حددت القنصلية المصرية بالمملكة العربية السعودية،خطوات حصول السودانيين على تأشيرة لدخول للقاهرة.

والتي تتمثل في تحميل تطبيق القنصلية المصرية بالرياض،والدخول على التطبيق، واختيار التدقيق المسبق للمعاملات ورفع المستندات بهدف مراجعتها من المختصين ليتم اتاحة حجز الموعد،و الحضور شخصيا لطالب التأشيرة مع احضار مستندات نموذج طلب التأشيرة الإليكتروني، عدد ٢ صورة شخصية، أصل الإقامة السعودية، وجواز السفر صلاحية أكثر من 6 أشهر)، تأشيرة خروج وعودة لمدة لا تقل عن 3 أشهر، موضح بها تاريخ إنتهاء الإقامة
وذلك من خلال تطبيق ابشر

بالإضافة إلى وجود تذاكر طيران ذهاب وعودة مؤكدة لمدة 30 يوم

وقال بيان للقنصلية إن إصدار التأشيرة مجاناً، وأوضحت انه يتعذر عليها إصدار التأشيرة في حالة أن مدة الإقامة السعودية وجواز السفر أقل من 6 أشهر، وجود أي مرافقين مضافين على جواز السفر، مد صلاحية جواز السفر يدوياً،عدم وجود تأشيرة خروج وعودة.

متابعة:طيران بلدنا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

دعوات مغربية لإعادة فرض التأشيرة على الجزائريين بعد أحداث الفنيدق

أخبارنا المغربية ـ الرباط

تشهد منصات التواصل الاجتماعي في المغرب دعوات متزايدة لإعادة فرض التأشيرة على المواطنين الجزائريين، بعد رفع هذه القيود في عام 2004، إثر عقد من تطبيقها. 

تأتي هذه المطالب في ظل إشارة بعض التقارير إلى تورط جزائريين في أحداث الفنيدق الأخيرة، إلى جانب التصريحات العدائية لبعض الجزائريين ضد المغرب.

وفي هذا السياق، يخشى نشطاء من أن عدم فرض التأشيرة قد يسهل دخول أفراد قد تكون لديهم نوايا إجرامية، خصوصاً مع اقتراب استضافة المملكة لأحداث رياضية كبرى مثل كأس الأمم الإفريقية 2025 وكأس العالم 2030.

ويشير البعض إلى أن المغرب قد سبق له فرض التأشيرة على المواطنين الإيفواريين في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية، معتبرين أن نفس الإجراءات يجب أن تُطبق على الجزائريين بالنظر إلى ما يرونه محاولة لزعزعة استقرار المغرب.

جدير بالذكر أن المغرب فرض التأشيرة على الجزائريين لأول مرة في عام 1994 بعد تفجير فندق أطلس أسني بمراكش، ما أدى إلى قطيعة في العلاقات بين البلدين وإغلاق الجزائر لحدودها حينها.

 

مقالات مشابهة

  • توجيه مصري عاجل بشأن السفر إلى أقاليم الصومال
  • السعودية: بيان رسمي بشأن الاعتداء على شخص بمكان عام ووفاته في الشرقية
  • برلماني: المالك والمستأجر يقع عليهم الضرر من قانون الإيجار القديم
  • مفاجأة.. تحقق توقع "آلان مصطفى" بشأن لبنان ورجوع شيرين عبد الوهاب إلى الساحة الغنائية وعودة أحمد سعد إلى زوجته علياء بسيوني
  • محافظ القاهرة: منع إصدار تراخيص أو تصاريح هدم الفيلات والقصور - شروط
  • الاتحاد الأوروبي يهدد بتعليق السفر بدون تأشيرة مع جورجيا إذا فشلت الانتخابات في تحقيق الشفافية
  • سفير مصري سابق: إهانة الاحتلال في 7 أكتوبر جعلتها توجه ضربات إلى لبنان
  • الأهلي يحدد موعد السفر إلى السعودية لخوض السوبر الأفريقي
  • دعوات مغربية لإعادة فرض التأشيرة على الجزائريين بعد أحداث الفنيدق
  • مغردون: جواز السفر الإماراتي تأشيرة "عيال زايد" لكافة أنحاء العالم