تصدر محكمة جنايات جنوب الجيزة، بعد قليل، حكمها علي المتهم بقتل شخص لسرقته في منطقة الصف.

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 15150 لسنة 2010 جنايات الصف، ان المتهم  "عمرو. ع. ذ" وجه له تهمة قتل المجني عليه "رمضان.ج.ع" عمدا بأن أطلق عليه عدة أعيرة من سلاح نارى "بندقية إلى" قاصدا من ذلك قتله، وذلك بمساعدة واشتراك مع باقي المتهمين.

قام بالاشتراك مع المتهمين بالشروع في سرقة المنقولات المملوكة للمجني عليه وآخر، وكان ذلك بطريق الإكراه بأن اعترضوا سبيلهما حال سيرهما بالطريق العام بالسيارة، حيث أشهروا في وجهيهما سلاحين ناريين "بندقيتين اليتين" بقصد سرقتهما فأوقعوا بذلك الرعب في نفسيهما.

لكن لم يتمكن المتهمين من سرقة المجني عليهم، لاعتراض المجني عليه الأول لهم وقاومهم حتي قتله المتهم الأول بسلاح ناري وفر هاربا.

كانت قد أحالت نيابة حوادث جنوب الجيزة، المتهمين بقتل شخص بغرض سرقته، الي محكمة الجنايات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحكم على المتهم الشروع في سرقة سلاح ناري قتل شخص نيابة حوادث منطقة الصف

إقرأ أيضاً:

رفض طعن المتهمين وتأييد الأحكام الصادرة ضدهم بـ"ولاية السودان"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة النقض، برفض الطعن المقدم من 7 متهمين وتأييد الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات بالإعدام والسجن المؤبد والمشدد في القضية المعروفة إعلاميا باسم "ولاية السودان".

وحددت محكمة النقض دائرة الخميس (ج) نقض جنائي لنظر الطعن الذي حمل الرقم 16750 لسنة 93 ق، وذلك في القضية التي حملت الرقم 19812 لسنة 2022 جنايات النزهة، والمقيدة برقم 347 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة العليا، والمتهم فيها 9 متهمين من بينهم 7 حضوريا (تقدموا بالطعن) و2 غيابيا (هاربين) لم يطعنا على الحكم.
وكانت محكمة جنايات أمن الدولة العليا (الدائرة الثالثة إرهاب)، والمنعقدة بمجمع محاكم بدر، قضت في 26 يونيو 2023 بإعدام 4 متهمين، كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد 25 سنة على متهم واحد، والسجن المشدد 10 سنوات على 3 متهمين، كما قضت بالسجن المشدد 3 سنوات على متهم واحد.
وتضمن الحكم المطعون عليه إدراج المحكوم عليهم والكيانات التابعين لها "داعش ولاية السودان"، على قائمتي الكيانات الإرهابية والإرهابيين المنصوص عليها بقانون رقم 8 لسنة 2015 بشأن الكيانات الإرهابية والإرهابيين، مع إلزام المحكوم عليهم بالمصاريف الجنائية.
ووجهت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين عدة تهم، منها، قيادة جماعة إرهابية أُسست على خلاف أحكام الدستور والقانون في الفترة من عام 2019 وحتى 2022، بمحافظتي الشرقية والقاهرة، وانضموا لجماعة إرهابية تتبع لتنظيم “داعش”، وهدفهم من ذلك تغيير نظام الحكم والاعتداء على أفراد الشرطة والمنشآت العامة، فضلًا عن الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، ومنعوا السلطات العامة ومؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، فضلًا عن الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • رفض طعن المتهمين وتأييد الأحكام الصادرة ضدهم بـ"ولاية السودان"
  • جنايات أسوان تحيل اوارق المتهمين بقتل سائق التوك توك إلى فضيلة المفتي
  • تأييد حكم الإعدام على "دبور" سفاح الإسماعيلية ورفض الطعن المقدم
  • تأييد الإعدام لـ"دبور" سفاح الإسماعيلية ورفض الطعن
  • دفاع سفاح الإسماعيلية يطلب عرضه على لجنة خماسية لبيان سلامة قواه العقلية
  • النطق بالحكم على المتهم بقتل جاره وتمزيق جسده ببولاق.. بعد قليل
  • اليوم.. الحكم على المتهم بقتل جاره للتعدي عليه بالسب ببولاق الدكرور
  • السجن 15 عاما لمتهم مسجل خطر قتل جاره بسبب خلافات جيرة في الإسكندرية
  • السجن 15 سنة لمسجل خطر قتل شخصا بسبب خلافات الجيرة فى الإسكندرية
  • "من المشدد للبراءة".. تفاصيل الحكم على متهم بقتل حيوانات مستأنسة بالأقصر