شنت مديرية تموين الأقصر، حملة تموينية مكبرة بقيادة الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالأقصر، لضبط الأسواق، والتأكد من التزام أصحاب الأنشطة التموينية والمحال التجارية بالقرارات والقوانين الوزارية المنظمة لذلك.

ضبط أسمدة زراعية

وأسفرت الحملة عن ضبط سيارة نقل محملة 90 شيكارة بوزن 4.5 طن من الأسمدة الزراعية، مخصص لصالح بنك التنمية والائتمان الزراعي ومحظور تداوله خارج الحيازات الزراعية، بغرض إعادة بيعه بالسوق السوداء، والتربح غير المشروع، وتحفظت إدارة التموين على السيارة، بما عليها من مضبوطات، وجرى تحرير المحضر رقم 529 جنح مركز القرنة، وتم عرض المحضر والمتهم على النيابة العامة.

سلع فاسدة

كما ضبطت الحملة، 480 كيلوجرام من السلع الغذائية تشمل، طحينة سمسم، وجبنة قريش منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك، قبل إعادة ط تدويرها وطرحها بالأسواق للمواطنين داخل سوبر ماركت بناحية العوامية، بندر الأقصر وتم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر تموين الأقصر أسمدة زراعية سلع غذائية حملة تموينية

إقرأ أيضاً:

"خير للناس للتنمية" توزع "عيدية" على بعض الأسر بالأقصر بمناسبة عيد الأضحى المبارك

وزعت مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية "عيدية"  بقرية الحلة والغريرة ومدينة إسنا وبعض قرى غرب الأقصر وذلك بمناسبة عيد الأضحي المبارك وحتى تقوم تلك الأسر بشراء مستلزمات العيد وإدخال السعادة على الأطفال.


ياتي ذلك في إطار تعاون  محافظة الأقصر مع مؤسسات المجتمع المدني من جمعيات ومؤسسات أهلية والتى تقديم خدمات للمواطن الأقصر، وأن جميع المساعدات والخدمات التى تقدمها مؤسسة خير للناس تتم بناءا على بحث اجتماعي من التضامن الاجتماعي بقيادة محمد حسين بغدادي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي الذي يسعى لجذب المؤسسات التي تخدم المواطنين وخاصة الأسر الأكثر احتياجا.


وأكد أحمد إبراهيم، مدير المركز الإعلامي للمؤسسة أنه تم الاستعداد لتوزيع لحوم الأضاحي  بداية من أول أيام عيد الأضحى المبارك على القري  الأكثر فقرا وسيتم الذبح بالمجازر التابعة لمديرية الطب البيطري والكشف على اللحوم من خلال الأطباء البيطريين بالمجازر وبعد ذلك يتم توزيع على الأسر الأكثر احتياجا بالمجان من خلال الجمعيات والمؤسسات الأهلية.


وأشار إبراهيم  إلى أنه  توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعيات والمؤسسة الأهلية بالقرى والنجوع لعمل مسح شامل لاحتياجات الأسر بجميع قرى ونجوع الأقصر بالإضافة لقاعدة البيانات التى قام بإعدادها فريق متخصص من مؤسسة خير للناس.


يذكر أن المؤسسة قامت بسداد تكاليف عملية زرع قرنية لمريض من أحدى قرى مركز القرنة  بالأقصر تقدم للمؤسسة عن طريق بروتوكول تعاون بين مؤسسة خير للناس للتنمية وجمعية على خطى الرسول بقرية الأقالتة غرب الأقصر.


كما تم سداد تكاليف عمليات القلب المفتوح لحالات مرضية من قرى حياة كريمة بمركز إسنا تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة تكاتف مؤسسات المجتمع المدنى مع الحكومة لتقديم الخدمات للمواطنين فى جميع المجالات الاجتماعية  تحت وزارة التضامن والصحية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 أطنان مواد غذائية ولحوم فاسدة في سوهاج
  • حريق هائل في مخزن أنابيب بالأقصر
  • مباحث شندي توقف متهمان قاما بسرقة أسمدة ومبيدات زراعية مختلفة من ولاية الخرطوم
  • "خير للناس للتنمية" توزع "عيدية" على بعض الأسر بالأقصر بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • ضبط 7 أطنان ونصف أسماك «ماكريل» فاسدة في كفر الدوار بالبحيرة
  • انتشال 3 جثامين أشقاء غرقوا في بيارة صرف صحي بالأقصر
  • على عمق 30 مترًا.. استخراج جثامين 3 أشقاء سقطوا في بئر بالأقصر
  • بيارة صرف صحي تلتهم 3 أشقاء بالأقصر.. وفرق الإنقاذ تبحث عن الجثامين
  • تعرف على طرق تحرير محضر داخل قسم شرطة 
  • ضبط 250 كيلو لحوم فاسدة في بورفؤاد خلال حملات مكثفة لـ"التموين" قبيل عيد الأضحى