قالت المحامية مها أبو بكر، إن العاملين بالحقل القانوني يهنئون أنفسهم بهذا التعديل الذي تضمن تطبيق استئناف الجنايات بعد تصديق الرئيس على قانون الإجراءات الجنائية؛ لأن هذا التعديل هو تحقيق لمبدأ العدالة وكفالة حق الدفاع والمحاكمة العادلة.

أهمية التعديل الجديد

وأضافت «بكر» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء dmc»، عبر فضائية «dmc»، أن هذه التعديلات تعود على المواطن وعلى المجتمع ككل، لافتة إلى أن المجتمع الذي يقوده العدل هو مجتمع يقوده الأمان، إذ أن التقاضي هو صمام الأمان بأي مجتمع، سواء أفراد ومجتمع ودولة.

مها أبو بكر: سعادة شخصية بالتعديل الجديد

ولفتت المحامية مها أبو بكر، إلى أنها كانت من المشاركين بوضع دستور 2014، لذلك اكتملت سعادتها بأن بعض القوانين المكملة للدستور بدأت بالظهور إلى النور.

وأشارت إلى أن مصر على الطريق لتطوير البنية التشريعية بما يتوافق مع الدستور، موضحة أن القيادة السياسية حريصة على إقامة العدالة وتوفير إمكانيات للدولة، وهو ما ظهر بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وتولي المرأة المناصب القيادية المتعلقة بالقضاء، بعد أن منعت منها فترة طويلة.

وأكملت، أن مصر تعيش عصر تحقيق العدالة والمساواة، لافتة إلى أنه ما زال أمامنا الكثير للوصول إلى كافة الطموحات بهذا الملف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العدل الجنائية الرئيس السيسي مها أبو بکر إلى أن

إقرأ أيضاً:

جنود أوكرانيا المثليون.. مسيرة بلا احتفالات وآمال بـتغيير المواقف

سار عدة مئات من الجنود الأوكرانيين من مجتمع الميم وأنصارهم وسط كييف، الأحد، للمطالبة بمزيد من الحقوق وتسليط الضوء على خدمتهم لبلادهم في حربها مع روسيا.

ودعا أعضاء الخدمة العسكرية، الذين ارتدى العديد منهم رقع قوس قزح ووحيد القرن على زيهم الرسمي، الحكومة إلى منحهم حقوق الشراكة الرسمية.

ووصفوا الحدث بأنه مسيرة مجتمع الميم، لكنها لم تتمتع بالأجواء الاحتفالية لأحداث وقت السلم، وجرت تحت المطر وتحت حراسة مشددة من الشرطة، وسط تهديدات من المتظاهرين المعارضين.

وحسب "أسوشيتد برس"، يعود الفضل إلى دور أعضاء مجتمع الميم في الجيش في تغيير المواقف العامة تجاه الشراكات المثلية في الدولة المحافظة اجتماعيا.

وقال دميتري بافلوف، وهو جندي في الجيش يستخدم عصا للمشي، للوكالة: "نحن أناس عاديون نقاتل على قدم المساواة مع الجميع، لكننا محرومون من الحقوق التي يتمتع بها الآخرون".

ويسعى الناشطون إلى إجراء إصلاحات قانونية للسماح للأشخاص المثليين باتخاذ قرارات طبية بشأن الجنود الجرحى ودفن ضحايا الحرب التي امتدت عبر أوكرانيا منذ أكثر من عامين.

وهم يجادلون بأن التحسن في حقوق المثليين من شأنه أن يخلق المزيد من التمييز بين أوكرانيا وروسيا، حيث يتم تقييد حقوق المثليين بشدة.

وحضر موظفو السفارة الأميركية والعديد من السفارات الأوروبية مسيرة مجتمع الميم.

وواجه المنظمون صعوبات في تنظيم المسيرة. ورفضت سلطات المدينة التماسا للسماح بإقامتها في محطة مترو، وقد دانها أحد الفروع الرئيسية للكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • جنود أوكرانيا المثليون.. مسيرة بلا احتفالات وآمال بـتغيير المواقف
  • موعد استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024
  • داش كام شاومي وقفل الباب الذكي من متجر مايكرو لتعزيز الأمان داخل المنزل وفي السيارة
  • العدالة والأخلاق فى غزة
  • الأردن: المجتمع الدولي فشل في تحقيق الحل الوحيد الضامن لأمن فلسطين وإسرائيل والمنطقة
  • قصة تهز الوجدان.. قتل ابنته وصورها لإغاظة والدتها في الأردن
  • السلطات تمنع مسيرة تضامنية مع غزة في تطوان
  • تعرف إلى الإجراءات القانونية والدستورية لمجلس النواب للموافقة على التعديل الوزاري المقبل
  • مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا
  • الجنايات الكبرى: حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن