انطلقت اليوم السبت أعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بدسوق، التابعة لجامعة الأزهر بمحافظة كفر الشيخ للعام الجامعى 2023 - 2024، والتي من المقرر أنّ تستمر حتي يوم الأحد 21 يناير الجاري.

تجهيز وتجديد أماكن الامتحانات بالكلية

وقام الدكتور محمد محمود الصفتي، عميد الكلية، باتخاذ كافة الاستعدادات للامتحانات منذ فترة، حيث تم تجهيز وتجديد أماكن الامتحانات بالكلية، وتم التأكيد على أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد داخل اللجان للإجابة على كافة الاستفسارات، وكذلك التأكيد على الأطباء والممرضات بالكلية بالتواجد طوال فترات أيام الامتحانات لمواجهة أى طوارئ طبية، بالإضافة إلى التنبيه على الملاحظين بالتعامل بحزم مع حالات الغش فى اللجان، والتأكيد على الطلاب بأهمية عدم اصطحاب أجهزة التليفون المحمول داخل اللجان.

وشدّد عميد الكلية على الالتزام بالإجراءات التنظيمية لأعمال الامتحانات، واتخاذ كل التدابير اللازمة لضمان حُسن سير أعمال الامتحانات، ومواجهة أى إهمال أو تقصير أو أعمال من شأنها الاخلال بعملية الامتحانات بكل شِدة وفقًا لأحكام قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية.

4800 طالب يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول

وأوضح الدكتور طلعت أبو حلوة، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أنّه يتقدم للامتحانات بجميع الشعب في الفصل الدراسى الأول عدد 4800 طالب، حيث يتقدم للامتحان 2121 طالب فب الفرقة الأولى مقسمين إلي 862 انتظام و1259 انتساب، كما يتقدم للامتحانات في الفرقة الثانية 1230 طالبا مقسمين إلي 442 انتظام و792 انتساب، وفي الفرقة الثالثة 782 طالب مقسمين إلي 311 انتظام و471 انتساب، وفي الفرقة الرابعة 663 طالب مقسمين إلي 337 انتظام و326 انتساب.

أما بالنسبة لشعبة الشريعة الإسلامية فيتقدم للامتحانات ما يقرب من 2123 طالب، في حين يتقدم لامتحانات شعبة أصول الدين ما يقرب من 2128 طالب، وفي شعبة اللغة العربية ما يقرب من 550 طالب.

كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بدسوق

يذكر أنّ كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بدسوق، هي كلية تابعة لجامعة الأزهر بمدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ، وأُنشئت في عام 1994، وتضم 3 أقسام يمكن لطلاب الثانوية الأزهرية الالتحاق بها، وهي «اللغة العربية، والدراسات الإسلامية، وأصول الدين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ جامعة الأزهر الفصل الدراسي الأول امتحانات طلاب الدراسات الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

انتظام سير امتحانات اليوم الأول لشهادة الثانوية العامة في الشرقية

 

 

إطمأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على إنتظام سير إمتحانات اليوم الأول لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024 م، والتي إنطلقت صباح اليوم في مادتي التربة الدينية والتربية الوطنية وتستمر حتي يوم السبت الموافق 20 يوليه 2024 م في مادة الرياضيات التطبيقية ( الديناميكا) وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمقر غرفة العمليات المركزية بديوان عام مديرية التربية والتعليم، في حضور المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم وأعضاء الغرفة من ممثلي ( مديرية الأمن - الصحة - الإسعاف ).

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن تواجد المحافظ داخل غرفة العمليات المركزية بالديوان العام يؤكد مدى الإهتمام الكبير الذي توليه المحافظة لتهيئة الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب لتأدية الامتحان على الوجه الأمثل لافتًا إلي ان محافظة الشرقية تُعد من المحافظات الكبرى والتي تضم عدد كبير من اللجان التي تجهيزها لإستقبال امتحانات الثانوية العامة، ونجاحها اليوم في الساعات الأولي لليوم الأول يعد مؤشر قوي لنجاحها طول فترة الامتحانات.

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم الإنتهاء من الاستعدادات اللازمة لإستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة والتي من المقرر أن يؤديها 51 ألف و668 طالب وطالبة امام 149 لجنه امتحانيه تابعين لـ 20 إدارة تعليمية حيث تم تأمين اللجان والتنسيق مع كافة الجهات المختلفة لتهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

أعرب محافظ الشرقية عن خالص تمنياته لأبنائه طلاب وطالبات الثانوية العامة بالتفوق والنجاح والحصول علي اعلي الدرجات وإحراز المراكز الأولي علي مستوي الجمهورية.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 99 حالة غش منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا
  • 57259 طالبًا يبدأون امتحانات "الدبلوم العام"
  • الكشف عن موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024 -2025
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ مطروح: انتظام اللجان خلال اليوم الأول للامتحانات
  • محافظ المنوفية: رفع درجة الاستعداد لمتابعة امتحانات الثانوية العامة (صور)
  • محافظ المنوفية يتفقد انتظام سير امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024|نائب محافظ البحيرة: انتظام الامتحانات باليوم الأول دون شكاوي
  • انتظام سير امتحانات اليوم الأول لشهادة الثانوية العامة في الشرقية
  • انتظام 19166 طالبًا وطالبة في أول أيام امتحانات الثانوية العامة ببني سويف
  • "القاصد" يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنوعية المنوفية ويتابع تطوير البرنامج المميز لذوي الاحتياجات الخاصة