نظمت مديرية الأوقاف بمطروح، أمسيات ثقافية دينية في 50 مسجداً بنطاق مراكز وقرى محافظة مطروح عن السلام، ومواجهة العدوان احتفاءً بشهر رجب الذي هو من أشهر الله الحرام، الذي يحرم فيها الظلم والاعتداء.

 رجب شهر السلام

وقال وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، إن الإسلام يدعو في شهر رجب  للسلام وترك العدوان في أي مكان، وتحقيق الأمن وتكريم الإنسان، وأن هذا الدين أراد الله له البقاء إلى قيام الساعة، قائلا: «من الناس من يحسن اللين ويألف الود ومنهم من لا يردعه ناصح ولا يكفه واعظ، والإسلام لا يرضى أن يكون أصحابه عجزة يضعون رؤوسهم في الرمال، يرضون لأنفسهم الدنية، حتى يفترسهم ضباع البشر، وهو دين يضرب بيد صارمة على المعتدى، ولا يرضى أن يكون أتباعه سذج».

هل كان النبي يقاتل في الأشهر الحرم

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، مستشهدا بمواقف النبي صلي الله عليه وسلم، قائلا: «النبي كان معتمراً في الأشهر الحرم، وسُمع بخروجه أهل مكة، فقالوا يا محمد إنك لا تقاتل في الأشهر الحرم؟ فقال نعم، فقالوا وأسروا القول هلم فلنقاتل محمداً ولا يقاتلنا فإذا بالقرآن يتنزل»، فجاء قول الله تعالي ردا على ذلك:«يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ ۖ وَصَدُّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِندَ اللَّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ».

القتال في الشهر الحرام

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، أن القتال في الشهر الحرام كبير، والأكبر منه أن يقف المسلمون عجزة لا يدافعون عن أنفسهم، قائلا: «إننا لا نسعى لفتنة ولا لشر فديننا الإسلام ودار مقامنا عند ربنا دار السلام، ولكنه سلام يحمي بيضتنا ويؤمن عوراتنا، فالقتال يبدأ مع المسلم عندما يكون مطالبا بدفع سوء سريرته، لأن الله مطلع على ما يسرون وما يعلنون، فيدفع حقد قلبه ويصرف الحسد عن عينه ويملؤه بحب الخير لغيره».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوقاف مطروح شهر رجب الاشهر الحرم محافظة مطروح الأوقاف بمطروح

إقرأ أيضاً:

ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بأوقاف البحر الأحمر

نظمت مديرية أوقاف البحر الأحمر، اليوم الأحد، ندوة تثقيفية بمكتبة مصر العامة، تحت إشراف الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر.

تناولت الندوة لقاءات فكرية توعوية عن صحيح الدين و مجابهة الأفكار الهدامة وكيفية رعاية النشء ونشر الدين الوسطى بين الشباب.

جاء ذلك بحضور اللواء حامد أحمد حامد مستشار المحافظ لشئون المدن والمديريات، و الشيخ محمد والي مدير الدعوة والشيخ عبد الباسط عثمان أحمد مدير شئون الإدارات بمديرية، أوقاف البحر الأحمر و أكثر من خمسين إمام من أئمة أوقاف البحر الأحمر وعدد من القيادات الدعوية.

ويعد هذا البرنامج هو واحداً من البرامج الدعوية المتنوعة، ويهدف الارتقاء بمستوى الأئمة علمياً وثقافياً، والاهتمام ببناء الداعية في كافة المجالات لمواكبة جميع التطورات، ومن خلال هذا البرنامج يتم أيضاً زيادة عدداً من المعالم الأثرية أو السياحية أو الحضارية الهامة بالمحافظة للوقوف على الدور الريادي للدولة المصرية في النهوض بالمجتمع، ومن خلال هذا البرنامج تم زيارة مجمع الإعلام بالغردقة والنادي الإجتماعي وحديقة الأسرة وشركة المياه والشرب والمارينا السياحي، ومستقبلا سيتم زيارة العديد من الأماكن الهامة بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار إهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير وتفعيلا لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات وتحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • وكيل أوقاف الفيوم يناقش آلية تكثيف الأنشطة الدعوية بالمساجد
  • مساعد وزير الصحة لشؤون المشروعات القومية يزور مستشفيات بمطروح (صور)
  • “فضل يوم عرفة” أمسية دينية بأوقاف مطروح
  • وَفَدَيْنَـٰهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ.. قصة إسماعيل والأضحية بالدليل من القرآن والسنة
  • اليوم.. «دينية النواب» تناقش غلق مسجد عبدالرحمن كتخدا الأثري منذ 2008
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 27 مسجدًا الجمعة المقبلة في عدد من المحافظات
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • الأوقاف تعلن افتتاح 27 مسجدًا الجمعة المقبل
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بأوقاف البحر الأحمر
  • أمين عام «الأطباء» يشارك في المؤتمر العلمي للأمراض الصدرية بمطروح