أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنيا، اليوم الجمعة، عن بدء تسجيل ملف الإنجاز للترقي لأعضاء هيئة التدريس بوزارة التربية والتعليم دفعة 2018، اعتبارًا من الأحد 28 يناير 2024، ويستمر التسجيل حتى الخميس 30 مايو 2024، على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين.

توفير الدعم الفني لأعضاء التدريس

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالمنيا، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، أن التسجيل سيكون متاحًا لجميع أعضاء هيئة التدريس بوزارة التربية والتعليم من معلمين وإداريين، الذين تم تعيينهم في 2018، وتوفر الأكاديمية المهنية للمعلمين جميع المستندات والإجراءات اللازمة للتسجيل، كما توفر الدعم الفني لأعضاء هيئة التدريس في حالة مواجهة أي صعوبات.

وأكدت مديرية تعليم المنيا، أن التسجيل في ملف الإنجاز للترقي شرط أساسي لحصول أعضاء هيئة التدريس على الترقية، حيث يتم تقييم الملفات من قبل لجنة مختصة، واعتمادها من قبل الوزير.

التسجيل في ملف الإنجاز للترقي

وطالبت مديرية التعليم بالمنيا، أعضاء هيئة التدريس بضرورة التسجيل في ملف الإنجاز للترقي في المواعيد المحددة، لضمان عدم حرمانهم من الترقية.

وقال مسؤول بمديرية الربية والتعليم في المنيا فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات لـ«الوطن»، إن الأكاديمية المهنية للمٌعلمين توفر دعمًا فنيًا لأعضاء هيئة التدريس في حالة مواجهة أي صعوبات في التسجيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا التسجيل ملف الانجاز الترقية المعلمين التربیة والتعلیم هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

«التعليم» الاستعانة بـ50 ألف معلم لسد العجز في المعلمين وزيادة سنوية 15%

تعيين المعلمين 2024.. أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تبذل جهد كبير سد العجز في المعلمين بالحصة بالتنسيق مع وزارة المالية.

الاستعانة بـ 50 ألف معلم لسد عجز المعلمين

وأوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم الاستعانة بـ50 ألف معلم لمدة عام دراسي، ويتم زيادة العدد بنسبة 15% سنوياً لسد عجز المعلمين.

موقف معلمي الخدمة العامة

وعرض الدكتور رضا حجازي، موقف معلمي الخدمة العامة، مشير إلى أنه تم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير 15 ألف معلمة خدمة عامة، موضحًا أنه تم سد العجز من خلال الاستعانة بـ14 ألفًا و530 معلمة خدمة عامة من خريجي كليات التربية.

مد الخدمة لشاغلي وظائف أعضاء هيئة التعليم القائمين بأعمال التدريس

ولفت حجازي، إلى صدور القانون رقم 15 لسنة 2024 والخاص بمد الخدمة للمعلمين، موضحاً أنه تم إعداده بالتنسيق مع وزارة المالية، ونص القانون على جواز مد الخدمة لأي من شاغلي وظائف أعضاء هيئة التعليم القائمين بأعمال التدريس بالمدارس في التخصصات التي يتطلبها الاحتياج الفعلي، وذلك لمدة عام يجوز تجديدها سنوياً بما لا يجاوز 3 سنوات.

الإجراءات المتبعة لسد العجز في أعداد المعلمين

وعرض الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجراءات والآليات التي اتخذتها الوزارة لسد العجز في أعداد المعلمين، وذلك في ضوء المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم سنويا، ولمدة خمس سنوات، موضحاً أن الدفعة الأولى من المسابقة شملت تسكين عدد 15902 معلم في الإدارات الأكثر عجزاً، وذلك في أكتوبر 2023.

الدفعة الثانية من مسابقة تعيين المعلمين

وفيما يتعلق بالدفعة الثانية من مسابقة تعيين المعلمين، أوضح وزير التربية والتعليم أن عدد من اجتاز اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بلغ 20866 مُعلماً ومُعلمة، مُشيراً إلى أنه يتم حالياً استكمال إجراءات اجتياز التدريبات ذات الصلة، وفور موافاة الوزارة بالمقبولين، سيتم تعيينهم في المديريات التعليمية.

الدفعة الثالثة من مسابقة تعيين 30 ألف مُعلم

وفي ذات السياق، استعرض الوزير موقف الدفعة الثالثة من مسابقة تعيين 30 ألف مُعلم، مشيرا إلى أنه يتم الآن استكمال اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لعدد 11144 معلم فصل، وعدد 18886 معلم مادة، وفي انتظار موافاة الوزارة بنتيجة اختبارات الدفعة الثالثة.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يُتابع إجراءات سد العجز في أعداد المُعلمين على مستوى الجمهورية

التخصصات المطلوبة للتقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024

التعليم تنظم مسابقة المعلمة الفعالة على مستوى المديريات التعليمية

مقالات مشابهة

  • «التعليم» الاستعانة بـ50 ألف معلم لسد العجز في المعلمين وزيادة سنوية 15%
  • عاجل:- نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا بالاسم ورقم الجلوس
  • عاجل:- رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا بالاسم ورقم الجلوس
  • لسد العجز.. قرار عاجل من رئيس الوزراء بشأن تعيين 30 ألف مُعلم
  • مدبولي يُشدد على ضرورة التزام «التعليم» بتعيين 30 ألف مُعلم كل عام 
  • "استعدوا " نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا 2024 خلال ساعات
  • خلال ساعات.. .رابط نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة المنيا 2024
  • "قاب قوسين" نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا 2024 خلال ساعات
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس