تمكن مستشفى الملك عبد العزيز بمكة عضو تجمع مكة المكرمة الصحي من تقديم خدماته بأكثر من 6 مليون فحصاً مخبرياً وأشعة ووصفة دوائية خلال عام 2023.
وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أنه تم إجراء ما يزيد عن 2.486.448 فحصًا مختبريًا مما يعكس التزام المستشفى بتقديم رعاية صحية شاملة وفعالة للمجتمع.تلبية احتياجات المرضى بأحدث التكنولوجياوأضاف أن المستشفى نفذ 115617فحصًا بالأشعة، مما يبرز التحديث المستمر في التكنولوجيا الطبية والاستعداد لتلبية احتياجات المرضى بشكل شامل.


أخبار متعلقة ”بيئي مسؤوليتي“.. 4 جهات تعزيز الوعي البيئي في جدةإنقاذ حياة مريض نفسي ابتلع 3 بطاريات بمكةوعلية فقد تم صرف 3.891.657 وصفة طبية، مؤكدًا بذلك دور المستشفى في توفير الأدوية وضمان توفرها.
الجدير بالذكر، أن هذا النجاح يأتي في إطار استراتيجيات تجمع مكة المكرمة الصحي في التطوير المستمر وتقديم خدمات طبية متميزة ممايعكس الالتزام الدائم بتحقيق أعلى معايير الرعاية الصحية بمكة المكرمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة مستشفى الملك عبد العزيز مكة المكرمة الصحي تجمع مكة المكرمة الصحي

إقرأ أيضاً:

الصحة: مستشفى صحة الافتراضي يُوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن

أعلنت وزارة الصحة عن مشاركة مستشفى صحة الافتراضي في خدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج لهذا العام 1445هـ، عبر تقديم عدد من خدمات الرعاية الصحية الافتراضية، وذلك نتيجة التزامه بتوفير أحدث التقنيات الطبية الحديثة؛ بهدف تلبية احتياجات ومتطلبات حجاج بيت الله الحرام وفقًا لأعلى معايير الجودة المتبعة عالميًا.

وأكدت أن المستشفى على أتم الاستعداد لتوفير طواقم طبية متخصصة تعمل على مدار الساعة في عدة مسارات أساسية للخدمات، تشمل خدمات متنوعة تشمل: تطبيب السكتات الدماغية عن بُعد، والعناية الحرجة عن بُعد، ومراقبة مرضى القلب عن بُعد باستخدام أجهزة مراقبة يرتديها المريض، وكتابة تقارير الأشعة عن بُعد مع الاستعانة بالذكاء الاصطناعي، وتقديم الاستشارات التخصصية للمنشآت الصحية، إضافة إلى خدمات الفريق الافتراضي للمساندة الطبية في الطوارئ والكوارث. وأضافت "الصحة" أن المستشفى يُقدم دعمًا ومساندة لجميع المستشفيات والمراكز الصحية المرتبطة به في المدينة المنورة ومكة المكرمة، وكذلك في مطار الملك خالد الدولي في جدة، إضافةً إلى الخدمات التي يُقدمها من خلال الرقم الموحد 937، أو تطبيق صحي.

وأشارت إلى أن التقنيات الحديثة التي يستخدمها المستشفى في خدمة ضيوف الرحمن أثبتت كفاءتها وفعاليتها في سرعة التدخل الطبي ودقة تشخيص الأمراض، مما يتيح اتخاذ القرار الطبي السليم في الوقت المناسب, وتقديم الخدمات العلاجية اللازمة بكفاءة وفعالية. تأتي هذه الجهود ضمن حرص وزارة الصحة للاستفادة من أحدث التقنيات الطبية؛ بهدف تحسين الجودة ورفع كفاءة الأداء في مرافق الرعاية الصحية، خدمةً لحجاج بيت الله الحرام، وتحقيقًا لمستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي ورؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • تجمع مكة المكرمة الصحي ينقذ حياة حاج إثيوبي تعرض لانخفاض حاد في درجة الوعي وضعف شديد في الجسم
  • الملك عبدالله يكشف قيمة المساعدات التي قدمها الأردن لغزة والضفة الغربية ويؤكد: الاستجابة الدولية دون المطلوب
  • مأرب: إضراب شامل في مستشفى حريب العام احتجاجاً على تأخر الرواتب
  • مستشفى النور التخصصي يوفر مركز متكامل للخدمات العلاجية لضيوف الرحمن
  • جراحة عاجلة تُنقد حياة حاجة إندونييسية بتجمع مكة المكرمة الصحي
  • "محمد".. أول مواليد حج 1445 بتجمع مكة الصحي
  • السعودية: مستشفى صحة الافتراضي يُوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن
  • تجمع مكة المكرمة الصحي يُنقذ حاجاً باكستانياً من فقدان البصر بسبب انفصال بالشبكية
  • تجمع الشرقية الصحي: 5 منافذ برية ومنفذ جوي لخدمة ضيوف الرحمن
  • الصحة: مستشفى صحة الافتراضي يُوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن