نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية، زيارة ميدانية لمصنع (اجيتو لتصدير الحاصلات الزراعية ) بمدينة فايد، والتى يبلغ عدد العاملين بها 150 عاملا، وذلك للتأكد من تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، بما يخص تشغيل ذوى الهمم، وتطبيق الحد الأدنى للأجور، والمساواة بين الجنسين، واشتراطات السلامة والصحة المهنية، وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية.

وتأتي الزيارة ضمن سلسلة زيارات بدأتها المديرية للتواجد بين العاملين في مختلف المنشآت الصناعية على أرض المحافظة، من أجل توعيتهم بحقوقهم وواجباتهم، التي كفلها القانون لهم، وكذلك لتعريف أصحاب الاعمال بأهمية الالتزام باحكام القانون بما يخص التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية، وأهمية ذلك في زيادة الإنتاجية وتوفير بيئة عمل آمنة.

وأوضح حسن رداد مدير مديرية العمل بالإسماعيلية ، تأتى هذه الزيارات تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتفعيل دور المديريات في جميع ملفات عملها والتواجد المستمر بين كافة العاملين في مختلف المنشآت لتعزيز علاقات العمل مع أصحاب الاعمال لتحقيق مزيد من الإنتاجية وتوفير مناخ عمل آمن.

وأضاف مدير المديرية أنه قام بعمل جولة تفقدية لمصنع اجيتو لتصدير الحاصلات الزراعية ، وجرى الاطمئنان على استيفاء المصنع لعدد ذوى الهمم بإجمالى 5% من إجمالي عمالها، والتزام المصنع بتطبيق الحد الأدنى للأجور، استقبله خلالها عماد سيف رئيس مجلس إدارة الشركة، ومحمد فتحى مدير الموارد البشرية، وجلال محمد مدير الجودة، وعمرو الدسوقي مدير الانتاج، ومحمد سامي مدير أمن المصنع.

كما رافقه فى الجولة انتصار لوقا مدير إدارة العمل بفايد ، وإبراهيم حلمي مدير إدارة العلاقات العامة، ومنى مصطفى مفتش عمل، ومنال لطفي مفتش علاقات العمل، وعبد الناصر علي متابع أحكام.

FB_IMG_1706008817863 FB_IMG_1706008815220 FB_IMG_1706008812893 FB_IMG_1706008810985

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أصحـــاب الأعمـال التفتيش العمالي الحاصلات الزراعية الحد الأدنى للأجور الصحة المهنية العملية الانتاجية جولة تفقدية زيارة ميدانية علاقات العمل

إقرأ أيضاً:

«صحة كفر الشيخ»: مناقشة مؤشرات أداء العمل بعد تطبيق اللائحة الأساسية

عقد الدكتور محمد أبو السعد، وكيل مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الأحد، اجتماعاً مُوسعاً مع مديري المستشفيات بالمُحافظة بقاعة الرنين بمستشفى كفر الشيخ العام؛ لمٌناقشة مٌؤشرات أداء العمل بعد تطبيق اللائحة الأساسية للمٌنشآت الصحية التابعة لمحافظة كفر الشيخ.

حضر الاجتماع الدكتور محمد العدولي، مدير عام الطب العلاجي بالمديرية، والدكتور ياسين رمضان، مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، ومايسة الدياسطي، مدير إدارة التمريض بالمديرية، ومحمود وجيه، ومدير إدارة التفتيش المالي والإداري بالمديرية، والدكتورة آلاء بسيوني، مدير المكتب الفني بالمديرية، ومديري المستشفيات بالمحافظة والإدارات الفنية بالمديرية.

تقديم خدمة طبية متكاملة للمرضى

وتم خلال الاجتماع الاطمئنان على المستشفيات، ومدى جاهزيتها لتقديم خدمة طبية مٌتكاملة للمرضى، ورفع العبء عن كاهل المواطنين وخاصةً غير القادرين منهم، بتوفير خدمة العلاج على نفقة الدولة، ودعم العلاج المجاني، والانتهاء من أي قوائم انتظار خاصة بالعمليات الجراحية، واتباع أفضل الممارسات العالمية في مجال الرعاية العلاجية لزيادة مٌؤشرات التعافي لمنع الأمراض السارية وغير السارية.

كما تناول الاجتماع عرض مؤشرات أداء العمل خلال الشهور الثلاثة الماضية بالمستشفيات العامة والمركزية بمحافظة كفر الشيخ، وتحديدا نقاط القوة ونقاط الضعف بكل مستشفى والمراكز المتقدمة والمتأخرة.

مناقشة تقارير المرور الإشرافية على المستشفيات خلال الفترة الماضية

وفي نفس السياق، تمت مناقشة تقارير المرور الإشرافية على المستشفيات خلال الفترة الماضية، وعرض ما بها من سلبيات وإيجابيات، وبحث المٌعوقات والتحديات التي قد تٌؤثر على انتظام سير العمل، ووضع الحلول المناسبة.

كما ناقش الدكتور محمد العدولي، مدير إدارة الطب العلاجي بمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، مع مديري المستشفيات تطبيق نظام البصمة لدى جميع المستشفيات الحكومية، ومُناقشة القواعد المنظمة للعمل بهدف تقديم خدمة متميزة لجميع المرضى والمقيمين بكفر الشيخ.

مناقشة آليات تطبيق اللائحة الأساسية الجديدة للمنشآت الصحية

وأشار محمود وجيه، مدير إدارة التفتيش المالي والإداري بالمديرية، إلى ما تم من إجراءات بشأن آليات تطبيق اللائحة الأساسية الجديدة للمنشآت الصحية التابعة لوحدات الإدارة المحلية، والصادرة بقرار من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، رقم 75 لسنة 2024، ومدى الاستفادة التي عادت على مُقدمي ومُتلقي الخدمة بعد تنفيذ اللائحة الجديدة، والتحديثات الجديدة بها، التي أعطت الفرصة لوجود إيرادات تساهم مع ميزانية الدولة للصحة في تطوير المنظومة، بالإضافة إلى خلق مزايا للكوادر الطبية.

وأثنى الدكتور محمد أبو السعد، وكيل مديرية الشؤون الصحية كفر الشيخ، على أداء المستشفيات ذات التردد العالي، وأوجه القصور في المستشفيات، مُشدداً على المتابعة المستمرة من الجهاز الإشرافي بالمديرية على جميع منافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة، ومعالجة أي سلبيات تطرأ أثناء المرور.

دعم توفير مستلزمات التشغيل لجميع المستشفيات

وأكد وكيل المديرية، أنّ اللائحة المنظمة تستهدف خدمات الرعاية الصحية الأولية طبقاً للتخطيط الصحي بوزارة الصحة والسكان، لتعزيز الصحة العامة، والوقاية من الأمراض، ورفع كفاءة الفريق الطبي علمياً وفنياً ومادياً، وتبادل الخبرات البحثية والعلمية، فضلاً عن دعم توفير مستلزمات التشغيل لجميع المستشفيات والجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان.

مقالات مشابهة

  • «صحة كفر الشيخ»: مناقشة مؤشرات أداء العمل بعد تطبيق اللائحة الأساسية
  • العمل: "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الوادي الجديد
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الوادى الجديد
  • ندوة توعوية في الإسماعيلية حول أحكام قانون العمل والاتجار بالبشر
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمنشآت الأقصر
  • ختام فعاليات برامج تدريبية مجانية لفتيات الإسماعيلية على مهن "الأركت"
  • مرتبات يونيو 2024.. هل سيتم تبكيرها قبل عيد الأضحى؟
  • النقابات العمالية في نيجيريا تبدأ إضرابا إلى أجل غير مسمى
  • تحرُّك برلماني بشأن حرمان عمال شركة مفكو حلوان للأثاث من الحد الأدنى للأجور
  • وزيرة العمل: الحكومة تعتزم إصدار نظام للعمل المرن في الأردن