مصراوي:
2024-06-02@19:58:33 GMT

التموين تتعاقد على 100 ألف طن سكر خام مستورد

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

كتب- محمد سامي:
تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على كمية 100 ألف طن سكر خام مستورد.

يأتي ذلك بالإضافة إلى الكميات التي تم التعاقد عليها سابقا وهي 50 ألف طن تعاقد شركة السكر والصناعات التكاملية، و50 ألف طن تعاقد الهيئة العامة للسلع التموينية، و50 ألف طن تعاقد شركة الدقهلية للسكر.

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من السكر يكفي حتى شهر يوليو القادم

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 وزارة التموين استيراد السكر السكر الخام طوفان الأقصى المزيد ألف طن

إقرأ أيضاً:

بعد الخبز.. وزير التموين المصري يقترح رفع سعر السكر المدعوم

قال وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، علي المصيلحي، السبت، إنه قدم مقترحا برفع سعر السكر المدعوم للمواطنين ليصل إلى 18 جنيها بدلا من 12.60، وذلك في وقت شهدت فيه الأسواق المصرية أزمات خلال الفترة السابقة مع هذه السلعة.

وأوضح المصيلحي في حوار عبر قناة "أون" المصرية: "المسألة التي لابد أن نتعامل معها هي السكر الذي يبلغ سعره 12.60 جنيها. اقترحت أن يكون سعره 18 جنيها (0,38 دولار تقريبا). لا أقول 80 جنيها، وحتى اللحظة لم أحصل على موافقة".

وأشار الوزير إلى أنه لم يقترح رفع أسعار أية سلعة تموينية أخرى غير السكر، الذي يبلغ سعره في السوق الحر 35 جنيها، على حد قوله، قبل أن تقاطعه المذيعة وتقول إن سعره 37 جنيها.

وأعلنت مصر، وهي أكبر مستورد للقمح في العالم، رفع سعر رغيف الخبز المدعوم لأول مرة منذ 3 عقود من 5 قروش إلى 20 قرشا، اعتبارا الأول من يونيو، وهي خطوة تقول الحكومة إنها "ضرورية لتتناسب مع الزيادة الكبيرة في الأسعار".

"الغائب الحاضر".. أين السكر في مصر؟ "نادر في مناطق ومتوفر في أخرى، سعره بمتناول اليد في أماكن، وثمنه مرتفع في البعض الآخر"، معضلة جديدة بطلها منتج "السكر" في مصر، بعد الشكاوى من اختفائه والتأكيد على وجوده، فما قصة تلك "الأزمة"؟ وما تأثيرها على المصريين؟

ويبلغ إجمالي الدعم في موازنة العام المالي الحالي، نحو 529.7 مليار جنيه (11.2 مليار دولار)، فيما يسجل في موازنة العام المالي المقبل، نحو 635.9 مليار جنيه (13.5 مليار دولار).

"قرار جريء".. كيف حلّقت الأسعار في مصر خلال 10 أعوام؟ بالتزامن مع قرار الحكومة المصرية زيادة سعر رغيف الخبز المدعوم بنسبة 300 في المئة لأول مرة منذ عقود، بحسب تصريحات لرئيس الوزراء ، مصطفى مدبولي، شهدت وسائل التواصل الاجتماعي جدلا كبيرا بسبب غضب المصريين من استمرار ارتفاع أسعار السلع الأساسية بين الحين والآخر.

مقالات مشابهة

  • حقيقة رفع سعر كيلو السكر على البطاقة التموينية لـ18 جنيها
  • عاجل | "الإقبال ضعيف".. تصاعد شكاوى أصحاب المخابز بعد زيادة سعر الرغيف
  • وزير التموين: اقترحت زيادة السكر على بطاقات التموين لـ18 جنيهًا
  • إحالة 511 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • زيادة السكر والدواجن.. أبرز تصريحات وزير التموين حول الأسعار
  • سعر السكر في التموين لأصحاب البطاقات لشهر يونيو 2024
  • «الريف المصري» تتعاقد مع «السويدي» لتنفيذ مشروع استثماري في الفرافرة
  • بعد الخبز.. وزير التموين المصري يقترح رفع سعر السكر المدعوم
  • وزير التموين : ندرس رفع سعر السكر التموينى إلى ١٨ جنيها
  • السكر بـ 12.5 والزيت بـ 30 جنيهًا.. ننشر أسعار السلع التموينية لشهر يونيو