بغداد اليوم-بغداد

أكدت كتلة صادقون البرلمانية، التابعة لحركة عصائب أهل الحق، اليوم الأربعاء (24 كانون الثاني 2024)، ان البرلمان لن يسكت اكثر عن استمرار القصف الامريكي لمقرات الحشد، وذلك بعد ان اعتبرت رئاسة البرلمان تهاون الحكومة في تطبيق قرار اخراج القوات الامريكية بأنه "مخالفة للتشريعات".

وقال النائب عن الكتلة رفيق الصالحي، لـ"بغداد اليوم"، ان "الطريقة التي يمكن من خلالها إيقاف أمريكا عن القصف العراق وقواته الرسمية هي طرد كل قواتها من كافة الأراضي العراقية، فهذا الوجود هو سبب العمليات العدوانية المستمرة".

وشدد الصالحي ان "الحكومة العراقية ملزمة بتطبيق قرار البرلمان القاضي بإخراج القوات الامريكية دون أي تسويف، ونحن في مجلس النواب مع بدء الجلسات الأسبوع المقبل، سيكون للبرلمان موقف تجاه استمرار العدوان الأمريكي على العراق وقواته الرسمية، فلا يمكن السكوت اكثر على كل هذه الخروقات الخطيرة".

وفي وقت سابق من اليوم الاربعاء، طالبت رئاسة مجلس النواب، الحكومة بتنفيذ  قرار مجلس النواب بإخراج القوات الأجنبية، فيما اشارت الى ان التهاون في تطبيق القرار يعتبر مخالفة صريحات للتشريعات والارادة الشعبية. 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفرنسي يحل مجلس النواب ويدعو لانتخابات مبكرة

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد، حل البرلمان ودعا إلى انتخابات تشريعية مبكرة بعد فوز اليمين المتطرف على تحالفه الوسطي في انتخابات البرلمان الأوروبي.
وأعلن ماكرون، في خطاب إلى الأمة، أن الجولة الأولى من انتخابات الجمعية الوطنية (مجلس النواب) ستجرى في 30 يونيو الجاري، على أن تجرى الجولة الثانية في 7 يوليو المقبل.
واعترف بأن نتيجة انتخابات الاتحاد الأوروبي "ليست نتيجة جيدة للأحزاب التي تدافع عن أوروبا".
وحل حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف في المركز الأول بحصوله على نسبة تراوح بين 31,5 و32,5 % من الأصوات أي ضعف ما حققه حزب الرئيس ماكرون، على ما أظهرت تقديرات معهدي الاستطلاع "إيفوب" و"أيبسوس".

أخبار ذات صلة محللون: أوروبا تنتظر خريطة سياسية جديدة بعد الانتخابات البرلمانية ماكرون: تكثيف الجهود لتجنب انفجار الوضع في الشرق الأوسط المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • برلمانيون يشكون لرئيس الحكومة تواري وزير الإستثمار عن الأنظار
  • مجلس النواب يثمن الانتصار الأمني في كشف شبكة التجسس الأمريكية الصهيونية
  • مجلس النواب يبارك جهود الأجهزة الأمنية في كشف شبكة التجسس الأمريكية ـ الإسرائيلية
  • البرلمان يحث الأجهزة القضائية على سرعة محاكمة المتورطين بشبكة التجسس الأمريكية والاسرائيلية
  • أخنوش : لا أفهم كيف يقوم رئيس حزب بتنظيم ندوة بمجلس النواب ليرد على مناضل قام بتصريحات حزبية خارج البرلمان
  • عقب جنوح اليكتي لمقترح التدوير.. مجلس كركوك يستعد لجلسته الأولى بعد العيد
  • العدالة والتنمية يشتكي التضييق ويؤكد أن خطاب المعارضة رفع الثقة في البرلمان
  • العراق يخشى اتساع العجز إثر هبوط النفط لأقل من 80 دولارًا وترجيحات بخفض الإنفاق
  • العراق يخشى اتساع العجز إثر هبوط النفط لأقل من 80 دولارًا وترجيحات بخفض الإنفاق- عاجل
  • الرئيس الفرنسي يحل مجلس النواب ويدعو لانتخابات مبكرة