#سواليف

يبدأ #المنخفض_الجوي بالانحسار تدريجيا غدا الإثنين مع استمرار #الأجواء غالبا الغائمة في شمال ووسط المملكة وتساقط لزخات #المطر المتفرقة وسط #الأجواء_الضبابية خاصة في ساعات الصباح الباكر.

ويستقر #الطقس يوم الثلاثاء ويبقى #الطقس باردا بشكل عام خاصة في المناطق الجبلية والسهول الشرقية، وتصل درجات #الحرارة دون 3 مئوية في الجبال العالية والسهول الشرقية ليلا، وترتفع الحرارة نهاية الأسبوع .

ارتفاع الحرارة نهاية الأسبوع
وترتفع الحرارة قليلا نهاية الأسبوع وفي مقدمة سلسلة “جديدة” من #المنخفضات_الجوية ، ويتوقع أن تتجاوز الحرارة 15 مئوية في العاصمة والجبال نهارا لكن مع بقاء الطقس باردا خلال الليل والصباح الباكر في الجبال والعاصمة.

مقالات ذات صلة “هاي لروح الشيخ صالح”.. كلمة لمقاتل من “القسام” تشعل مواقع التواصل (شاهد) 2024/01/15

سلسلة طويلة من المنخفضات الجوية تبدأ بداية ومنتصف الأسبوع المقبل|
ويتابع مركز وسم الإقليمي سلسلة أخرى وطويلة من المنخفضات الجوية المتعاقبة والأكثر قوة وبرودة والتي يتوقع أن تشمل المناطق الجنوبية من المملكة أيضا، هذه المنخفضات ستجلب كميات كبيرة جدا من #الهطولات_الغزيرة والمتزامنة أحيانا مع اندفاعات #شديدة_البرودة و #قطبية_المنشأ.

وسيقوم مركز وسم الإقليمي بإصدار كافة التفاصيل تباعا مع اقتراب الفترة الزمنية وتفعيل مستويات التنبيه بأنوعها ومن ضمنها المبكرة وتحديث حالة الطقس وعلى أي تغيرات قد تطرأ على الحالة الجوية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المنخفض الجوي الأجواء المطر الطقس الطقس الحرارة المنخفضات الجوية الهطولات الغزيرة شديدة البرودة المنخفضات الجویة

إقرأ أيضاً:

طقس البحيرة.. استمرار الموجة شديدة الحرارة نهارًا

لليوم الثاني علي التوالي تستقر درجة الحرارة في قري ومدن محافظة البحيرة، اليوم الجمعة، الموافق 14من شهر يونيو 2024م، عند 44درجة، وطقس شديد الحرارة طوال ساعات النهار، خاصة في ساعات الظهيرة، معتدل ليلا علي جميع مراكز المحافظة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمي 44درجة مئوية بينما تبلغ الصغري 23 درجة مئوية.

 

بينما إنخفضت  نسبة الرطوبة لتصل إلي 27%، وغياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم ، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها مابين 24إلي 25كم/ساعة ، مثيرة للرمال والأتربة بمختلف أنحاء مدن وقري المحافظة ، مما يؤثر علي معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات ، سواء علي الطرق الرئيسية والسريعة ، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الأسكندرية /القاهرة  الزراعي و ونظيرة الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي ، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة .

 

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، حيث تشتد ذروة الموجة الحارة ،كما حذر خبراء الأرصاد الجوية، من إرتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع إرتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح المارة والركاب.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد لـ "اليوم": الأجواء شديدة الحرارة سمة الأيام القادمة
  • تعرف على طقس العراق حتى نهاية عيد الأضحى
  • "خذوا الأمر على محمل الجد" .. تحذيرات من موجة حر شديدة تضرب أمريكا
  • "خذوا الأمر على محمل الجد" .. تحذيرات من موجة حر شديدة تضرب أمريكاا
  • تحذيرات في الولايات المتحدة من موجة حر غير مسبوقة بسبب تغيرات المناخ
  • توقعات أحوال الطقس السبت
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • الولايات المتحدة تستعد لموجة من الحر الشديد
  • طقس البحيرة.. استمرار الموجة شديدة الحرارة نهارًا
  • تبدأ من 45 مئوية.. 8 مناطق تسجل درجات حرارة قياسية غدا