؤساء والزملاء. هذا الأداء المتميز قد يفتح لهم آفاقًا جديدة للترقي أو المكافآت المالية.

 

برج الجدي حظك اليوم علي صعيد العاطفي

 

على الصعيد العاطفي، قد يشعر مواليد برج الجدي ببعض التوتر في علاقاتهم. فهم قد يكونون متشددين بشكل مفرط في توقعاتهم من الشريك. ننصحهم بالمرونة والتفاهم لتجاوز هذه الفترة بنجاح والحفاظ على الحب والتواصل.

 

برج الجدي حظك اليوم علي صعيد الصحي 

 

من الناحية الصحية، سيكون مواليد برج الجدي في حالة جيدة اليوم. ومع ذلك، عليهم الانتباه إلى ضغط العمل المرتفع وعدم إهمال الراحة والتغذية السليمة. ممارسة التأمل أو اليوجا قد تساعدهم على الحفاظ على صحتهم البدنية والنفسية

 

برج الجدي حظك اليوم وتوقعات علماء الفلك خلال الفترة المقبلة 

 

في الأيام المقبلة، سيواجه مواليد برج الجدي فرصًا مثيرة للاهتمام في مجالهم المهني. قد تأتيهم عروض جديدة أو فرص للترقي التي ستتطلب منهم المزيد من الجهد والالتزام. كما قد يشهدون تطورات إيجابية في علاقاتهم الشخصية إذا أظهروا المزيد من المرونة والتفاهم. وستكون الصحة والرفاهية أيضًا في مقدمة اهتماماتهم خلال هذه الفترة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إجازة عيد الأضحى 2024 وموعد امتحانات الثانوية العامة
  • ضبط 99 حالة غش منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا
  • الكشف عن موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024 -2025
  • إجازة عيد الأضحى المبارك من السبت حتى الخميس
  • رسميا.. الحكومة تعلن إجازة عيد الأضحى 2024
  • موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في مصر: تفاصيل وأجندة للموظفين وطلاب الثانوية العامة
  • برج الجدي.. حظك اليوم الخميس 10 يونيو: الانضباط مفتاح النجاح
  • "القاصد" يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنوعية المنوفية ويتابع تطوير البرنامج المميز لذوي الاحتياجات الخاصة
  • نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر
  • عاجل | نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر