أكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، أن فيروسات الجهاز التنفسي، مثل متحور كورونا الجديد، والفيروس التنفسي المخلوي، والهربس، والغدي، والإنفلونزا، تنتشر بشكل أكبر خلال فصل الشتاء، حيث تنخفض درجات الحرارة، ويقل تدفق الهواء، مما يسهل انتشار الفيروسات.

وأوضح المصدر في تصريحات لـ«الوطن»، أن أكثر الفيروسات التنفسية انتشارا في مصر خلال فصل الشتاء، هي متحور كورونا الجديد، والإنفلونزا الموسمية، والفيروس التنفسي المخلوي.

وشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الإصابة بفيروسات الجهاز التنفسي، مثل ارتداء الكمامة، وغسل اليدين باستمرار، وتجنب الأماكن المزدحمة.

تحذير من علاج منتشر لمتحور كورونا الجديد

وحذر المصدر المواطنين، من الحصول على علاج متحور كورونا الجديد المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن الحالات المرضية تختلف من مريض إلى آخر، بالإضافة إلى وجود أدوية جرى حذفها من البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا، لافتا الى أن متحور كورونا الجديد لا خوف منه، وعلاجه بسيط، ولا يحتاج إلى قلق، وكل الحالات المصابة به لا تستدعي الدخول إلى المستشفيات.

ما الفيروسات التنفسية

وأضاف المصدر، أن الفيروس التنفسي المخلوي لا يوجد خطر منه، لكن الفئات الأكثر عرضة للإصابة به الأطفال، نظرا لقلة مناعتهم، مطالبا المواطنين بضرورة توخي الحظر خلال الفترة الحالية، وتقوية الجهاز المناعي للأطفال، من خلال الحصول على اللقاحات، سواء الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا ومتحوراته المختلفة، من خلال الجرعة التعزيزية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة فيروس كورونا متحور كورونا الجديد الفيروس المخلوي التنفسي متحور کورونا الجدید

إقرأ أيضاً:

بنك "بريكس" الجديد: "سندعم مصر بكل ما أوتينا"

قالت رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لـ"البريكس"، ديلما فانا روسيف إن مصر معبر قارتين وموجودة في مكان يمكنها من أن تلعب دورها في النظام العالمي الجديد.

إقرأ المزيد مصر تحصل على أول قرض بعد الانضمام لـ"بريكس"

وتابعت أن مصر تلعب دورا هاما في الاقتصاد العالمي إضافة إلى قناة السويس، كما أنها السابعة على مستوى العالم من حيث تعداد السكان وتتسم بقوة ومهارة عمالها، وهي من بين أولى الدول في بنك التنمية وفي تجمع البريكس، وأكدت: "سوف ندعمها بكل ما أوتينا".

وأضافت أن هناك حاجة إلى بدائل للنظام العالمي الحالي الذي يفرق بين الشمال والجنوب ويعمق الصراع بينهما، والعديد من دول الجنوب يعاني من معدلات مرتفعة في حجم الديون بسبب البنية الهندسية للوضع المالي العالمي الحالي التي تجعلها تدفع أكثر من الدول المتطورة ولا بد من مواجهة هذا الصدع.

وأضافت ديلما أن الدول المتقدمة لديها الكثير من الإشكاليات، وهذا النظام تم توضيحه بهدف الوصول إلى عولمة أكثر عدالة، وأوضحت أن مهمة بنك التنمية الجديد حشد الموارد للبنية التحتية ومشروعات التنمية.

وأكد السفير الروسى لدى القاهرة جيورجى بوريسنكو اليوم الثلاثاء، أن جميع أعضاء مجموعة بريكس على استعداد للتعاون مع مصر فى مختلف المجالات الاقتصادية ولتنفيذ المشاريع المشتركة، وقال إن انضمام مصر إلى مجموعة بريكس خطوة مهمة للغاية لأنها تعمل مع جميع أعضائها على تطوير التبادل التجارى، بما في ذلك إنشاء آليات جديدة للمدفوعات.

وأضاف بوريسنكو "إن بنك التنمية الجديد يعمل الآن على العديد من المشروعات في مصر وسيشرك مصر في تنفيذ هذه المشروعات"، مشيرا إلى أن إحدى المهام الرئيسية الآن هي إنشاء آليات دفع بديلة لأن عملات مثل الدولار الأمريكي أو اليورو ليست آمنة، ويتم استخدامها من قبل الحكومات لتحقيق مصالحها هي الجيوسياسية.

المصدر : المال

مقالات مشابهة

  • بنك "بريكس" الجديد: "سندعم مصر بكل ما أوتينا"
  • ملايين الوفيات حول العالم بسبب نوع شائع من الغبار.. كيف تحمي نفسك؟
  • إقبال على التصالح في مخالفات البناء بالقليوبية.. وتوجيهات مهمة من المحافظ
  • تقرير رسمي: نسبة مهمة من الأسر الميسورة في المغرب لا تشتري أضحية العيد
  • أهم الإرشادات الطبية للوقاية من أمراض السفر
  • نصائح مهمة للوقاية من مشاكل الهضم في الطقس الحار.. تعرف عليها
  • أسترازينيكا مصر ومشاركة فعالة في المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقيAfrica Health Excon في نسخته الثالثة
  • دراسة أمريكية حول انتشار إنفلونزا الطيور في الجهاز التنفسي للأبقار الحلوب
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات
  • الاستقرار: الجهاز الوطني للتنمية يفتتح طرقًا مهمة ومتنزهين حديثين بمدينة سرت