قالت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية إن "حركة حماس استخدمت أسلحة مصنعة في كوريا الشمالية ضد إسرائيل"، فيما نفت بيونغ يانغ بشكل متكرر القيام بأي صفقة أسلحة مع الحركة.

وذكر جهاز الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية أن مسلحي حماس استخدموا قاذفة قنابل صاروخية من طراز F-7 مصنعة في كوريا الشمالية.

وأكد الجهاز أن هذه المعلومات متوافقة مع تقرير نشرته إذاعة "صوت أمريكا" يوم الجمعة الماضي، مشيراً إلى أنه يجمع أدلة تفصيلية بشكل تدريجي حول إمداد كوريا الشمالية بأسلحة لحركة حماس.



واستدرك بقول: "لكن من الصعب في الوقت الراهن تقديم هذه الأدلة، بسبب الحاجة إلى حماية مصدر المعلومات ومراعاة العلاقات الدبلوماسية".



وخلال نوفمبر الماضي، أفاد جهاز الاستخبارات بأنه حصل على معلومات تفيد بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أمر المسؤولين بالتوصل إلى تدابير لتقديم مساعدة شاملة للفلسطينيين.

ونقلت تقارير أمريكية عن مسؤول عسكري إسرائيلي أن "حوالي 10 بالمئة من أسلحة حماس التي تم العثور عليها بعد هجوم 7 أكتوبر، صنعت في كوريا الشمالية".

في المقابل، رفضت كوريا الشمالية التكهنات بأن حماس استخدمت أسلحتها في شن هجمات ضد الاحتلال الإسرائيلي، مشددة على أنه لا أساس لها من الصحة، وتقف واشنطن وراء تلفيق هذه الاتهامات الكاذبة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس أسلحة كوريا الشمالية صاروخية الاحتلال فلسطين حماس غزة أسلحة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کوریا الشمالیة فی کوریا

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي: مقتل 3 عناصر بارزة في حماس خلال عمليات الأسبوع الماضي

قال ‏الجيش الإسرائيلي، إنه قتل 3 عناصر بارزة في حماس خلال عمليات في الأسبوع الماضي.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تمطر جارتها الجنوبية بــ 600 بالون قمامة
  • حرب نفايات وأصوات بين الكوريتين
  • اشتعال حرب طاحنة بين الكوريتين ولكن من نوع آخر ..وكوريا الجنوبية تعلن عن 600 بالون محمل بقمامة أرسلتها كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تحصي 600 بالون محمل بقمامة أرسلتها كوريا الشمالية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مقتل 3 عناصر بارزة في حماس خلال عمليات الأسبوع الماضي
  • سيئول: كوريا الشمالية تشن هجوم تشويش على نظام تحديد المواقع
  • الرئاسة الروسية تعلق على استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية
  • روسيا تعلق على استخدام أوكرانيا أسلحة أميركية
  • مجلس الأمن الروسي: موسكو لا تخادع بشأن إمكانية استخدام أسلحة نووية تكتيكية
  • أمريكا تكشف موقفها من نشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية