مسقط- الرؤية

أكد معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أن الوزارة بدأت في التنفيذ الفوري للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بتطوير قطاع النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك خلال زيارة جلالته الأخيرة إلى المحافظة.

وبهذه المناسبة، قال معاليه: "نتقدم إلى المقام السامي لجلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- بجزيل الشكر والعرفان على زيارته الميمونة لمحافظة مسندم، ونَعُد جلالتهُ بأن نسير خلف قيادته الحكيمة بخطوات ثابتة لتحقيق رؤية جلالته لهذه المحافظة المهمة، وأن نبذل كل ما يمكن للتنفيذ الفوري للمشروعات المرسومة وتسليمها في وقتها المحدد؛ لما في ذلك من أثر اجتماعي واقتصادي على أبناء المحافظة".

وأضاف معاليه: "إننا نفخر في وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أن نكون جزءًا من ذلك الحراك الوطني في تطوير محافظة مسندم، من خلال عدد من المشروعات التنموية والخدمية؛ ونثمِّن الاهتمام والمتابعة السامية من لدن جلالته- أعزه الله- بمشاريع النقل والاتصالات وتقنية المعلومات؛ ومن أهمها: ميناء خصب الذي تبلغ مساحته 159 هكتارًا؛ حيث يحظى بأهمية بالغة من لدن المقام السامي بحكم موقعه الاستراتيجي بالقرب من مضيق هرمز ودوره في تنشيط الحركة التجارية وقطاع اللوجستيات وغيرها من قطاعات مرتبطة بالحركة الملاحية".

وأكد المعولي أن هذا الميناء شهد تطورًا في الأداء المالي بنحو 10 أضعاف خلال 2023، مقارنة بعام 2022، كما إن الحركة التشغيلية للميناء ارتفعت في عام 2023 من خلال استقباله لأكثر من 2000 سفينة وارتفاع حجم البضائع إلى 109 آلاف طن، وكذلك ارتفاع عدد المسافرين عبر الميناء إلى أكثر من 52 ألف مسافر مقارنة مع 3 آلاف مسافر في عام 2022؛ كما استقبل الميناء 48 سفينة سياحية في عام 2023 مقارنة مع 5 سفن في عام 2022.

وتابع معاليه أن جلالته- أعزه الله- مُهتم للغاية بربط محافظة مسندم بباقي محافظات السلطنة وتسهيل حركة المواطنين، وأن جلالته- حفظه الله- أشاد بالخطوات التي اتُخذت في مشروع طريق "دبا- ليما- خصب"، وغيرها من مشاريع استراتيجية وحيوية سيكون لها بالغ الأثر في تنمية مختلف القطاعات الاجتماعية والاقتصادية والسياحية، إلى جانب ما يشكله المشروع من أهمية بالغة في تطوير منظومة النقل واللوجستيات والبنى الأساسية المرتبطة بها؛ لتفعيل دورها في خدمة الاقتصاد الوطني بشكل عام ومحافظة مسندم بشكل خاص.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: النقل والاتصالات وتقنیة المعلومات فی عام

إقرأ أيضاً:

منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

القدس المحتلة-سانا

رحبت منظمة التعاون الإسلامي باعتماد مجلس الأمن الدولي قراراً يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي بالكامل من القطاع، وعودة النازحين إلى أحيائهم في جميع أنحاء القطاع، وإدخال المساعدات الإنسانية.

واعتبرت المنظمة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن اعتماد هذا القرار يشكل خطوة مهمة نحو تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه وقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال منذ ثمانية أشهر بحق الشعب الفلسطيني في القطاع، داعية إلى تضافر الجهود وتحمل الجميع مسؤولياتهم من أجل ضمان البدء بتنفيذه على الفور.

واعتمد مجلس الأمن الدولي أمس مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ورحبت الرئاسة الفلسطينية بالقرار، مشيرة إلى أنه خطوة في الاتجاه الصحيح لوقف حرب الإبادة.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل: الدولة أنفقت تريليوني جنيه لتطوير البنية التحتية في القطاع
  • العراق ثالث أكبر شريك تجاري عربي مع الصين
  • الصين تقر: العراق ثالث أكبر شريك تجاري لنا بين الدول العربية
  • العراق يوقع مع "هواوي" مذكرة تعاون بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • الأونروا تدعو لوقف فوري للحرب في قطاع غزة لتمكين الوكالة من ممارسة عملها
  • قمة الأردن تدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة وإدخال المساعدات "على نطاق واسع"
  • منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • برنامج الأغذية العالمي يجدد الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • جسر الأمل.. تفاصيل مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين من خلال التعليم في مصر
  • إطلاق مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين تعليميا بأكاديمية النقل البحري