تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، أعمال التطوير الجارية بمستشفى صدر إمبابة، للوقوف على معدلات التنفيذ في إطار موعد التسليم المقرر أن يكون نهاية العام الجاري.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير  اطلع  على أعمال التطوير الجارية بغرف العمليات  والرعاية، ووجهات المركز القومي لأبحاث الحساسية والصدر بمستشفي إمبابة، للوقوف على معدلات التنفيذ الجارية.

وأضاف عبدالغفار، أن التطوير يتضمن غرفتين للعمليات، وغرفة رعاية بطاقة استيعابية 4 أسرة وغرفة إفاقة، ومكاتب إدارية، ومصعد وغرفة طبيب، بالإضافة لغرفة مدير العمليات، مشيرا إلى أن  أعمال التطوير بدأت في شهر أكتوبر عام 2023، ومن المقرر أن تنتهي في سبتمبر من العام الجاري بقيمة تعاقدية 110 مليون و321 ألف جنيه.

وأشار عبد الغفار، أن المساحة الإجمالية للمستشفى تبلغ 4200 متر، مقسمة علي 3 مبان (رئيسي، وعيادات، ومعامل وأشعة)، بطاقة استيعابية 72 سرير، مقسمين إلي 52 سرير داخلي، و5 أسرة طوارئ، و5 أسرة رعاية متوسطة، و10 أسرة رعاية مركزة، مشيرا إلى أن المستشفى تضم تخصصات ( المناظير، وعمليات الصدر، ووظائف تنفس، واشعة الإيكو، ومعمل غازات الدم).

حضر الجولة الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات، والدكتور بيتر وجيه، نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

IMG-20240116-WA0005 IMG-20240116-WA0004

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان المراكز الطبية المتخصصة مساعد وزير الصحة مستشفي إمبابة وزارة الصحة والسكان أعمال التطویر

إقرأ أيضاً:

عبدالغفار: فريق كامل من الطب الوقائي يفحص الوضع الصحي في أسوان

ناشد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، المواطنين بعدم الاستهانة بالأمر عند الشعور بنزلات معوية وأعراضها مثل الإسهال وفقد السوائل والغثيان، مشيرا إلى أنّه عند ظهور هذه الأعراض يجب تعويض السوائل المفقودة عن طريق محاليل معالجة الجفاف وبعض المضادات الحيوية البسيطة، ويستغرق الأمر نحو 4 أيام.

وأضاف وزير الصحة، خلال مؤتمر صحفي يعقده الآن، أنّ الوزارة منذ رصدها لحالات الإصابة بالنزلات المعوية وكلفت فريقًا كاملا من قطاع الطب الوقائي بالوزارة بقيادة نائب الوزير الموجود مع فرق عمل بالكامل في أسوان، مؤكدا الانتهاء من التقرير الخاص بالوضع خلال 48 ساعة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يوجه بزيادة عدد العيادات والصيادلة والتمريض بمستشفى الحوض المرصود
  • وزير الصحة يقرر إعفاء مديرة مركز طبي النزهة الجديدة من منصبها
  • «صحة البحر الأحمر»: إجراء 22 جراحة ضمن مبادرة «بداية» بمستشفى الغردقة العام
  • جار فحص المياه.. وزير الصحة: إصابات أسوان في قريتي أبو هريش ودراو
  • بالصور.. إصلاح كسر ماسورة مياه بكورنيش النيل أمام أبراج نايل سيتي
  • وزير الصحة اللبناني: الدكتور خالد عبد الغفار عرض علينا المساعدة منذ أول يوم للعدوان
  • وزير الصحة عن إصابات أسوان: الوضع مُطمئن والأزمة ستنتهي خلال أيام
  • عبدالغفار: فريق كامل من الطب الوقائي يفحص الوضع الصحي في أسوان
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال التشغيل التجريبي لمبنى الرعايات الجديد بمستشفى حميات بنها
  • بالصور .. جولة تفقدية لوكيل وزارة الصحة لمراجعة الخدمات الطبية بمستشفى قنا العام