استكمل تجمع الشرقية الصحي تشغيل العمل في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية، الـ12 مركز للرعاية الصحية الأولية والعيادات التخصصية، في محافظة الخبر حتى الساعة التاسعة مساءً، وذلك ضمن المرحلة الرابعة لمشروع تنفيذ خطة الدوام الممتد في مراكز الرعاية الأولية؛ لتسهيل وصول المستفيدين إلى الخدمة.

تحسين تجربة المريض

وأوضح تجمع الشرقية الصحي أن هذه الخطوة تأتي بهدف رفع الطاقة التشغيلية في المراكز الصحية، وتنفيذ الخطط الموضوعة، ورفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمستفيدين، وتحسين تجربة المريض وتسهيل استمرارية العلاقة بين المريض ومقدم الخدمة.

أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يستقبل المدير الإقليمي لمنافذ المنطقة الشرقيةالأحساء.. تأسيس 10 جمعيات للخدمات الاجتماعية

ولفت إلى أن ساعات العمل في مراكز الرعاية الصحية الأولية في الخبر ستكون من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 9 مساءً، من يوم الأحد حتى يوم الخميس، عن طريق المواعيد المجدولة في تطبيق ”صحتي“.

خدمات مراكز الرعاية بالفترة المسائية

وأكد أن مراكز الرعاية الصحية الأولية بالفترة المسائية كافة ستقوم بتقديم خدماتها المجدولة من عيادات طب الأسرة وعيادة الطفل السليم وتطعيمات الأطفال وعيادة لقاح الإنفلونزا الموسمية وعيادة طب أسنان عامة وغيرها كما هو معمول به في الفترة الصباحية.

وشدد على أن الحصول على الخدمات في المراكز الصحية الممتدة في الفترات المسائية ستكون من خلال مواعيد من تطبيق ”صحتي“، حيث يستطيع المستفيد مراجعة الفريق الطبي التابع له بالفترة المسائية.

ويأتي هذا المشروع في إطار سعي وزارة الصحة إلى تحسين وتسهيل وصول خدمات الرعاية الصحية وتأثيرها المباشر على جودة التحول الصحي تحقيقًا لرؤية المملكة 2023م.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الخبر تجمع الشرقية الصحي مراكز الرعاية الصحية العيادات التخصصية محافظة الخبر الرعایة الصحیة الصحیة الأولیة مراکز الرعایة

إقرأ أيضاً:

الشرقية تكثيف الجهود لتحسين مستوى الخدمات العامة

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تكثيف الجهود على مدار الساعة، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والوقوف علي أى معوقات او مشكلات طارئة، والعمل على حلها على الفور، ليشعر المواطنين بحجم ما تبذله الدولة لتوفير حياة كريمة لهم .

وقد قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بالمرور على إدارة تحسين البيئة، للتاكد من سلامة معدات النظافة ورفع كفاءة منظومة النظافة، ومتابعة اعمال رفع القمامة من النقطه الوسيطة لمتابعة ونقلها الى المقالب العمومية، حرصاً على صحة وسلامة الجميع و لخلق بيئة صحية ونظيفة.

وشنت رئاسة مركز ومدينة أبوكبير حملات لمتابعة أعمال النظافة اليومية والتجميل بالمدينة، حيث تم رفع السفوحة من المداخل الرئيسية للمدينة «مدخل الزقازيق، مدخل فاقوس، مدخل كفر صقر» وبخروج سيارات رئاسة المركز لرفع القمامة من داخل الشوارع تم العمل علي رفع تجمعات القمامة والمخلفات من  شارع «الساحة الشعبية، شارع المدارس، شارع مصطفي كامل، شارع عبدالعزيز علي، شارع الحرية، شارع حمزة، شارع المحلج، شارع المرور، شارع سعد زغلول، شارع الجمعية الزراعية، شارع النقراشي، شارع أبو عوف» كذلك رفع التراكمات من الأحياء كفر النجدي، أولاد فضل، شرفة الدوة، البنوية، جزيرة شنن، سوارس، منشأة صالح، العزاوية، وكذلك أعمال قسم البساتين وزرع وتقليم الاشجار بمدخل المدينة للإرتقاء بالشكل الحضاري والجمالي للمدينة.

و قامت رئاسة مدينة صان الحجر بمتابعة النشاط اليومي لأعمال رفع القمامة من الشوارع ورفع مستوى النظافة، حيث تم نقل 14 طن من القمامة بمنظومة الجمع المنزلي والشوارع ومتابعة النظافة اليومية بالاحياء «حي الهاويس، وحي الثمانية، وحي المجلس»، كما تم رفع التجمعات من المنطقة الوسيطة ونقلها الى المقلب العمومي، وكذلك مدخل المدينة من جهة المنطقة الاثرية، حيث تم رفع السفوحة من على جانبي الطريق، وأيضا رى وتهذيب الأشجار وصيانة لعدد من الكشافات المعطلة فى انحاء المدينة على الطرق العمومية وبمدخل المدينة من جهة الجمالية وأمام البوابة، زتم تصليح الكشافات المعطلة وتوصيل الخلية العمومية، وانارة المنطقة واستكمال الخط العمومى لمدخل المدينة، ورفع النزلات، وشد الاسلاك ومراجعة التوصيلات الكهربائية.

وشنت رئاسة مركز ومدينة ابو حماد بصيانة المعدات ومتابعة أعمال النظافة بمداخل المدينة حرصا على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما تابعت رئاسة حى أول الزقازيق أعمال النظافة ورفع القمامة وذلك بشارع «الفلوجة، وشارع فاروق، وشارع الجلاء، وشارع سعد زغلول، وشارع طلعت حرب، وشارع المعهد الدينى، وشارع النقراشي» من أجل توفير مناخ وبيئة صحية جيده لأهالي ومواطنين حي أول الزقازيق.

و قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس وقسم الإنارة العامة بالمجلس بمتابعة أعمال الانارة حيث تم عمل صيانة ورفع كفاءة الأعمدة والكشافات بشوارع «الإنتاج، المدخل الرئيسي للمدينة حتى مزلقان الفدادنة، مدخل ومزلقان كفر الحوت، ترعة السماعنة المردومة، منطقة كشك عزبة أم يوسف، المنشية الجديدة، السيد حسين، المنياء، إصلاح كشك مزلقان الفدادنة» وذلك عن طريق سيارة كهرباء ومعدات رئاسة المركز.

مقالات مشابهة

  • 120 ألف مستفيد من برنامج طبيب لكل أسرة في المراكز الصحية بالرس
  • نصائح غذائية مهمة لتحسين صحة القلب
  • الشرقية تكثيف الجهود لتحسين مستوى الخدمات العامة
  • الصحة: فرق الحوكمة والمراجعة الداخلية تنفذ 454 زيارة مفاجئة بـ23 محافظة
  • الصحة: انتظام تقديم الخدمة في أقسام الطوارئ بمراكز الرعاية الأولية بنسبة 100%
  • خلال أيام العيد.. «الصحة» تجري 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات ومراكز الرعاية الأولية
  • «الصحة»: 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات لتأمين احتفالات عيد الأضحى طبيا
  • مدير الطب الوقائي في جولة تفقدية على مراكز الرعاية الصحية بشمال سيناء
  • وكيل صحة شمال سيناء: رفع جودة الخدمات الصحية على رأس الاولويات
  • مدير الطب الوقائي يتفقد مراكز الرعاية الصحية بإدارة الحسنة بوسط سيناء