كوت ديفوار – بدأ المنتخب السنغالي حملة الدفاع عن لقب بطل كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بفوز مقنع على نظيره الغامبي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين، في كوت ديفوار.

افتتح لاعب خط الوسط السنغالي باب غايي التسجيل مبكرا بعد مرور 4 دقائق فقط من انطلاق صفارة البداية.

بينما تكفل السنغالي الآخر لمين كمارا بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين (52، 86) من زمن اللقاء.

وأكمل منتخب غامبيا المواجهة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه إيبو أدامس في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول للمباراة، على ملعب “شارليس كونان باني – Charles Konan Banny Stadium” بمدينة ياموسوكرو الإيفوارية “ساحل العاج”.

وتصدر منتخب السنغال، حامل اللقب، بذلك ترتيب المجموعة الثالثة (C) برصيد ثلاث نقاط، بانتظار نتيجة المباراة الثانية بين منتخبي الكاميرون وغينيا في وقت لاحق من مساء اليوم أيضا.

يذكر أنه يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة مباشرة إلى دور الـ16، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث من المجموعات الست.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تأهل منتخبات القليويية وبني سويف والسويس لدور الثمانية من دوري مراكز الشباب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تأهلت منتخبات محافظات القليوبية وبني سويف والسويس، لدور الثمانية من نهائيات دوري مراكز الشباب توتال انرجيز في نسخته العاشرة، تحت رعاية  الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الشباب والرياضة.
وجاءت نتائج المنافسات : فوز منتخب القليوبية علي منتخب دمياط بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت علي ملعب مركز التنمية الشبابية بالجزيرة.
وفاز في المباراة الثانية: فاز منتخب بني سويف علي منتخب أسيوط في المباراة التي أقيمت علي ملعب مركز شباب مطاي، بنتيجة هدفين نظيفين.
والمواجهة الثالثة من منافسات اليوم بدوري مراكز الشباب: شهدت فوز السويس علي البحر الأحمر، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بين الفريقين علي ملعب مركز التنمية الشبابية بالجزيرة.
وكانت منتخبات قنا والشرقية والوادي الجديد والغربية قد لحقت بالمنتخبات التي تأهلت في منافسات اليوم وهي منتخبات القليويية وبني سويف والسويس.
وتُختتم مباريات ومنافسات دور ١٦ بدوري مراكز الشباب توتال انرجيز يوم الثلاثاء القادم،  بين منتخب الإسماعيلية ومنتخب مطروح علي ملعب مركز التنمية الشبابية بالجزيرة الساعة الخامسة مساءً.

مقالات مشابهة

  • هل يبدأ عيد الأضحى 2024 مع بداية شهر ذي الحجة؟.. تفاصيل مهمة
  • كين يسابق الزمن لاستعادة لياقته قبل«يورو 2024»
  • تأهل منتخبات القليويية وبني سويف والسويس لدور الثمانية من دوري مراكز الشباب
  • بدء حجز تذاكر القطارات للوجه القبلي بمناسبة عيد الأضحى 1445
  • آرني سلوت يبدأ اليوم مهمته التدريبية مع ليفربول بشكل رسمي
  • ميسي يغيب عن إنتر ميامي.. تعرف على السبب
  • برشلونة يفتتح ملعب بنغازي الدولي بمواجهة منتخب ليبيا
  • بالفيديو.. لحظة انتشال جثامين أصحاب المشهد الأسطوري بمخيم جباليا
  • الصين تطلق بنجاح 5 أقمار اصطناعية إلى الفضاء
  • شبانة: "فيتوريا مدرب جاهل".. وتصريحاته تؤكد ذلك