بوابة الوفد:
2024-06-12@19:20:34 GMT

نادي الأسير: اعتقال 5780 فلسطيني بالضفة

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن القوات الإسرائيلية منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم اعتقلت 26 فلسطينيا في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، لترتفع حصيلة معتقلي الضفة منذ 7 أكتوبر إلى 5780 بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

سفير فلسطين بالأمم المتحدة: نتوقع قرارًا بشأن إطلاق النار من محكمة العدل الدولية برلماني: حديث الرئيس الفلسطيني تأكيد على دور مصر الرائد في دعم قضية فلسطين

وأشار نادي الأسير إلى أن من بين المعتقلين الأسيران السابقان محمد زغلول من بلدة دورا قضاء رام الله، وياسر الرجوب من مدينة دورا قطاء الخليل وهو مصاب بالسرطان.

ووفقا للنادي تركزت عمليات الاعتقال في محافظتي رام الله  وبيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل وجنين وطوباس وطولكرم ونابلس.

وأضاف أنه "رافق حملة الاعتقالات تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين ومصادرة الأموال والمركبات".

وبحسب ناي الأسير اعتقلت القوات الإسرائيلية منذ مطلع العام الجاري ما لا يقل عن 230 فلسطينيا.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيانه ليوم السبت بأن عدد المعتقلين الإداريين خلال العام 2023 هو الأعلى منذ سنوات الانتفاضة الفلسطينية الأولى عام 1987.

وأضاف البيان أنه مع تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية بعد الـ7 من أكتوبر في الضفة الغربية وقطاع غزة طالت حملة الاعتقالات الإدارية مختلف الشرائح والفئات العمرية، وشملت الصحفيين والأسرى المحررين والناشطين وحتى كبار السن والأطفال والنساء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نادي الأسير الفلسطيني القوات الاسرائيلية معتقلي الضفة رام الله بيت لحم الاعتقالات نادی الأسیر

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني يُعلن وقوع إصابات جراء استهداف الاحتلال منزلا بمخيم البريج وسط غزة

كشف الإعلام الفلسطيني، عن إصابات جراء استهداف الاحتلال منزلا بمخيم البريج وسط قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة الضحايا في غزة إلى 37،202 شهيدًا ملياردير أسترالي يقتحم مجاعة غزة ببوابات.. كيف ستدخل أطنان المساعدات؟ مساحة المناورة لدى نتنياهو تقلصت 

ومن ناحية أخرى قال الكاتب والمحلل السياسي، جهاد حرب، إن مساحة المناورة لدى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قد تقلصت وباتت أقل بكثير مما كان عليه قبل عدة أيام لكن هذا لا يعني وقف الحرب أو الوصول إلى اتفاق لوقف الحرب خلال الأيام القادمة.

وأضاف "حرب" خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الأحداث التي تجري في قطاع غزة وكذلك في شمال فلسطين تشير أحيانا إلى زيادة أو تصاعد في العنف وفي الإجرام الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، ونأمل كما يأمل جميع الفلسطينيون والعرب الوصول إلى اتفاق ووقف عمليات القتل المستمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين.

محاولات عديدة للوصول لوقف إطلاق النار 

وأشار إلى أن هناك محاولات متعددة على المستوى الدولي للضغط والوصول إلى وقف إطلاق نار سواء داخل مجلس الأمن أو ما يجري من محاكمات في محكمة العدل الدولية وكذلك المحكمة الجنائية الدولية بالإضافة إلى مجلس حقوق الإنسان وغيرها من المؤسسات الدولية والضغوط على الدول الغربية المناصرة والتي كانت مناصرة للحكومة الإسرائيلية في بداية هذه الحرب.

وأوضح أن هناك جهود عربية كبيرة تبذل لإنقاذ الأوضاع في غزة، آخرها كان المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبدالله الثاني والأمين العام الأمم المتحدة، مما يمثل مزيدًا من الضغط على الحكومة الإسرائيلية. 

وأكد أن هذه الجهود متراكمة لكن نحن أمام حكومة إسرائيلية مجرمة هذا من جهة ومن جهة ثانية ما زالت تحظى بحصانة وبحماية من قبل إدارة الأمريكية حول جرائمها ولا يتم إيقافها.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني يُعلن وقوع إصابات جراء استهداف الاحتلال منزلا بمخيم البريج وسط غزة
  • حصيلة الاعتقالات في الضفة المحتلة ترتفع إلى أكثر من 9170 والإضراب يعم رام الله
  • ارتفاع حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية إلى 9 آلاف و170
  • الوطني الفلسطيني: عمليات القتل والإعدامات بالضفة الغربية امتداد للإبادة الجماعية بغزة
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 9170 منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • الفشل يلاحق جيش الاحتلال الإسرائيلي.. فلسطيني يتسلل لقاعدة عسكرية ويتجول بحرية
  • الاحتلال يفرج عن أسير مقدسي بعد اعتقال إداري دام 8 أشهر
  • ما هي تفاصيل اعتقال الآلاف من أهل غزة في قاعدة سدي تيمان؟
  • ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين إلى 9 آلاف و155
  • اعتقال 30 فلسطينيًا من الضفة الغربية وارتفاع الحصيلة إلى 9155 منذ "طوفان الأقصى"