قال كيم: "إذا تجرأت كوريا الجنوبية على استخدام القوة العسكرية ضدنا، فلن نتردد في إبادتها بكل الوسائل".

اعلان

وصف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون كوريا الجنوبية بأنها "عدونا الرئيسي"، وهدد بإبادتها، في تصعيد لخطابه ضد سيول والولايات المتحدة قبل انتخاباتهما هذا العام.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية يوم الأربعاء إن كيم أدلى بهذه التصريحات خلال جولات تفقدية لمصانع الذخيرة في كوريا الشمالية هذا الأسبوع.

وأضاف أن أولوية كوريا الشمالية في علاقاتها مع سيول "هي تعزيز القدرات العسكرية للدفاع عن النفس والردع في الحرب النووية في المقام الأول"، حسبما نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية.

وسط نقص الغذاء في كوريا الشمالية.. كيم يزور مزرعة دواجن برفقة ابنته ويدعو لزيادة الإنتاجهل زودت كوريا الشمالية حماس بالأسلحة؟.. المخابرات الكورية الجنوبية تنشر دليلا

وقال كيم: "إذا تجرأت كوريا الجنوبية على استخدام القوة العسكرية ضدنا، فلن نتردد في إبادتها بكل الوسائل".

وأظهرت سلسلة من الصور التي نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية كيم وهو يرتدي زيين مختلفين، ويقف مع المسؤولين في منشآت كبيرة محاطة بمركبات إطلاق صواريخ.

ونشرت الصور في وقت مبكر من يوم الأربعاء، لكن التقرير قال إن زيارات كيم تمت يومي 8 و9 كانون الثاني/ يناير.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: تماثيل جليدية مُبهرة للمشاركة في مهرجان هاربين بالصين شاهد: أب يحمل ما تبقى من ابنته أثناء توديعه 7 من أفراد عائلته في قطاع غزة شاهد: مسيرة في الفلبين لتكريم تمثال "يسوع الأسود" التاريخي أزمة كوريا كوريا الشمالية -نووي - تهديد كوريا الجنوبية اعلانالاكثر قراءة تغطية خاصة| مقتل قيادي بحزب الله وبلينكن يعلن الاتفاق على دخول بعثة أممية إلى شمال قطاع غزة تغطية مستمرة| إسرائيل تواصل قصف غزة بلا هوادة وتغتال قياديا في حزب الله وبلينكن يصل إلى تل أبيب تعيين أصغر رئيس وزراء في تاريخ فرنسا.. غابرييل أتال البالغ 34 عاما يتسلم المنصب خلفا لبورن أطباء: وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مصاب بسرطان البروستاتا "أُطلب من زيلينسكي".. الرئيس الإماراتي يرفض اقتراحًا من نتنياهو بدفع أجور العمال الفلسطينيين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة.. قصف إسرائيلي على قطاع غزة والقوات الأميركية تسقط صواريخ أطلقت من اليمن بالبحر الأحمر يعرض الآن Next ارتفاع حدة التصعيد مع حزب الله.. إسرائيل تحث مستشفيات الشمال للاستعداد لاستقبال آلاف المصابين يعرض الآن Next شاهد: عاصفة ثلجية تغلق الشوارع في باريس وتبقي المئات عالقين طوال الليل يعرض الآن Next نجم منتخب فرنسا السابق هنري يقر بمعاناته من الاكتئاب خلال مسيرته الرياضية يعرض الآن Next الآلاف يشيعون القيادي بحزب الله وسام الطويل في جنوب لبنان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط فلسطين حزب الله لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حكومة ثلوج فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط فلسطين حزب الله My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أزمة كوريا كوريا الشمالية نووي تهديد كوريا الجنوبية إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط فلسطين حزب الله لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حكومة ثلوج فرنسا إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط فلسطين حزب الله کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تهادي جارتها الجنوبية بالقمامة!

أنقرة (زمان التركية) – تواصل كوريا الشمالية إمطار “الجارة المعادية”بالقمامة على الرغم من ردود الفعل من كوريا الجنوبية.

وأشار بيان أصدره الجيش الكوري الجنوبي إلى تزايد عدد البالونات التي تحمل القمامة والبراز على الحدود، وبحسب البيان، فإن كوريا الشمالية ترسل من الحدود عشرات البالونات يوميا.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية، تحمل البالونات قطع البراز وورق التواليت في أكياس معلقة بها.

ووصف وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك خطوة بيونغ يانغ بأنها “وصمة عار”.

في المقابل، تقول كوريا الشمالية إن هذه الخطوة تأتي ردا على البالونات التي تحمل منشورات دعائية مرسلة من الجنوب.

وحذر الجيش الكوري الجنوبي الأشخاص الذين يعيشون في المناطق القريبة من الحدود من لمس القمامة والبراز الموجود في البالونات وعدم الخروج قدر الإمكان.

وكثيراً ما يرسل البلدان، اللذان لا يزالان في حالة حرب، بالونات لبعضهما البعض لأغراض دعائية، ويرسل الناشطون الكوريون الجنوبيون أيضًا ألبومات البوب ​​الكورية، المحظورة من قبل الحكومة الاشتراكية، إلى الشمال بالبالونات.

Tags: حربقمامةكوريا الجنوبيةكوريا الشمالية

مقالات مشابهة

  • بـ600 بالون من القمامة.. كيم يعاقب كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية تمطر جارتها الجنوبية بــ 600 بالون قمامة
  • بيونغ يانغ تعلق إرسال المناطيد المليئة بالنفايات إلى سيول
  • كوريا الشمالية تستفز جارتها الجنوبية بـمناطيد القمامة
  • سول تتعهد بالرد على بالونات كوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية تهادي جارتها الجنوبية بالقمامة!
  • حرب نفايات وأصوات بين الكوريتين
  • شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية: بالونات القمامة هدايا صادقة إلى سيول