قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة جريدة «الوطن»، إن مصر أكثر من تُقدم المساعدات للقضية الفلسطينية الآن وعبر التاريخ، ومع ذلك مصر هي الأكثر في عدد الشائعات أو المزاعم أو الأكاذيب التي تحيط بها في مثل هذه الأزمات.

وأضاف «مسلم»، خلال استضافته على قناة «الغد»، أن إسرائيل تدعي أن مصر تمرر لحماس أسلحة عبر محور صلاح الدين «فيلادلفيا»، وهي كانت محاولة لابتزاز مصر حتى تخرج إسرائيل من المعاهدة الخاصة بهذا المحور، كما أن «الجارديان» تحدثت أيضا عن بعض المصروفات التي يتم تحصيلها مقابل خروج الفلسطينيين، وكل ذلك أكاذيب.

وأشار إلى أن الأكذوبة الكبرى الآن حديث إسرائيل عن أن مصر هي المسؤولة عن المعبر وتمنع دخول المساعدات، ولكن الحقيقة هي أن مصر تتكبد إلى جانب المساعدات، السولار والبنزين للسيارات التي تحمل السلع والأدوية، حيث تحتاج الثلاجات بها أن تعمل على مدار 24 ساعة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين رفح

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: مصر شكلت صمام أمان للقضية الفلسطينية

قال أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية، إنّ مصر شكلت صمام أمان للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، إذ تعد أكبر داعم للشعب في محنته غير المسبوقة على كافة المسارات خاصة المسار الإنساني.

مصر شكلت صمام أمان للقضية الفلسطينية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية «إكسترا نيوز» مع الإعلامية يارا مجدي، أنّ الدعم الإنساني المصري تُوّج أول أمس في المؤتمر الدولي للاستجابة الطارئة لغزة الذي عُقد في الأردن بدعوة من الرئيس السيسي والملك عبدالله والأمم المتحدة، ما يعكس دور مصر المتواصل في إطار أولويات الدولة لوقف نزيف الدم من خلال المسار الأمني والاتفاق بوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب الهمجية ووقف المعاناة اليومية التي يواجهها سكان غزة في ظل استخدام قوات الاحتلال سلاح التجويع.

مصر هي الداعم الأول للقضية الفلسطينية

وتابع خبير العلاقات الدولية: «هذا المسار الإنساني انعكس منذ اليوم الأول وكانت مصر هي الداعم الأول للقضية الفلسطينية، إذ قدمت أكثر من 87% من المساعدات الإنسانية التي دخلت قطاع غزة، كما أنّ معبر رفح الشريان الأساسي للفلسطينيين منذ اليوم الأول رغم القصف الإسرائيلي للمعبر». 

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: مصر شكلت صمام أمان للقضية الفلسطينية
  • ‏الأونروا: وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق ووقف إطلاق النار الآن أمران ضروريان لاستعادة الظروف المعيشية
  • «البنتاجون»: سلمنا اليوم أكثر من 500 طن مساعدات إلى غزة عبر الرصيف البحري
  • شاهد: توافد أكثر من 1.5 مليون مسلم لأداء فريضة الحج السنوية في مكة
  • النائب أيمن محسب: الدعم المصري للقضية الفلسطينية لم يتوقف منذ 1948 وحتي الآن
  • ملياردير أسترالي يعرض خطة لإدخال 10 آلاف طن مساعدات يوميا إلى غزة
  • الاتحاد الأوروبي: أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة على معبر رفح
  • وسط تحذيرات من مجاعة جديدة.. أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة في معبر رفح
  • سلوفينيا تقدم مساعدات بقيمة 2.5 مليون يورو لفلسطين
  • شكري: مصر أوصلت أكثر من 94 ألف طن مساعدات لقطاع غزة منذ بداية الحرب