زعم مستخدمون لتطبيق «تليجرام»، تداول امتحان مادة اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي، بمحافظة القاهرة، والذي يؤديه الطلاب الآن باللجان، وفقاً للجداول المعلنة من المديريات التعليمية.

التعليم تحقق في مزاعم تداول أسئلة اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي

ومن جانبه، أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن غرف العمليات بالمديريات التعليمية، رصدت جميع الأوراق المتداولة لامتحان مادة اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي عبر «تليجرام» للتأكد من صحته وأنه نفس الامتحان الذي يؤديه الطلاب باللجان الامتحانية، وذلك لمواجهة صفحات الغش الإلكتروني.

 

وأضاف المصدر، لـ«الوطن» أنه في حالة التأكد من صحة الامتحان المتداول والمزعوم لمادة اللغة العربية، سيتم التوصل للطالب المسئول عن تصوير ورقة الأسئلة، ونشرها على صفحات الغش الإلكتروني، وتحرير محضر فوري له.

وأكد المصدر، أنه سيتم تطبيق عقوبات صارمة على الطالب الغشاش، الذي يحاول نشر الأسئلة أو الأجوبة بالتصوير أو بالنقل، وتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم امتحان اللغة العربية امتحانات الشهادة الإعدادية امتحانات الصف الثالث الاعدادي اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

تداول أسئلة امتحان الدين للثانوية العامة عبر صفحات السوشيال ميديا والتعليم ترد

تداولت صفحات الغش الإلكتروني "شاومينج"، صور اسئلة امتحان مادة التربية الدينية، ويزعمون إنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليًا داخل اللجان في بداية ماراثون امتحانات الثانوية العامة بالعام الدراسي الحالي.

وقالت مصادر خاصة بغرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة، أنه جار التأكد من صحة أسئلة الامتحان المتداوله للتأكد إذا كانت نفس الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليًا داخل اللجان ام لا.

واكدت المصادر إنه في حال التأكد من صحة أسئلة الامتحان المتداوله، سيتم الوصول للطالب أو المراقب المتسبب في تصويرها وتداولها، وسيتم تحويله للشئون القانونية وتطبيق قانون الغش عليه.


بدأ صباح اليوم، طلاب الثانوية العامة 2024، امتحان مادة التربية الدينية  في أول أيام انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024.

ومن المقرر أن يؤدي، اليوم الإثنين، طلاب الثانوية العامة امتحان مادة التربية الدينية في اللجنة الأولى لمدة ساعة ونصف من الساعة 9 صباحا حتى العاشرة والنصف صباحا، بينما يؤدي الطلاب امتحان مادة التربية الوطنية في اللجنة الثانية لمدة ساعة ونصف من الساعة الحادية عشر صباحا حتى الثانية عشر ونصف.

على صعيدا أخر، وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة، والمعلمين، قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 بساعات قليلة.

وقال حجازي، خلال منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:” أبنائي طلاب وطالبات الثانوية العامة، أتوجه إليكم برسالة من القلب قبل انطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة كأب وليس كمسئول، ثقوا في قدراتكم، واحرصوا على الاجتهاد أثناء المراجعة والتركيز أثناء إجابة الامتحانات، وابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسائل تشتيت أخرى”.

وأضاف وزير التربية والتعليم: “مستقبلكم لا يتوقف عند مجرد اجتياز اختبارات الثانوية العامة، فالنجاح في الحياة له سبل شتى ولا يرتبط إطلاقًا بمجرد النجاح في الامتحانات”.

واستكمل الدكتور رضا حجازي: اعلموا أن وزارة التربية والتعليم تبذل قصارى جهدها لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص للجميع، والدولة وجميع أجهزتها حريصة على توفير الأجواء المناسبة داخل اللجان وخروج الامتحانات بأفضل صورة.

وتابع الوزير: أطالبكم بالحرص على حضور المراجعات النهائية المجانية التي تنظمها الوزارة على مستوى المحافظات، والتي تهدف الوزارة من خلالها إلى رفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

وأضاف: أبنائي وبناتي الطلاب، ضعوا نصب أعينكم النجاح والتفوق، واعلموا أن الاجتهاد هو سبيلكم لمستقبل أفضل، اجتهدوا خلال الفترة الحالية واجتهدوا أيضًا بعد الامتحانات في المجال المناسب لقدراتكم ومواهبكم، وليس المجال المناسب لدرجاتكم في الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • أسئلة «العربية» متوقعة و«السيرة الغيرية» أظهرت إبداع الطلبة
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة قنا 2024
  • أول رد من «التعليم» على مزاعم تسعيرة 4 آلاف جنيه لامتحانات الثانوية العامة بـ«تليجرام»
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني بمحافظة الفيوم
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة
  • تداول صور لأسئلة امتحان التربية الدينية عبر تطبيقات تليجرام وواتساب
  • تداول أسئلة امتحان الدين للثانوية العامة عبر صفحات السوشيال ميديا والتعليم ترد
  • «التعليم»: نحقق في مزاعم تداول أسئلة امتحان الدين للثانوية العامة
  • «الموضوع طلع فشنك».. حقيقة تداول «شاومينج» لامتحان الدين للصف الثالث الثانوي
  • محافظ الفيوم يعلن موعد اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024