أرسلت مواطنة من أهالي بوهة شطانوف بمركز أشمون بمحافظة المنوفية، استغاثة إلى محافظ المنوفية، طالبة منه التدخل لوقف إلقاء القمامة ومخلفات البناء على قطعة أرض تمتلكها، وذلك بعد أن تحولت إلى مكب نفايات، مما تسبب في انتشار الأمراض والأوبئة.

وأوضحت المواطنة أن أهالي القرى المجاورة لها يعمدون إلى إلقاء القمامة والمخلفات على أرضها، وذلك أثناء تبطين الترعة الملاصقة لها.

وطالبت المواطنة محافظ المنوفية بالتدخل الفوري لإزالة القمامة والمخلفات من قطعة أرضها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وقالت المواطنة، إنها تقدمت بشكوى لمحافظ المنوفية بتاريخ  22 أغسطس عام 2022 مفادها تضررها وسكان المنطقة المجاورة لقطعة الأرض من تراكم تلال القمامة ومخلفات البناء واعتبارها مقلب قمامة دون وجه حق، الأمر الذي ترتب عليه تحرير أكثر من محضر تبوير على خلاف الحقيقة من الإدارة الزراعية بأشمون والجمعية الزراعية بـ"بوهة شطانوف" بتبوير قطعة الأرض التي امتلكها نتيجة تراكم المخلفات الكبيرة الموجودة عليها منذ سنوات.

وناشدت مالكة الأرض المسئولين بوزارة التنمية المحلية ومحافظة المنوفية وعلى رأسها المحافظ اللواء إبراهيم أبو ليمون بالتعاون معها وإمدادها باللوادر والمعدات اللازمة لإزالة ورفع القمامة ومخلفات البناء؛ حيث أنها لا تقدر على إعادة الأرض مثلما كانت بسبب التكلفة العالية التي تتكلفها عملية إزالة مقالب القمامة.

بعد أن تلقت محافظة المنوفية شكوى المواطنة، أكدت المحافظة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل الشكوى، إلا أن هذه الإجراءات لم يتم اتخاذها حتى الآن.

وقد تفاقمت المشكلة، حيث تم تحرير محضر من قبل الجمعية الزراعية بالقرية مفاده تبوير قطعة الأرض، وذلك بعد أن أصبحت مكب قمامة كبير يضر مالكة الأرض وسكان المنازل الملاصقة والقرية بأكملها نتيجة التلوث الناتج عن تراكم وحرق القمامة.

ولذلك، تجدد المواطنة استغاثتها باللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، طالبة منه التدخل الفوري لإزالة القمامة والمخلفات من قطعة أرضها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

IMG-20240114-WA0028 IMG-20240114-WA0033 IMG-20240114-WA0027 IMG-20240114-WA0034 IMG-20240114-WA0029 IMG-20240114-WA0023

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أشمون المنوفية قطعة ارض أهالى IMG 20240114

إقرأ أيضاً:

«مياة أسيوط»:اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع إلقاء مخلفات الأضاحي في شبكات الصرف الصحي

تستعد شركة مياه الشرب والصرف الصحي في أسيوط والوادي الجديد، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بتكثيف أعمالها والتأكد من صيانة البالوعات ومحطات الصرف الصحي ومياه الشرب التابعة لها، للتعامل مع أي احتمالات متوقعة لضمان توفير خدمات عالية الجودة للمواطنين.

منع إلقاء مخلفات الأضاحي في شبكات الصرف الصحي 

وأكد المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع إلقاء مخلفات الأضاحي في شبكات الصرف الصحي للحفاظ عليها مع التنسيق مع الجهات التنفيذية الأخرى حرصا من الشركة على تلبية احتياجات المواطنين.

وأشارت إلى قيام رجال الصرف الصحي بالمرور والتأكد من وجود أغطية بالوعات الصرف الصحي في أماكنها مع التأكد من سلامتها، مع تقديم الحلول السريعة والفعالة لضمان استمرارية وكفاءة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

تزيد من الأعباء على شبكات الصرف الصحي

وشدد  الشرقاوي على ضرورة انتظام العمل بجميع محطات مياه الشرب والصرف الصحي والشبكات طبقا لنظام الورديات خلال إجازة عيد الاضحى المبارك، والذي يُعد واحدا من الأعياد التي تتطلب استهلاكا متزايدا في المياه وبالتالي تزيد من الأعباء على شبكات الصرف الصحي.

 قنوات الاتصال بالشركة

ولفت إلى أن الشركة تستقبل شكاوي واستفسارات العملاء من خلال الخط الساخن وجميع مراكز خدمة العملاء عبر قنوات التواصل المختلفة على مدار 24 ساعة عن طريق الخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي، أو من أي محمول 01280733990، والواتس01206179891، أو عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

مقالات مشابهة

  • ضبط الخادمة المتهمة بسرقة شقة الفنان تامر عبد المنعم فى الدقى
  • رئيس مدينة دمنهور يُتابع مستجدات ملفات التصالح ويُوجه بتيسير الإجراءات للمواطنين
  • كچك يتفقد المركز التكنولوجي بسنهور لمتابعة طلبات التصالح
  • عضو بـ«الشيوخ»: إطلاق استراتيجية وطنية للصناعة أولوية للحكومة الجديدة
  • القبض على (4) مقيمين لنصبهم واحتيالهم بالترويج لحملات حج وهمية وبيع أساور حج مزورة
  • القبض على المتهم بتزوير العملات المحلية في عين شمس
  • الشمس تصل إلى ذروة هائلة لم تحدث منذ 11 عاما.. هل تلحق الضرر بالبشر؟
  • مخالفات البناء وطلبات التصالح.. اجتماع مهم بين وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة
  • الداخلية الكويتية تضبط شبكة دعارة دولية تقودها 3 نساء
  • «مياة أسيوط»:اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع إلقاء مخلفات الأضاحي في شبكات الصرف الصحي