شفق نيوز/ زار وفد من المقر الثاني للاتحاد الوطني الكوردستاني في محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، الفرع الثالث للحزب الديمقراطي الكوردستاني لمناقشة تشكيل الحكومة المحلية الجديدة للمحافظة بعد إعلان نتائج انتخابات مجالس المحافظة التي جرت في نهاية العام 2023.

وعقب اللقاء الذي جمع وفدي الحزبين صرح مسؤول الفرع الثالث للحزب الديمقراطي الكوردستاني محمد كمال للصحفيين قائلا: نعلن أننا سنعمل معًا من الآن فصاعدًا.

وأضاف أنه وفقا للقانون، ينبغي أن نعمل مع المكونات الأخرى، وان نتوصل الى اتفاق مشترك"، مؤكدا أن "منصب المحافظ الجديد لم يتم حسمه لغاية الآن".

بدوره قال مسؤول المقر الثاني للاتحاد الوطني روند ملا محمود في تصريحه للصحفيين: سنزور جميع الأحزاب الكوردية، ونريد أن نعمل معا في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، ولا توجد أية مشاكل بيننا، وعلينا أولاً تنظيم بيتنا الكوردي، وبعدها لن نهمل أي طرف في الإشتراك بالحكومة المحلية".

وحول إمكانية حصول الكورد على منصب رئيس الحكومة المحلية في كركوك قال ملا محمود "إننا جميعا ننظر إلى هذه القضية بأمل كبير ونبذل جهودا جادة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي كركوك الحزب الديمقراطي الكوردستاني الاتحاد الوطني الحكومة المحلية

إقرأ أيضاً:

اعتقال وزير جنوب إفريقي بتهمة الرشوة وسط محادثات لتشكيل ائتلاف حاكم

اعتقل وزير جنوب إفريقي وعضو بارز في حزب المؤتمر الوطني الحاكم ومثل أمام المحكمة يوم الأربعاء بتهمة الرشوة فيما يعقد الحزب محادثات لتشكيل الحكومة بعد تراجع نتائج الانتخابات

أفادت شرطة جنوب إفريقيا بأن وزير الرياضة والفنون والثقافة زيزي كودوا وجهت إليه تهمة تلقي رشى بلغت نحو 90 ألف دولار، وقد مثل الوزير أمام القضاء في جوهانسبورغ مع مشتبه به آخر في القضية. وقال كودوا إنه ينوي الإقرار بأنه غير مذنب في الاتهامات.

وفقا لبيان: استقال كودوا من منصبه الوزاري، بعد مثوله أمام المحكمة، لكنه مصمم على إنكار الاتهامات.

زيزي كودوا (54 عاما) عضو في لجنة العمل الوطنية الداخلية لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي.

إقرأ المزيد عدم فوز أي حزب بالأغلبية في انتخابات جنوب إفريقيا وبدء محادثات الإئتلاف

ويناقش الحزب كيف سيتمكن من تشكيل حكومة بعد خسارة الأغلبية في انتخابات الأسبوع الماضي.

لم يشر الحزب لإمكانية إبرام اتفاق مع أحزاب أخرى للمشاركة في الحكومة، لكنه أعلن عن لقاءات مع مسؤولين من خمسة أحزاب أخرى على الأقل والمحادثات ما زالت جارية.

توجه إلى كودوا تهمة تلقي رشى في عام 2021 عندما كان يشغل منصب المتحدث الرسمي باسم الحزب الحاكم ولاحقا نائب وزير أمن الدولة.

تزعم الشرطة أن كودوا استخدم بعضا من مال الرشى لشراء سيارة "فارهة."

يعد فساد الحكومة أحد أبرز القضايا التي دفعت أغلبية سكان جنوب إفريقيا للتراجع عن دعم الحزب الحاكم في الانتخابات. وحصل الحزب على 40 بالمائة من الأصوات ليخسر أغلبيته البرلمانية لأول مرة منذ 30 عاما وهو يحتاج الآن لتشكيل ائتلاف حاكم أو الاتفاق مع أحزاب أخرى.

المصدر: AP

مقالات مشابهة

  • من مقترح تدوير المنصب إلى حل مجلس كركوك.. اليكتي يصف مقترحات التركمان بـغير المنطقية
  • مسؤول روسي لـRT في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي: نعمل على تكييف اقتصادنا مع تغيرات المناخ
  • اعتقال وزير جنوب إفريقي بتهمة الرشوة وسط محادثات لتشكيل ائتلاف حاكم
  • وزير خارجية قبرص: نتمتع بعلاقات استراتيجية مع مصر.. نحن الآن في مرحلة متقدمة
  • منصب في نينوى يشعل نزاع السلطة بين الحكومة والبرلمان (وثيقة)
  • مصادر للأسبوع: رندة المنشاوي مرشحة لمنصب وزير شؤون مجلس النواب
  • أمين المصريين بالخارج بمصر أكتوبر يرحب بتفويض رئيس الوزراء لتشكيل الحكومة
  • «مدبولى» يجرى مشاورات لتشكيل الحكومة
  • عضو بـ«الشيوخ»: توجيهات الرئيس لتشكيل الحكومة الجديدة تعبر عن انحيازه للمواطن
  • إبراهيم عيسى يكشف سبب اختيار مدبولي لتشكيل حكومة جديدة