أعلن محمد أبو الفضل علي مدير عام إدارة المنشاه التعليمية جنوب محافظة سوهاج ونقيب المعلمين ختام أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية مؤكداً على أن غرفة عمليات الإدارة لم تتلق أية شكاوى من صعوبة الامتحانات وأن الورقة الإمتحانية مطابقة للمواصفات والأسئلة مما تم دراسته خلال الفصل الدراسي الأول وفي مستوي الطالب المتوسط وأن العملية الامتحانية سارت سيراً حسناً منذ بدايتها وحتى نهايتها اليوم بامتحانات الصف السادس الإبتدائي لمادتي العلوم واللغة الإنجليزية .

 وتفقد مدير عام الإدارة خلال جولته اليوم إمتحانات النقل للصف الثاني الثانوي بمدرسة المنشاه الثانوية بنين حيث أدي الطلاب إمتحان مادة علم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية ومادة الكمياء والرياضة التطبيقية للشعبة العلمية.

وأعرب «أبوالفضل» عن إمتنانه وتقديره  لمديري المدارس وجميع المشاركين بأعمال الامتحانات للجهد المبذول والتعاون الملموس بالعمل وتذليل كافة العقبات إن وجدت لإنجاحه وخروجه بالشكل اللائق المأمول دائماً.

وعن انهاء تعليم المنشاه لاستعداداته لبدء مارثون إمتحانات الشهادة الإعدادية غداً الأربعاء الموافق السابع عشر من يناير الجاري أوضح مدير عام تعليم المنشاه أنه وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج أنهت الإدارة استعداداتها لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة وطالبات الشهادة الإعدادية في أجواء مثالية حرصاً علي مصلحة أبنائنا الطلاب.

وقال «أبوالفضل» إنه ستنطلق أعمال الامتحانات غداً الأربعاء ١٧ يناير الجاري علي أن تنتهي يوم ٢٤ يناير ٢٠٢٤ مع منح طلاب الشهادة الإعدادية يوم ٢٠ يناير إجازة مراعاة لأعياد الإخوة الأقباط على أن تستكمل أعمال الإمتحانات في مواعيدها المقررة مضيفاً أنه تم توفير جميع الملاحظين والمراقبين لإتمام أعمال الإمتحانات باللجان على مستوي الإدارة مع إتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب والعاملين أثناء أداء الامتحانات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ختام إمتحانات النقل الفصل الدراسي الثاني غرفة عمليات الإبتدائية والإعدادية الشهادة الإعدادية الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الجيزة يعقد اجتماعا موسعا مع أعضاء مركز توزيع الأسئلة ورؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة

عقد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، اجتماعًا موسعًا بقاعة الاجتماعات بالديوان العام مع أعضاء مركز توزيع الأسئلة، ومع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 (عبر تقنية الفيديو كونفرانس) وذلك للوقوف علي الاستعدادات النهائية قبل انطلاق الامتحانات غدًا.

خلال الاجتماع نبه سلومة، بالمرور على اللجان للتأكد من صلاحية الديسكات والمراوح والإضاءة الجيدة، وتواجد الزائرة الصحية وتواجد مبردات المياه، وفي حالة عدم وجودها يتم التواصل مع مجلس الأمناء والآباء لتوفير مياه مبردة للطلاب وكذلك التواصل الدائم مع رؤساء الأحياء والمدن والقرى لإزالة أي معوقات خارج أسوار اللجان.

كما نبه وكيل تعليم الجيزة، على التعاون الدائم بين رئيس اللجنة ومدير عام الإدارة التعليمية، وتواجد العصي الإلكترونية باللجان لتفتيش الطلاب، ومنع دخول الهواتف المحمولة أو أي وسيلة اتصال إلكترونية.

كما شدد وكيل الوزارة على عدم تواجد أي شخص بعد انتهاء الامتحانات أو المبيت باللجان، حيث يوجد 48 استراحة على مستوى المحافظة وأن يتم تدوير العمال بين المدارس وعدم تواجد أي عامل داخل مدرسته الأساسية حتى انتهاء الامتحانات، كذلك أيضًا ممنوع على أي ملاحظ كتابة أي بيانات للطالب في ورقته وأن يتم تسليم الورقة يدًا بيد.

كما أكد سلومة على التواصل الدائم والمستمر مع غرفة عمليات المديرية والتي تعمل علي مدار اليوم لحل أي معوقات والتعامل الجيد معها.

كما نوه وكيل تعليم الجيزة، على إعطاء الطالب حقة في الوقت كاملًا منذ بداية اللجنة وشدد على أنه يتم فتح مظروف الأسئلة داخل اللجنة في وقته المحدد برئاسة رئيس اللجنة، وكذلك الالتزام بالمواعيد المحددة والتواصل مع غرف العمليات لحظة بلحظة، والسماح بدخول الطلاب اللجان في تمام الثامنة والنصف للانتهاء من إجراءات التفتيش مع التنبيه بعدم دخول الطلاب بأي وسائل إلكترونية، كذلك توزيع كتيبات المفاهيم على الطلاب والنسخ المصححة وتسليم البابل شيت قبل بدء الامتحانات بعشر دقائق.

IMG-20240609-WA0075 IMG-20240609-WA0072 IMG-20240609-WA0073 IMG-20240609-WA0070 IMG-20240609-WA0074 IMG-20240609-WA0071

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية فى الشهادة الاعدادية
  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الفائقين الحاصلين على الدرجة النهائية في الشهادة الإعدادية
  • مدير تعليم قنا: حصول الإدارة على 6 مراكز في الشهادة الإعدادية.. ودعم متواصل للطلاب
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • مدير «تعليم مطروح» يترأس غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة امتحانات الشهادة الثانوية
  • تعليم القليوبية يصدر تعليمات صارمة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وكيل تعليم الجيزة يعقد اجتماعا موسعا مع أعضاء مركز توزيع الأسئلة ورؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة
  • مدير «تعليم الجيزة» يتابع استعدادات انطلاق امتحانات الثانوية العامة
  • لا شكاوى من امتحانات الثانوية الأزهرية لمادة الجغرافيا
  • تعليم الشرقية يُنهي استعداداته لانطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة