أطلقت جمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة، خطتها التنفيذية لعام 2024م، لتشمل مساراتها الخمسة "تآلف، تحسين، تمكين، تواصل، تثقيف"، إلى جانب اعتماد 30 مشروعًا استراتيجيًا لخدمة أكثر من مليون و240 ألف مواطن ومقيم من سكان منطقة مكة المكرمة، وبمشاركة أكثر من 116 ألف متطوع ومتطوعة، يساهمون في تنفيذ الخطة والمشروعات المدرجة عبر فروع الجمعية المختلفة.

وتشمل الخطة الجديدة لجمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة 50 مركزاً وحيًا، موزعة على فروعها الثلاثة بالعاصمة المقدسة ومحافظة جدة ومحافظة الطائف، لتساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتسعى جميعها إلى تحسين جودة الحياة، وتحقيق الأثر الإيجابي نحو مجتمع حيوي يُعنى بتنمية الإنسان والمكان.

أخبار متعلقة وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 38 لمساعدة الشعب الفلسطينيمختصون لـ "اليوم": وضع تشريعات وعقوبات صارمة مطلب للحد من الهدر الغذائيالاهتمام بالإنسان وتنمية البيئة

وحول الخطة الجديدة والمشاريع المعتمدة، قال عبدالله الغامدي، الرئيس التنفيذي لجمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة، تقوم الخطة الجديدة وما تحتويه من مشروعات استراتيجية على قاعدة أساسية هي الاهتمام بالإنسان، وما يستتبعه ذلك من تنمية البيئة المحيطة به، ورفع مستوى جودة الحياة، ونشر الوعي، والثقافة، والبناء الأسري، والحفاظ على الهوية، ومبدأ المشاركة المجتمعية، وهي الأسس التي تقوم عليها جمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة.

وأكد الرئيس التنفيذي أن الجمعية كمؤسسة اجتماعية تعتمد في تحقيق أهدافها على إنشاء مقرات متكاملة في الأحياء تكون بمثابة مراكز اجتماعية ورياضية وثقافية عالية المستوى، تهدف إلى نشر الوعي السليم والأخلاق الفاضلة بين أفراد المجتمع، والمساهمة في البناء الأسري والحد من المشكلات الاجتماعية، كما تحرص على إشراك جميع فئات المجتمع في برامجها وخططها ومشروعاتها المختلفة، بما يحقق الأهداف التي قامت من أجلها الجمعية، والتي يوجهنا بها ولاة الأمر ويحرصون على تحقيقها، وهي تنمية الإنسان السعودي والاهتمام بالمجتمع وجودة حياته.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة جمعية مراكز الأحياء مكة المكرمة المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: مستشفى طوخ يدخل إلى الخدمة قريبا لخدمة 500 ألف مواطن

قال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، إنّ المنظومة الصحية في طوخ ستشهد طفرة طبية كبيرة بعد قرب الانتهاء من مستشفى طوخ المركزي، لتقديم خدمة صحية متميزة للمواطن البسيط لخدمة أكثر من نصف مليون مواطن ولتخفيف العبء على المستشفى الجامعي ببنها.

النهوض بالخدمات المُقدمة للمواطنين

جاء ذلك خلال جولة المحافظ في المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذُها بطوخ، للوقوف على آخر مُستجدات الأعمال وتسريع منظومة العمل لإنهاء المشروعات في مُدتها المُقررة ودخولها الخدمة للنهوض بالخدمات المُقدمة للمواطنين. 

إنهاء 88% من أعمال إنشاء مستشفى طوخ

واستهلّ المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء مستشفى طوخ المركزي، لمتابعة ما استجد من أعمال لإدخالها ضمن منظومة الصحة بالقليوبية، ولتقديم خدمة صحية لائقة بسكان طوخ والقرى المجاورة لها ولخدمة حالات الطوارئ التي تتسبب في حوادث على الطريق الزراعي.

ولفت إلى الانتهاء من الأعمال الإنشائية بنسبة 88%، وجار الانتهاء من إنشاء السور الخارجي للمستشفى، وأعمال توصيل كابلات الكهرباء بمحيط المستشفى بالكامل، ووجّه المحافظ بدفع الأعمال وتكثيفها والعمل بنظام الورديات لتسليم المحطة قبل المدة المحددة.

وأجرى الهجان جولة تفقدية شملت عددًا من الشوارع الداخلية بمدينة طوخ، في إطار خطة المحافظة الرامية إلى الارتقاء بالمستوى الحضاري للمدينة وتحقيق السيولة المرورية.

وتفقد شارع مصرف الحصة بطول 230 مترًا، وأعمال الرصف التي تم الانتهاء منها بالكامل، وإنشاء جزيرة وسطى جديدة على طول الشارع لتنظيم حركة المرور، كما تابع إنشاء نافورة في ميدان طوخ بنفس الشارع، والتي تُضفي لمسة جمالية على المنطقة وتساهم في تحسين المظهر الحضاري للمدينة.

وأكد المحافظ خلال الجولة، أهمية الاهتمام بنظافة الشوارع والحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة، ووجّه بتكثيف الحملات على المخالفين للقوانين، خاصة فيما يتعلق بإشغال الشوارع والباعة الجائلين.

كما شدد على ضرورة توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، بما في ذلك الإنارة والنظافة والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • إنجازات وزارة الإسكان فى 10 سنوات.. 1.4 مليون وحدة سكنية بالمدن الجديدة بتكلفة 607 مليارات
  • بالصور.. مبادرة رائدة لخدمة ضيوف الرحمن من فئة الصم
  • من هو الشيخ ماهر المعيقلى خطيب عرفات؟
  • بث مباشر من الحرم المكي بمكة المكرمة ليوم التروية
  • ضبط 3 أشخاص لترويجهم سندات هدي غير نظامية بمكة المكرمة
  • القنصل العام للمملكة يعلن عن وفاة 5 حجاج مغاربة
  • شاشات ذكية لخدمة ضيوف خادم الحرمين الشريفين في مقر إقامتهم بمكة المكرمة
  • «البيئة»: نستهدف زراعة 13 مليون شجرة خلال الـ7 سنوات المقبلة ضمن المبادرة الرئاسية
  • محافظ القليوبية: مستشفى طوخ يدخل إلى الخدمة قريبا لخدمة 500 ألف مواطن
  • محاكم دبي تعتمد آلية جديدة لتسهيل سفر الحاضنة والمحضونين