ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي سمح بنشر أسماء أربعة قتلى من الجيش الإسرائيلي سقطوا في مواجهات مع المقاومة في قطاع غزة وهم: الرقيب روي طال (19 عاما) من "كفار يهوشع"، مقاتل في الكتيبة (94)، قتل في معركة جنوب قطاع غزة، والرائد الاحتياطي ديفيد شورتز (26 عاماً) من العزار، مقاتل في كتيبة الهندسة (8219) تشكيل (551) "حجي حاش"، سقط في معركة جنوب قطاع غزة، والرائد احتياط ياكير هاكاستر (26 عاما) من القدس، مقاتل في كتيبة الهندسة (8219)، تشكيل حجي (551)، قتل في معركة جنوب قطاع غزة، والرائد الاحتياطي غابرييل بلوم (27 عاما) من (بيت شيمش)، مقاتل في فرقة الهندسة التابعة للفرقة (36)، سقط في معركة وسط القطاع.

وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي إلى 514 منذ 7 أكتوبر، و182 منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة، وذلك بعدما اعترف اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، بمقتل أربعة جنود وضباط وإصابة ستة آخرين بنيران المقاومة خلال المعارك في قطاع غزة.

وكانت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة (حماس)، قد قالت أمس إنها "أفشلت محاولة إسرائيلية لتحرير أحد أسرى العدو في مخيم البريج (وسط) بعد تسلل قوة خاصة لمكان اعتقد العدو وجود أحد الأسرى داخله، وتم التصدي للقوة وإفشال مهمتها والاشتباك معها وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، وتم التحفظ على بعض مقتنيات القوة الخاصة".

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 7 اكتوبر الجيش الإسرائيلي العدوان البري على غزة جنوب قطاع غزة جيش الاحتلال حركة المقاومة حماس صفوف الجيش كتائب القسام قطاع غزة مخيم البريج وسائل إعلام عبرية فی معرکة مقاتل فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 248 على التوالي إلى 37124 شهيدا، و نحو 84712 جريحا، معظم الضحايا هم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 40 فلسطينياً وإصابة 218 بجروح، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة خلال 8 أشهر.. ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية إلى 534 شهيداًاستشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربيةوأكدت وجود عشرات الشهداء لم يتم انتشالهم لكثافة القصف الإسرائيلي، خاصة في مدينة رفح جنوب القطاع.

خلال 8 أشهر.. ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية إلى 534 شهيدًا #اليوم | #غزة | #فلسطينhttps://t.co/1IeBUdZIi2 pic.twitter.com/G3YRYAXBbO— صحيفة اليوم (@alyaum) June 10, 2024قطاع غزةواستشهد 29 فلسطينيًا وأصيب العشرات بجروح أمس الأحد، في عمليات قصف متفرقة من طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت منازل ومراكز إيواء في مخيمات البريج والمغازي والنصيرات ودير البلح وسط قطاع غزة.
وأفاد مستشفى شهداء الأقصى بأن 23 شهيدًا وصلوا للمستشفى جراء القصف الإسرائيلي على مخيمات وسط القطاع.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابط وجنود في رفح.. بن غفير: صباح صعب
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بمقتل وإصابة 15 من ضباطه وجنوده في رفح
  • قراءة في معركة استرجاع أربعة أسرى
  • بعد حديث حماس عن كمين.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابات خطيرة خلال معارك رفح
  • بعد حديث حماس عن كمين.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابات خطيرة خلال معارك رفح (صورة)
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابط وثلاثة جنود في رفح (صور)
  • حماس والجهاد: يجب أن يتضمن أي اتفاق لوقف إطلاق النار إنهاء العدوان بشكل دائم
  • 37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مقتل جنديين وإصابة 10 بينهم 6 حالة حرجة.. المقاومة الفلسطينية تنجح في إسقاط عدد كبير من جنود الاحتلال برفح
  • موقع الجيش الإسرائيلي: إصابة 18 جنديًا إسرائيليًا خلال اليومين الماضيين 13 منهم في معارك قطاع غزة.