أكد معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس خليل بن إبراهيم بن سلمه، على أهمية تشكيل سلسلة إمداد للمعادن تراعي الاستدامة وتسهم في تحقيق القيمة العالمية من استخلاص المعادن، خاصةً في المناطق التي تمتلك موارد معدنية هائلة يحتاجها العالم وتستثمر بشكل عادل في جميع مراحل سلسلة الإمداد لضمان المشاركة العادلة واستقرار سلاسل الإمداد على المدى المتوسط والبعيد.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الخارجية يستقبل نائب المستشار الاتحادي الألماني للاقتصاد وحماية المناخ

وأوضح معاليه، خلال مشاركته في جلسة بعنوان “نهج شامل لأصحاب المصلحة المتعددين: تسريع إمداد المعادن بطريقة مسؤولة”، ضمن جلسات اليوم الثاني لمؤتمر التعدين الدولي، أن المملكة هي المكان الأنسب لبناء سلسلة إمداد عالمية مستدامة للمعادن، حيث تمتلك المملكة موقعاً متوسطاً بالنسبة للعالم وتغطي أغلب اقتصادات المناجم للمستخدمين، ولديها موانئ مترابطة في الشرق والغرب، مما يوفر المرونة ويواجه أي تدخلات غير متوقعة.

 

وبيّن أن سلسة إمداد المعادن، تشمل أعمال المناجم ومنتجي المعادن، والمستخدمين، والشركات المتوسطة التي تربط كلا الجانبين، مع التأكيد على أهمية الجانب الإنساني فيها مع تطوير الكوادر البشرية خاصة في مناطق أعمال المنجم الأولية، الذي يتطلب صنع سلسلة الاستدامة والمرونة، لافتاً النظر إلى أن استخلاص المعادن عملية تقودها توفر مصادر الطاقة بشتى صورها، وستكون الطاقة صديقة للبيئة ونظيفة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

في اتفاقية تمتد لـ10 أعوام.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية” 2025

البلاد- جدة

أعلنت وزارة الرياضة اليوم 1 يونيو 2024، عن استضافة المملكة لبطولة العالم للراليات للمرة الأولى في تاريخها، تحت مسمى “رالي السعودية”، لمدة (10) سنوات، بداية من العام المقبل 2025م، بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وشركة رياضة المحركات السعودية، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع بطولة العالم للراليات (WRC). جرت مراسم توقيع الاتفاقية الرياضية الرائدة في جزيرة سردينيا الإيطالية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية رئيس شركة رياضة المحركات السعودية، والمدير العام لبطولة العالم للراليات جونا سييل. وبهذه المناسبة، قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية في تصريح صحفي:” نسعد بانضمام بطولة العالم للراليات إلى جملة الأحداث الرياضية العالمية التي باتت المملكة وجهة مفضلة ومثالية لها، بدعم كريم وسخي من قبل قيادتنا الرشيدة –حفظها الله-، التي بفضل الله – سبحانه- ثم باهتمامها وتمكينها للقطاع الرياضي، استمرت المملكة في احتضان أكبر المحافل الرياضية في شتى الألعاب والمناسبات دون استثناء، ومنها بطولة العالم للراليات التي تعد واحدة من أكبر البطولات في عالم رياضات المحركات”. من جانبه، أعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، رئيس شركة رياضة المحركات السعودية، عن سعادته باستضافة المملكة لبطولة العالم للراليات للمرة الأولى، وقال سموه: “إن وصول سلسلة سباقات أخرى ذات مكانة عالمية إلى المملكة العربية السعودية، يجسد أن بلادنا أصبحت موطناً مفضلاً للرياضة والرياضيين في مختلف الألعاب، ومنها رياضة المحركات، حيث انضم هذا الحدث الكبير إلى جملة الفعاليات الأخرى، مثل سباقات الفورمولا1، والفورمولا إي، وسباق إكستريم إي، ورالي داكار، وهو ما يعد نجاحاً آخر يسجل بقائمة الإنجازات في ملف الاستضافات على أرض المملكة”. الجدير ذكره أن فوز المملكة بهذه الاستضافة، يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط منذ عام 2011م، حين أقيمت البطولة في الأردن، حيث تعد هذه الاستضافة تأكيداً جديداً على القدرات العالية والكبيرة التي تملكها المملكة، وتجسيداً لرحلة التطور الاستثنائية التي يعيشها القطاع الرياضي، بما يتماشى مع الجهود الرامية لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

مقالات مشابهة

  • الروسي بيفول يكسر سلسلة انتصارات الليبي الزناد و”كوينزبري” تحصد الفوز في جميع نزالات “5VS5” ضد “ماتش روم”
  • “إنها لحظة حساسة جدا”.. إيطاليا تحذر من خطوات “متسرعة” بشأن إمداد أوكرانيا بالأسلحة
  • في اتفاقية تمتد لـ10 أعوام.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية” 2025
  • “البيئة” تفسح 856,438 ألف رأس من الماشية خلال 20 يومًا
  • المشير “حفتر” يلتقي نائب وزير الدفاع الروسي “يونس بك يفكيروف”
  • “الهلال الأحمر”: تأمين 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف في حج هذا العام
  • “الهلال الأحمر” يؤمّن أكثر من 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف في حج هذا العام
  • مقترح من “بايدن” لوقف الحرب في غزة عبر 3 مراحل، تعرّف على تفاصيله
  • دول عربية ضمن قائمة الأغنى بإنتاج المعادن في أفريقيا (إنفوغراف)
  • برعاية نائب أمير مكة المكرمة.. الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف تنظم ندوة “جهود المملكة في صيانة جناب التوحيد والتحذير من الشرك”